متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 4 - 2016, 04:56 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مدينة ديرينكويو في تركيا



ديرينكويو (بالإنجليزية: Derinkuyu ، بمعنى “البئر العميق”) ، وهي مدينة في منطقة وسط الأناضول في تركيا . وفقا لتعداد سكان عام 2010 ، بلغ تعدادها نحو 22114 .
منطقة ديرينكويو تبلغ مساحتها 445 كم 2 (172 ميل مربع) ، مع متوسط ارتفاع 1300 متر (4265 قدم) ، مع أعلى نقطة فيها جبل ارتاس في 1988 متر (6522 قدم) .
معلومات عن ديرينكويو


ديرينكويو تقع في كابادوكيا ، والجدير بالذكر بأنها من المدن الكبيرة المتعددة المستويات تحت الأرض (ديرينكويو هي أجمل مدن العالم تحت الأرض) ، وهي نقطة جذب سياحية رئيسية .
المنطقة التاريخية من كابادوكيا ، تحتوي على العديد من المدن تحت الأرض التاريخية ، واقتطعت من التشكيلات الجيولوجية الفريدة من نوعها ، مع حوالي 40 من الدول التي لديها ثلاثة مستويات على الأقل .
كابادوكيا هي أكبر المجمعات تحت الأرض المتعددة الطوابق (18 طابقا ، 58م في العمق) ، مع احتوائها على المياه العذبة المتدفقة ، وفتحات التهوية وأماكن المعيشة المفصولة بشكل فردي . لديها القدرة على استيعاب ما يصل إلى 20،000 شخص .
مدينة ديرينكويو الجوفية
مدينة ديرينكويو هي مدينة تحت الأرض ، حيث تم حفر هذه الكهوف في وقت مبكر من الأوقات الحثية ، وتوسعت على مر القرون كما عبرت مختلف الجيوش المغيرة وسط الأناضول . هناك 36 مدينة تحت الارض في كابادوكيا ، وتعد مدينة ديرينكويو من أعمق المدن الواقعة تحت الأرض ، في حين أن أوسع مدينة تحت الأرض هي Kaymakli .
تقع مدينة ديرينكويو تحت الأرض في نفس بلدة عين Derinkuyu ، التي تقع على بعد 40 كيلومترا من جوريم (30 دقيقة بالسيارة) . وهناك حوالي 600 بوابة من الأبواب الخارجية للمدينة ، كانت مخبأة في باحات سطح المنازل . مدينة ديرينكويو هي مدينة تحت الأرض مع ما يقرب من 85 متر في العمق . تحتوي مدينة ديرينكويو على كل الغرف المعتادة المتواجدة في مدينة تحت الأرض (الاسطبلات وغرف التخزين ، وحجرات الطعام ، والكنائس ، ومصانع النبيذ الخ) .
مدينة ديرينكويو تحت الأرض – Derinkuyu
مدينة تحت الأرض ديرينكويو (الكبادوكي اليونانية: Μαλακοπή) وهي مدينة تحت الأرض متعددة المستويات القديمة في منطقة ديرينكويو في مقاطعة نفسهير ، تركيا . تمتد على عمق حوالي 60 مترا (200 قدم) ، وهي كبيرة بما فيه الكفاية للحمتها مع ما لا يقل عن 20،000 شخص جنبا إلى جنب مع الماشية والمواد الغذائية . وهي أكبر مدينة تحت الأرض محفورة في تركيا ، وهي واحدة من عدة مجمعات تحت الارض وجدت في كابادوكيا .
افتتحت لاستقبال الزوار في عام 1969 مع حوالي نصف المدينة المتواجدة تحت الأرض ، والتي تستقبل السياح .
هناك شبكات واسعة من الممرات والأنفاق المتصاعدة للحفر والممرات التي تميل لتصل إلى الغرف العائلية والمساحات المجتمعية حيث كانت موقع تجمع الناس للعمل والعبادة . وكانت المدن الكاملة مع الآبار و المداخن التي تعمل على تدوير الهواء ، مع منافذ مصابيح الزيت ، ومخازن وخزانات المياه . الأهم من ذلك ، بتواجد أبواب الحجر التي تتحرك متوازنة بعناية ، لتشبه الحجارة المطحنة ، والتي وضعت لمنع سرعة الممرات في حالة وقوع هجوم . بالطبع ، هذه الأبواب تعمل من جانب واحد فقط !
في التراث التركي ، هناك رحلات خاصة منظمة إلى مدينة ديرينكويو تحت الأرض . ليبلغ معدل هذه الجولات بحوالي 70 يورو للشخص الواحد بحد أدنى شخصين في الرحلة ، شاملة الإنتقال من/إلى فندقك في جوريم . تستغرق الجولة لحوالي ساعتين .
المميزات
المدينة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 20،000 شخص ، مع توافر كل وسائل الراحة المعتادة والمتواجدة في المجمعات تحت الأرض الأخرى في كابادوكيا ، مثل النبيذ ومعاصر الزيوت والإسطبلات والأقبية ، وغرف التخزين ، وحجرات الطعام ، والمصليات . هناك المجمعات الفريدة من نوعها مثل مجمع ديرينكويو الذي يقع في الطابق الثاني ، وهو عبارة عن غرفة واسعة مع برميل سقف مقبب . وقد أفيد بأن هذه الغرفة كانت تستخدم كمدرسة دينية .
بين المستويات الثالث والرابع هناك الدرج العمودي . هذا الممر يؤدي إلى كنيسة صليبية على مستوى أدنى (الخامس) .
المدن الأخرى
مقاطعة نفسهير لديها العديد من المدن التاريخية الأخرى المتواجدة تحت الأرض مثل ديرينكويو التي تصل Kaymakli عبر النفق الممتد على بعد 8 كيلومترات (خمسة أميال) .
نحتت المدن والمنشآت تحت الأرض من التكوينات الجيولوجية الفريدة . واستخدمت كمخابئ في أوقات الغارات . المواقع هي الآن من المواقع السياحية الأثرية . والتي لا تزال غير مأهولة بشكل عام . ما يزيد على 200 مدينة تحت الأرض تحتوي على ما لا يقل عن مستويين تم اكتشافها في المنطقة الواقعة بين قيصري ونفسهير . نحو 40 من هؤلاء تحتوي على الحد الأدنى من ثلاثة مستويات أو أكثر . المدن في Kaymaklı وديرينكويو هما من أفضل الأمثلة على هياكل تحت الأرض الصالحة للحياة .
حجم وهيكل مدينة ديرينكويو تحت الأرض
مدينة ديرينكويو تتكون من 11 مستوى ، وفقا لناشيونال جيوغرافيك ، تبلغ مساحتها ما يزيد قليلا عن 4 أميال مربعة (التربيعية 10.4 كيلومتر) .
وتشمل على الغرف المختلفة الأنشطة اليومية ، بما في ذلك المعابد والمقابر والمحلات التجارية وأماكن المعيشة ، وحتى حظائر الماشية . لديها 15،000 من مهاوي الهواء ، والمساحات الكافية لإستقبال ما يقرب من 20،000 شخص .
بالإضافة إلى ذلك ، فإنها المدينة الواقعة تحت الأرض والممتدة مع الممرات التي تربط الشبكات المحلية السرية الأخرى ، وكذلك مصانع النبيذ ، وأنظمة مياه الآبار الجوفية وتوفير المياه العذبة . وعلاوة على ذلك ، فقد استخدمت العديد من الحضارات والمدن تحت الأرض على مر القرون .
الأماكن السياحية في كابادوكيا
هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن أن تراها في كابادوكيا ، بإعتبارها من الأماكن الهامة والتي يمكن استكشافها . مناطق الجذب الرئيسية “التي يجب أن تراها” هما المتاحف الكبيرة في الهواء الطلق مع أفضل المدن المتواجدة تحت الأرض . ومع ذلك ، هناك أيضا الكثير من الكنائس والأديرة ، ومسارات المشي الرائعة ، بجانب عدة بنايات رائعة مع العديد من التكوينات الصخرية المثيرة .













آخر مواضيعي

0 مسلسل بيت من ورق الحلقة 4
0 حبيب الحبيب يتعرض لاطلاق نار , اطلاق نار على الفنان حبيب الحبيب , حبيب الحبيب
0 توبيكات عيد الحب 2016
0 مهرجان سايتك 2014 , الصقور الخضر في مهرجان سايتك 2014 , scitech 2014
0 عطورات رومانسيه 2013 , عطورات 2013 , عطر رومانسي 2013 , عطورات جديدة 2013
0 الفنانة وجنات الرهبيني
0 مسلسل الحمامة الحلقة 15
0 مسلسل من الآخر الحلقة 22
0 رمزيات بنات انستقرام 2018
0 برنامج وطني لتطوير , وطني لتطوير , برنامج وطني , استحداث وظائف نسائية في برنامج وطني لتطوير


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة كبادوكيا ، اماكن سياحية فى تركيا نسمات سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 25 - 9 - 2014 11:49 PM
صور مدينة انطاكيا 2013 - السياحة في تركيا 2014 - اجدد صور مدينة انطاكيا أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 17 - 6 - 2013 10:47 AM
صور مدينة ريزة التركية ، مدينة ريزا بتركيا ، صور مدينة ريزا في تركيا ، مدينة Rize 2015 ، 2015 Rize أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 13 - 6 - 2013 05:31 AM
مدينة بود روم تركيا , Bodrum , صور بود روم في تركيا , بود روم تركيا صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 8 - 3 - 2013 09:49 PM
مدينة بود رووم تركيا , مدينة بودروم 2012 صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 29 - 3 - 2012 01:54 AM


الساعة الآن 09:37 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت