متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > شعر - نثر - خواطر - قصائد - قصة - رواية - ثقافة > قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 11 - 2011, 02:06 AM   #1

افتراضي ابنشدك عن القمر وشلون نوره قصه روعه



قصة رائعه وقديمه..


قصه حقيقه حصلت في قريه قريبة من مدينة الرياض في السعوديه قبل ان تسمى الرياض.



كان هناك شاب اسمه عايش يعيش في هذه القريه وكان يحب بنت اسمها نوره



, وفي يوم من الايام ذهب عايش لكي يخطب نوره ولكن ابو نوره رفض لأن عايش كان على قد حاله وما عنده حلال ولا عنده فلوس كثيره, فشاف عايش
نوره بعد ما طلع من عند ابوها وقالها :نوره انا راح يصير عندي فلوس وراح اشتغل وراح ارجع اخطبك واتزوجك


, ونوره كانت تحب عايش فوافقت انها تنتظره.


سافر عايش الى منطقه مرموقه في السعوديه وصار يشتغل في التجاره ومرت الايام وصار عنده فلوس ورجع لقريته عشان يطلب يد نوره من جديد ويتزوجها ولكن لما رجع القريه تفاجى ان نوره تزوجت لان ابوها اصر عليها انها تتزوج


وكان عندهم البنيه لازم تتزوج اذا جاها شاب قادر على الزواج. وتفاجى ايضا انها مو بس تزوجت بل هاجرت الى مكان ثاني مع زوجها ولا احد من القريه يعرف المكان.


فقام صاحبنا عايش وقال بيت شعر (ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره) وقرر يسافر ويدور على نوره.
ومر على القريه الاولى وراح وسلم على امير القريه وقاله انا عندي لغز واللي يجاوب عليه بعطيه كل حلالي فقاله الامير وشو اللغز قال(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟) احد الجالسين قال له ابيض واحد ثاني قاله اصفر وكل الاجوبه غلط محد عرف حل اللغز.


فسافر الى قريه ثانيه وطرح عليهم نفس اللغز ومحد عرف الجواب راح للقريه الثالثه وكان تعبان من السفر فقالهم انا عندي لغز واللي يعرف يحله بعطيه كل حلالي قالهم (ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟) محد عرف الجواب فقالهم انا اليوم بنام عندكم لاني تعبان واللي يعرف الجواب يقوله لي الصبح



ومن بين الحضور كان زوج نوره موجود فرجع للبيت وقالها :نوره !! قالت له :سم ؟ قال: جانا اليوم واحد خبل يقول عندي لغز واللي يحله بعطيه مالي وحلالي كله, فقالت له: قولي وشو اللغز يمكن احله قالها(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
فبتسمت نوره
وقالت له :عرفت الجواب قال لها :صدق؟
قالت له :قوله(مثل السمك في البحر وشلون عايش؟) فقام الصبح رجل نوره وراح وقاله: انا عرفت الجواب فقاله :وشو الجواب قاله(مثل السمك في البحر وشلون عايش؟) فبتسم عايش وقاله هذا مالي وحلالي وسلملي على نوره

ابوك يا الغباء
زوجها يدربى راسه والله مايدرى وش السالفه












آخر مواضيعي

0 اهدي العضو اللي تبيه انشوده
0 بقلمي انا
0 من اجمل ما قيل عن الجنة ونعيمها
0 فتاة تنام مع شاب في غرفة وحدة ليلة كاملة
0 ثلاثه اعضاء يجب الحذر منهم
0 سكن قلبي قبل ما اشوفه
0 تليفون عجيب اول مره اشوفه بحياتي
0 اجعل من يراك ان يكون مثلك
0 أحفظ كرامة غلاك ولاتناظرني !
0 مآ اصعب ان تبكي بلآ دموع


  رد مع اقتباس
قديم 15 - 11 - 2011, 02:38 PM   #2

بنت البحر
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: ابنشدك عن القمر وشلون نوره قصه روعه



قصه جميله واللغز كان سيد الموقف جميله هي القصه الله يوفقك آمين










آخر مواضيعي

0 ابراج الكلام
0 خيال شخص ميت
0 عندما تعتاد تتعود
0 وآصير اشوفك كل ما شفت مخلوق
0 احذر الدقائق الثلاث الاولى عند الاستيقاظ
0 لا شي يستحق
0 صلالة
0 للزمن رائحة الدم الدافئ
0 جيتـك وهـــــذا الشـوق رآسم حنآني
0 للحياة صور مؤلمه متكرره


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منطقه في ليبيا تشبه سطح القمر ملآك سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 2 7 - 11 - 2011 12:24 AM
انشودة غاب القمر فهد المطر استاذ الغرام خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 6 16 - 10 - 2011 09:44 PM
جزر القمر // تعرف عليها .. سياحه وروعه .. ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 22 - 8 - 2011 11:56 AM
وشلون هانت دمعتي في عيونك جمره غضى شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 4 13 - 4 - 2009 01:39 PM
هاذي الشمس وشلون جهنم بقايا انسان مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 13 3 - 3 - 2009 08:05 PM


الساعة الآن 02:01 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول