متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 7 - 2014, 05:44 PM   #1

نهىىىى
محظور / هـ
افتراضي فوائد الموز للبشرة



فوائد الموز للبشرة
فوائد الموز

الموز هو غذاء صحي للغاية الذي يوفر العديد من الفوائد الصحية . بل هو ثمرة متنوعة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية بما فيها الفيتامينات A ، B ، Cو Eبالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز . كما ان تناول الموز يساعد في الاستفادة من التغذية للحفاظ على جسمك في صحة جيدة وشكل كبير ، في حين أن تطبيق هذه الفاكهة على شعرك والجلد سوف تساعدك على الاحتفاظ بصحتك في حالة جيدة .فوائد الموز كثيرة ومنها :


حقائق غذائية عن الموز


السكريات الطبيعية الجلوكوز ، الفركتوز والسكروز
الفيتامينات والمعادن فيتامين B6، وفيتامين C، فيتامين A، البوتاسيوم ، والألياف الغذائية ، والبيوتين ، والكربوهيدرات ، و المغنيسيوم ، المنغنيز وفيتامين B .


الفوائد الصحية للموز
زيادة الطاقة


تتم زيادة الطاقة عن طريق تحويل السكريات إلى طاقة الطبيعية ويهتم الرياضيين بتناول الموز . الموز في الإفطار ممتاز للأطفال والكبار ، حيث أنه يوفر الطاقة المطلوبة طوال اليوم .


الحفاظ على ضغط الدم


تشير البحوث إلى أن البوتاسيوم يبقي ضغط الدم تحت السيطرة مع تحسين استهلاك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والذي يمكن أن يساعد أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع . الموز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ، لذلك هو خيار صحي للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة .


خفض نسبة الكوليسترول


يقال أن البكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان في الموز يساعد على خفض مستويات الكولسترول وفقا للباحثين ، والألياف التي تذوب في الماء مثل البكتين ، سيلليوم ، بيتا جلوكان وما إلى ذلك ، خفض الكولسترول LDLدون إزعاج الكولسترول HDL .


يدعم صحة الكلى


الموز هو مصدرا غنيا من البوتاسيوم ، إذا استهلكته بشكل منتظم مع الاعتدال فإنه يعزيز الصحة الكلوية . المجلة الدولية للسرطان تنص على أن الموز يعد مصدرا غنيا من المركبات الفينولية المضادة للأكسدة ، وخاصة إذا استهلك مع الملفوف والخضار الجذري لحماية صحة الكلى .


يحسن وظيفة العصب ويعزز قوة الدماغ


الموز هو مصدر غني من فيتامين (ب) وبالتالي فإنه يحافظ على اليقظة العقلية ويعزز قدرات التعلم .



يقلل من خطر السكتة الدماغية


تشير الدراسات إلى أن تناول الموز بشكل منتظم في النظام الغذائي اليومي يساعد على تقليل حدوث السكتة الدماغية وهذا يرجع إلى كمية عالية من البوتاسيوم .


تقليل خطر السرطان


الألياف الغنية بالمواد المضادة للاكسدة والغذائية ، واستهلاك الموز يقلل خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان خاصة سرطان الامعاء .


يساعد على بناء العظام الصحية

بكتيريا البروبيوتيك الموجود في الموز لدينا لديها قدرة مذهلة على امتصاص الكالسيوم في الجسم . وبالتالي ، الموز المستهلك يساعد على بناء العظام بشكل أفضل .


يزيد من قدرة الجهاز الهضمي


أنه غني جدا في مادة تعرف باسم fructooligosaccharideالذي يعمل بمثابة بروبيوتيك (البكتيريا الصديقة) . والتي تحفز النمو والنشاط من البروبيوتيك في القولون وتنتج الأنزيمات التي تمكن امتصاص المواد الغذائية ومن ثم تعزيز القدرة الهضمي ومنع البكتيريا غير ودية من إيذاء الجسم .


يساعد على مكافحة قرحة المعدة


بعض المواد في الموز بتحفيز الخلايا التي تشكل بطانة المعدة ، وهذا يتيح إنتاج المخاط الأكثر سمكا للحاجز الوقائي ضد أحماض المعدة . أيضا به مادة تعرف باسم مثبطات الأنزيم البروتيني في الموز ، والتي تساعد على التخلص من البكتيريا في المعدة التي تنتج قرحة المعدة ، وبالتالي الحماية ضد تلف المعدة والقرحة .


يساعد في علاج البواسير


الموز يساعد على تنظيم حركة الأمعاء أنها تساعد كعلاج للأكوام .


يساعد على تنظيم فقر الدم


الموز هو جيد لمرضى فقر الدم لأنه يحتوي على مستويات عالية من الحديد الذي يساعد على تنظيم مستويات الهيموجلوبين في الجسم .



يساعد على التخفيف من الحرقة


هناك مادة معدلة للحموضة في الموز لتساعد على العلاج الهائل من الحرقة


يمنع الحساسية


وجود الأحماض الأمينية الحميدة في الموز يساعد على منع الحساسية .


يساعد في الانسحاب من رغبة التدخين


الموز يحتوي عىل فيتامينات B6و B12جنبا إلى جنب مع المغنيسيوم والبوتاسيوم في الموز ليساعد على التعافي من إدمان النيكوتين


تعزيز زيادة الوزن


مزيج من الحليب والموز يعزز زيادة الوزن . الموز يمد الجسم مع السكريات الطبيعية اللازمة ويوفر الحليب والبروتين .




يخفف الوزن


الموز يحتوي على كميات من الألياف وكميات قليلة من الدهون ، وأنها هي أيضا قابلة للهضم بسهولة . موزة يحتوي على 100 غرام تقريبا . و90 سعر حراري . مع الأخذ في الاعتبار لجميع فوائده فإنه لن يضر بما أنه في نظامك الغذائي .


فوائد الموز للبشرة


الموز فاكهة لديها المواد الغذائية الضرورية للبشرة . أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين Cو B6الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على سلامة ومرونة الجلد .
بالإضافة إلى ذلك ، انه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والمنغنيز الموجودة في الموز والتي تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة الأكسجين مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد . لذلك فإنه يحتوي على الفائدة الكبيرة من الموز البشرة . الموز يحتوي على نحو 75 في المائة من المياه . مما يساعد الموز على ترطيب بشرتك ويمنعها من الجفاف والتقشير .


وهنا بعض فوائد الموز للعناية بالبشرة
مرطب طبيعي


الموز هو مرطب طبيعي رائع لبشرتك . لإحتوائه على فيتامين (أ) الموجود في الموز والذي يعيد الرطوبة المفقودة وإصلاح التالف ، للجلد الجاف . ويمكن ترطيب البشرة الجافة من خلال هريس الموز الناضج عن طريق تطبيقه على وجهك . مع تجنب ملامسة العينين . ليترك على بشرتك لمدة 20-25 دقيقة ثم غسله بماء فاتر . وسوف تشعر على الفور بنعومة وليونة الجلد .
آخر قناع للوجه ليوفر بشرة مرطبة هو اضافة نصف موزة ناضجة ومزجها مع 1 ملعقة كبيرة من الزبادي و 1 ملعقة شاي . حيث ياعد فيتامين Eعند اضافته على وجه ليجعله وجه نظيف ويمكن غسله بعد 30 دقيقة .


توهج الجلد


الموز يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين Cوالذي يساعد في الحفاظ على توهج الطبيعية ليجعل بشرتك ذات نضارة وشباب جلدك .


مكافحة الشيخوخة


العناصر الغذائية في الموز يساعد في السيطرة على التجاعيد ويحافظ على الجلد ليصبح اكثر شبابا . قناع الوجه هو قناع مفيد لمكافحة الشيخوخة المحملة بالفيتامينات Aو E، ويمكن اضافة الافوكادو والموزليترك على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم يشطف . وسوف ترى بعينك تأثيره على بشرتك لتكون لينة واكثر حيويا وشبابا .


العناية بالقدم


خاصية الترطيب من الموز يمكن استخدامها للتخلص من الكعب المتصدع . كل ما عليك القيام به هو استخدام لب موزتين طازجتين ووضعه على قدم نظيفة وجافة . اتركه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطف القدمين ، وسترى النتيجة لما يتوغل لب الموز عميقا في الجلد ، ويعمل على تنعيم الأقدام لتكون اكثر نضارة .













آخر مواضيعي

0 افضل غذاء لعلاج النحافة
0 علاج منزلي لتساقط الشعر عند النساء
0 فوائد البردقوش العلاجية و الغذائية
0 الحلبة للحامل
0 فوائد الموز للبشرة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموز , فائدة الموز , معلومات عن الموز , فوائد الموز , اهمية الموز صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 06:25 PM
قناع الموز للبشرة ، طريقة عمل قناع الموز ، اجدد ماسك الموز 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 5 - 2013 06:22 AM
فوائد زيت اللوز للبشرة ، زيت اللوز لتنقية البشرة ، تنقية البشرة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 27 - 5 - 2013 06:21 AM
خلطة الموز والزبدة للبشرة 2013 ، فوائد الموز للبشرة 2014 ، اجدد خلطة للبشرة 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 26 - 4 - 2013 08:41 AM
قناع الموز لنضارة البشرة 2013 ، فوائد الموز لللبشرة 2013 ، ماسكات للبشرة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 4 - 2013 12:01 PM


الساعة الآن 06:35 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت