متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 7 - 2018, 06:44 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد فيتامين أ للبشرة



– يحمي من الأشعة فوق البنفسجية :
يتم الحصول على فيتامين ( أ ) من الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين والكاروتينات، وهي مضادات أكسدة قوية، ولا يقتصر الأمر على محاربة الجذور الحرة التي تعمل على تحطيم الكولاجين والمساهمة في الخطوط الدقيقة والجلد المترهل ، بل أنها تقلل من حساسية البشرة للشمس ، وتوفر بعض الحماية الطبيعية ضد الاحمرار الناتج عن التعرض للشمس وتصبغ الجلد .





– تحفز الجلد على إنتاج الخلايا :
تعتبر الشبكية والريتينول وحامض الريتينويك مهمين لإنتاج الخلايا ونموها، كما يحفز فيتامين (أ) الخلايا الليفية – الخلايا المسؤولة عن تطوير الأنسجة التي تبقي البشرة صلبة وصحية – في الطبقات العميقة من جلدك، ولأن فيتامين أ والكاروتينات يلعبان دوراً كبيراً في نمو الخلايا والأنسجة ، فإن عدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يؤدي إلى ضعف الجلد ، مما يسبب مشاكل تتراوح من الجفاف إلى الجروح التي تشفى ببطء أكبر .


– يحمي البشرة من العدوى :
بشرتك جزء مهم من نظامك المناعي، فهي خط الدفاع الأول ضد البكتيريا والملوثات والعدوى، ومن خلال تعزيز إنتاج الخلايا ، يساعد فيتامين a على تقوية هذا الحاجز، ويحمي بشرتك من المهيجات الضارة التي تحاول مهاجمتك .



– يقلل من التجاعيد :
إن فيتامين أ الموضعي على شكل الريتينول أثبت أنه مقاوم للتجاعيد، وقد أظهرت الأبحاث أن هذه أنه قادر على تحفيز إنتاج الكولاجين ، فعندما يتلف الكولاجين بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية وغيرها ، تبدأ التجاعيد بالتطور ، ويعمل الفيتامين على تشغيل الخلايا المسؤولة عن صنع الكولاجين الجديد ، وتقوية البشرة وملء الخطوط الدقيقة تحت السطح حتى تبدو البشرة أكثر سلاسة .






– يفتح لون البشرة ويكسبها توهجاً :
يمكن أن تساعد كريمات فيتامين أ على تفتيح البقع البنية الناتجة عن التعرض للشمس وتزيد من تألق البشرة حيث أنها تحبس الرتينوئيدات وهو إنزيمًا ضروريًا لإنتاج الميلانين (الصباغ) ، مما يساعد على جعل البشرة متوهجة ومتساوية في اللون .




– يساعد على علاج حب الشباب :
تتشكل البثور عند انسداد المسام بخلايا الجلد الميتة والبكتيريا والزيوت ، مما يوفر أرضية تكاثر مثالية للبكتيريا المسؤولة عن البقع، وعندما تحفز كريمات فيتامين أ الخلايا فإنها تساعد على إبطاء إنتاج الزيت والحفاظ نظافة المسام .




وصفة فيتامين أ للبشرة :
توجد عدة وصفات مختلفة يمكن عملها في المنزل، من بينها وصفة البطاطا والجزر حيث يتم احضار البطاطا وسلقها مع كمية من الجزر، ثم يتم وضعهم داخل وعاء وخلطهم جيداً مع بعضهم البعض ، وبعد الانتهاء يتم وضع القليل من الكركم المطحون ثم ملعقة من العسل الطبيعي، ويتم خلط المكونات بشكل جيد، وفي النهاية يتم فرد العجينة على البشرة وتركها حوالي عشر دقائق ثم غسل الوجه بشكل جيد .













آخر مواضيعي

0 ايات قرانية عن حسن الخلق
0 رمزيات ورق عنب
0 صور كيفانش تاتليتوغ - صور التركي مهند
0 السيارات الكلاسيكية بالسعودية
0 كيفية ازالة شعر الجسم
0 عبارات عن القرقيعان 2017
0 ازياء رجالية كارولينا هيريرا 2013 - ازياء رجالية ماركة كارولينا هيريرا 2013
0 انواع الربا
0 حلم البقرة في المنام
0 تحضير وحدات حاسب ثاني متوسط 1438


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فيتامين ك , فيتامين ك , معلومات عن فيتامين ك , فائدة فيتامين ك , فيتامين كاف صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 9 - 2013 06:28 AM
فوائد الفيتامين d , فيتامين d , فائدة فيتامين d , معلومات عن فيتامين d , اهمية فيتامين d صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 8 - 9 - 2013 05:41 PM
فيتامين E , فوائد فيتامين E , معلومات عن فيتامين E , الفيتامين , Vitamin E صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 06:28 PM
ماهو فيتامين C , فوائد فيتامين سي لدي الانسان , فيتامين c يساعد علي الوقاية من البرد والفيروس الخطير عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 07:08 AM
فوائد فيتامين e للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 31 - 10 - 2011 02:35 PM


الساعة الآن 08:28 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت