متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 9 - 2011, 03:57 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي فوائد الشوكولاته للبشرة



فوائد الشوكولاته للبشرة





الشوكولاته، بطعمها اللذيذ الذي لا يقاوم، بحيث تضعف أمامه كل العزائم والنوايا والحميات، لم تعد ممنوعة بعد اليوم، وبات بإمكان الرشيقات والبدينات على حد سواء الاستمتاع بفوائدها الجمة، ولكن على البشرة فقط.

اختبارات وأبحاث عدة أجريت في أكبر وأهم المختبرات، وتوصلت إلى أن من مزاياها الكثيرة التخفيف من تجاعيد الوجه وتأخير علامات الشيخوخة، فنبتة الكاكاو تحتوي على بروتينات نباتية مهمة تفيد جدا خلايا البشرة، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يسهل وصول المواد المغذية إلى الخلايا، فتبدو البشرة مشدودة ونضرة، كما أن الأبحاث أثبتت أنه يحتوي على مركب البوليفينول المضاد للأكسدة، الذي يعد من العناصر الفاعلة في مقاومة الجذريات الطليقة المسببة لشيخوخة الخلايا.

إلى ذلك، وتعمل الجزئيات التي يحتويها الكاكاو، كالثيوبرومين والسيروتونين، على تغذية الجلد بشكل فعال، ومكافحة آثار تقدم العمر، كما أنه يقوي دفاعات الخلايا في مواجهة أشعة الشمس ومكافحة أضرارها، عن طريق زيادة سمك النسيج، ويعزز قدرتها على حبس الرطوبة والتنعم بالشباب الدائم.

بالإضافة إلى ذلك تملك زبدة الكاكاو، أي ما يعرف بالدهن الطبيعي لمادة الكاكاو، القدرة على تليين وترطيب الجلد، نظرا لأنها مادة حرارية، تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت وتجديدها بخلايا جديدة، عدا عن فاعليتها في المحافظة على الكولاجين.

وطبعا لا يمكن أن ننسى أهمية الكافيين الموجود في الكاكاو، الذي يقوم بوظائف رئيسية، كشد الجلد، وتجديد شباب الوجه، وإعادة المرونة والنعومة إليه. كما أن البوتاسيوم والماغنيزيوم والحديد والفيتامينات المتنوعة التي تدخل في مكوناته، توفر العناصر الغذائية الضرورية للجلد وخلاياه.



فوائد مكونات هذه المادة على البشرة
عالم التجميل في تطور مستمر، وفي كل فترة تشهد ساحة التجميل بروز مستحضرات جديدة ترتكز في تركيبها على مكونات طبيعية، كالمستحضرات المصنوعة من الأعشاب الطبيعية أو الشاي الأخضر أو الخيار أو الكافيار أو غيرها، وآخر هذه الاكتشافات العلاج بالشوكولاته، الأمر الذي يتعارض للوهلة الأولى مع سمعتها السابقة، وكونها مسببا رئيسيا لحب الشباب، ومحفزا لنشاط الغدد الدهنية، فهذه السمعة ستصحح بعد ما أظهره هذا العلاج من فوائد جمة، فالشوكولاته اليوم، علاج طبيعي يرتكز على نبتة الكاكاو التي أثبتت الدراسات أنها تؤثر على البشرة بالإيجاب، إذ تساعد على محاربة التجاعيد، عندما تتغلغل في مسام البشرة، فتعمل على تصفيتها وتوحيد لونها، وهذا بالإضافة إلى فائدتها في زيادة نضارتها، فتبدو مشرقة خالية من الكلف والتجاعيد، مما يجعلها تبدو أكثر شبابا وإشراقا، ولهذا فلا تستغربي إن قلنا إن قناع الشوكولاته أصبح مطلوبا جدا في مراكز التجميل الأن.

إلى ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن معظم شركات التجميل تطرح، الآن، مستحضرات وكريمات وعطورا، ترتكز في تركيبتها على الشوكولاته، وتهدف إلى العناية بالبشرة، وأبرزهم «كلارينز»، «لورا ميرسييه»، «سيفورا» وغيرها من الشركات العالمية.













آخر مواضيعي

0 برنامج حذف التروجانات TDSSKiller
0 قناع زهرة البابونج للبشرة
0 أستراليا تمنح تأشيرة الدخول للسعوديين
0 طريقة عمل البطاطس بالاعشاب
0 صالات استقبال فخمة 2012
0 برنامج تويتر لسامسونج Twitter
0 لعبة Turn Of Fate
0 ايس كريم التمر
0 اجدد صور الماسنجر 2012
0 طريقة وضع جل الحواجب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد شمع العسل للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 14 - 9 - 2011 12:45 AM
فوائد التقشير للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 17 - 8 - 2011 10:41 AM
قناع الشوكولاته للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 8 - 2011 07:01 AM
فوائد طين البحر للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 17 - 7 - 2011 09:07 PM
فوائد النوم للبشرة حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 9 - 7 - 2011 06:56 PM


الساعة الآن 09:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت