متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 6 - 2012, 03:37 AM   #1

جمر الغلا
خجلي متآلق
Icon3 اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج



اسباب الزواج طريقة التخلص القلق اسباب الزواج طريقة التخلص القلق


اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج
اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج
اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج



- المشكلة الأولى: وهي الشعور بالقلق قبل الزفاف:
هذا الشعور الوارد حدوثه في غضون بضعة أشهر قبل يوم الزفاف، والمعروف باسم القلق المتوقع المؤدي إلى زيادة التوتر ومن ثم فرض المزيد من العلاقات الرئيسية.
وفي بعض الأحيان تكون العروس هي الشخص الأخير الذي يلاحظ القلق المتوقع، ولكن مع دليل العروس للتهدئة والاستمتاع قبل الزفاف، ستتمكنين من التقليل من حدة التوتر والقلق.

- المشكلة الثانية: هي الليلة التي تسبق الزفاف مباشرة:
حيث تصاب العروس بالأرق المؤدي بدوره إلى التوتر والإرهاق. وبدلا من ذلك يفضل الراحة والاسترخاء خاصة في نهار يوم الزفاف والليلة السابقة له.

- النقطة الثالثة التي تواجها العروس هي: التحضير في نفس يوم الزفاف:
مع اقتراب موعد الزفاف تفقد العروس أعصابها إلى حد كبير وتصاب بذعر بالغ، ولكن اعلمي أن العروس المتعصبة تؤثر على من حولها فضلا عن أن الأشخاص الهادئين هم من يتمكنون أكثر من الاستمتاع بمراسم الحفل والمرح مع الأصدقاء والعائلة.

- وأخيرا حانت اللحظة المنتظرة:
وهو موعد حفل الزفاف، ونحن كثيرا ما نرى العديد من العرائس التي تبدو شاحبة متوترة بل، ويصل بها الأمر في بعض الأحيان إلى نطق اسم العريس بالخطأ! فهذا يحدث فقط نتيجة القلق والتوتر الذي تشعر به العروس في ذلك الوقت، وقد تلاحظين أنكِ لا تستطيعين الاستمتاع بأسعد لحظات الحفل نتيجة التوتر، ومن ثم اعملي على تجاهل حدة الأعصاب تلك واعلمي أن الزفاف هو يوم واحد بالعمر، فلا تضيعيه هباءا بين هذا وذاك واستمتعي بيومك الخاص.

ومن أجل التخلص من تلك المشاكل والمساعدة في الاستمتاع بالزواج والشعور بالسعادة عند التحضير للزفاف، إليكِ الآتي:

1- البدء في المشي:
كأخذ جولة حول العقار أو في الشارع، مع العلم أنه كلما تم بذل المزيد من الطاقة، كلما ساعد ذلك في التخلص من التوتر والقلق وكذلك تنظيم ضربات القلب والأوعية الدموية، ومن ثم يمكنك الرقص طوال الليل بداخل غرفتك!

2- أخذ بعض اللحظات يوميا- ويفضل في المساء- في ممارسة تمارين التنفس:وهي التي تمارسها الأمهات عند الولادة، والسبب في ذلك هو أن التنفس بعمق وبشكل إيقاعي يساعد في استرخاء عقلك وجسمك وجهازك العصبي ويقلل من تدفق الأدرينالين وبالتالي تخفيف حدة العصبية.

يمكنك أخذ تلك اللحظات فقط في التفكير في الاسترخاء وكيف ستبدين جميلة جدا، وفي هذا الشأن ينصح معظم الخبراء بالذهاب إلى مكان جميل ومبهج بداخل عقلك الباطن.

3- البدء في شرب الكثير من الماء بدلا من الكافيين والسوائل المكتظة بالسكر: وبشكل عام احرصي على خفض كمية الأملاح مع العلم أن الكافيين والسكر يسببان التفاعلات الكيميائية لجهازك العصبي ومن ثم جعلك عصبية ومتوترة.

4- الضحك والغناء، من إحدى الطرق المساعدة في التقليل من التوتر.

5- واحدة أخرى من الطرق المساعدة في التخلص من الشعور بالتوتر وهي ممارسة تمارين شد وجذب العضلات، وذلك للمساعدة في تقوية عضلات القدم وإزالة التراكمات الموجودة بها.


6- خفض الأضواء بالحمام وأخذ دش دافيء، مع استخدام الشموع إذا كنتِ تفضلينها ويحبذ التفكير في يوم الزفاف وكيف ستبدين أجمل عروس.

7- تناول المشروبات الدافئة، كاللبن إذا كنتِ تفضلينه أو الينسون والنعناع.

كيف تبدين جميلة في يوم زفافك؟
- الزفاف هو حدث خاص جدا في حياة أي امرأة، فهي ترغب في أن تبدو في أبهى وأجمل صورها في ذلك الفستان الأبيض الساحر.

فالماكياج وتصفيفة الشعر والفستان فقط ليست لهم القوة على تحقيق ذلك، ومن ثم فإن الإعداد الجيد لتلك اللحظة الحاسمة يساعدك على التألق والاستمتاع والسعادة.

فالتخطيط للزفاف هو أمر شاق حقا، ولكن مع العمل ببعض النصائح والخطوات يمكنك الوصول إلى ما تهدفين إليه والظهور في أجمل وأرق شكل.

- إذا كنتِ تخططين للزفاف بنفسك فعليكِ تقسيم الأشياء التي تقومين بها بين عدة أشخاص، قد يكون خطيبك أو أصدقائك وربما والديكِ أو أقربائك.

فالتخطيط الجيد للزفاف يمكن أن يضع الكثير على عاتقك، ولكن إذا اضطررت للقيام بكل شيء بنفسك، فعليكِ العمل على التقليل من التوتر.

- التوتر له تأثير كبير على النوم، مع العلم أن قلة النوم تؤثر بشكل كبير على جمالك وشبابك، ومن ثم فعليكِ الاسترخاء والتفكير في الأشياء من زواياها الإيجابية، وربما الجلوس لبضعة ساعات على البحر أو الاستماع إلى الموسيقى الخافتة في ضوء الشموع، أو ما هو أكثر من ذلك.. التفكير في كل شيء عدا خطة الزفاف.

- اتباع نظام غذائي صحي:

على أن يتم البدء قبل عدة أشهر من موعد الزفاف، مع العلم أن الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم الخالية من الدهون من الأطعمة المفيدة حقا.

واحرصي من تقلبات الوزن الزائد وإلا ستضطرين إلى شراء فستان جديد، وبشكل عام يتحقق المظهر الجيد من تجنب التوتر وأخذ قسط كاف من النوم، على الأقل ثمان ساعات يوميا.

- العناية بالبشرة:

والتي تشمل التنظيف وتدليك الوجه وربما زيارة أخصائي التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية. فإذا كان لديكِ حب الشباب أو البثور، فإن أول خطوة يمكن اتخاذها لعلاج ذلك تكون من خلال الطعام.. بتجنب الأطعمة الدهنية والمقلية.

وفي حالة ظهور بعض الحبوب المفاجئة يوم الزفاف، فيمكنك معالجتها بواسطة معجون الأسنان (وليس الجيل) لأنه يقلل من الاحمرار ويجفف البثور، ومن ثم إمكانية إخفاؤه من خلال خافي العيوب (الكونسيلر).

كذلك فإن التناوب بين كمادات المياه الساخنة والباردة يقلل من الاحمرار، وإضافة حمض السليسيك أو المنتجات التي تحتوي عليه يقتل البكتيريا.

- تعتبر عملية إزالة الشعر من الأمور الهامة جدا إذا كنتِ ترغبين في الظهور بشكل جيد في الملابس الداخلية، فلايهم ما إذا كنتِ تستخدمين الماكينة الكهربائية أو شرائح الشمع الدافئة وربما الليزر.

وربما لا يكون أمرا مفضلا ولكن استخدام الشمع الدافيء بعد الماكينة، يساعد في نعومة البشرة وسلاسة ملمسها.

- الأسنان البيضاء هي وسيلة أخرى للظهور بشكل جيد في يوم الزفاف:

وقد تحتاجين إلى التخلص من المنتجات التي تحتوي على التانيين لعدة أشهر قبل الزواج وربما على الإطلاق.

ومع الوقت ستلاحظين الفرق وبياض أسنانك، وإذا لم تتمكني من فعل ذلك فيمكنك غسل أسنانك باستمرار بعد كل وجبة أو كوب القهوة.

كذلك فإن تناول الفواكه الجامدة كالتفاح مثلا يساعد في نظافة أسنانك بعد كل وجبة أو مشروب، وفي حالة ما إذا باءت كل المحاولات السابقة بالفشل فيمكنك اللجوء إلى طبيب الأسنان ومحاولة بعض العلاجات الأخرى.
اسباب الزواج طريقة التخلص القلق اسباب الزواج طريقة التخلص القلق












آخر مواضيعي

0 رسائل التهاني برمضان 2013 , مسجات للتهاني بقدوم رمضان , اروع المسجات للتهاني برمضان 2013
0 وسائط وداع للعشاق , وسائط وداع حزينه , وسائط وداع حزينه جدا
0 اجدد قصائد شوق 2013 ، اشعار شوق 2013 ، قصائد شوق ووله قصيره للازواج والحبايب 2013
0 اشهر اقوال الحكماء ، همسات للمرأة ، من اقوال الحكماء
0 السيروم ، اهم فوائد السيروم ، السيروم والعناية بالشعر
0 منافع قشرة اليوسفي ، فوائد قشرة اليوسفي ، اهمية قشرة اليوسفي فى علاج الامراض
0 ازياء رجاليه ماركه بوس اورانج 2013 , ازياء جديده لرجال ماركه بوس اورانج 2013 , ازياء رجاليه شيك 2013
0 ساعات ريموند ويل للشباب 2013 , ساعات ريموند ويل شبابيه 2013 , صور ساعات ريموند ويل للشباب 2013
0 قصص حب محزنة 2013 ، قصص عن الحب حزينة جدا 2013 ، قصص حزينة عن الحب 2013
0 مكياج صارخ للبنات ، مكياج سموكى للعيون ، اخر موضة فى مكياج العيون


  رد مع اقتباس
قديم 16 - 11 - 2015, 02:43 PM   #2

افتراضي رد: اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج



موضوع رائع شكرا الك كتير ربنا يحفظك










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التخلص من السواد حول العينين 2012 , طرق مجربه للقضاء على السواد حول العينين 2012 بنوته شقيه الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 2 - 7 - 2012 07:38 AM
بداية الزواج الناجح 2012 , مهارات اجتياز السنة الأولى من الزواج 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2012 08:18 PM
هل تتغير شخصية المراه بعد الزواج 2012 , تعرفى على شخصيتك بعد الزواج 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2012 02:57 AM
نصائح مهمة قبل الزواج 2012 , اهم النصائح قبل الزواج 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 4 - 2012 06:30 PM
الزواج الناجح ، اسرار الزواج الناجح ، خطوات الزواج الناجح استاذ الغرام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 13 - 4 - 2012 11:44 PM


الساعة الآن 01:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول