متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 5 - 2013, 02:13 PM   #1

39 الجسم بعد الولادة 2014 - تغييرات الجسم بعد الحمل 2015 - اهتمام المراة بجسدها بعد الحمل 2013



الجسم بعد الولادة 2014 - تغييرات الجسم بعد الحمل 2015 - اهتمام المراة بجسدها بعد الحمل 2013

جسمك بعد الولادة

اخيراً مرت شهور الحمل التسعة وتتطلعين لأن يعود جسمك كما كان، لكن تندهش الأمهات الجدد من كم التغيرات التى لا زالت تحدث لهن. اقرئى لتكونى مستعدة لهذه المفاجآت الاثنى عشر!
المفاجأة رقم 1
قد تشعرين بتقلصات بعد ولادة طفلك بفترة. لكن يعتبر هذا علامة جيدة لأنه يعنى أن الرحم يحاول أن يعود لحجمه الطبيعى. هذه التقلصات قد تظهر على وجه الخصوص أثناء الرضاعة الطبيعية. قد يقوم طبيبك أو الممرضة بعمل تدليك لمنطقة البطن بعد الولادة لمساعدة الرحم على العودة لوضعه الطبيعى. إذا كانت التقلصات شديدة قد يصف لك طبيبك دواء مسكناً.
العلاج بالمساج
أعيدا الرومانسية إلى حياتكما!
المفاجأة رقم 2
لن تعود بطنك كما كانت فى الحال. فى الواقع إن كثير من الأمهات الجدد تشعرن بالإحباط بسبب شكل بطنهن بعد الولادة أكثر مما كن تشعرن بالإحباط من شكلها أثناء الحمل. رغم فقدانك لبعض الوزن أثناء الولادة وبالرغم من أن بطنك لم تعد منتفخة كما كانت أثناء الحمل إلا أنك لا زلت تبدين وكأنك فى الشهر السادس من الحمل وغالباً ستكون بطنك لازالت رخوة وطرية.
مع تقلصات ما بعد الولادة (خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية)، سيتماسك الرحم قليلاً وبالتالى البطن لكن سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تستطيعى ارتداء ملابسك التى كنت ترتدينها قبل الحمل. أغلب الأمهات يجدن أنهن تحتجن لعمل بعض التمرينات لاستعادة شكل البطن والوسط، لذلك عند تجهيز شنطة المستشفى، تأكدى من وضع ملابس خروج مناسبة لكى تعودى بها إلى البيت. الملابس التى كنت ترتدينها فى الشهر السادس من الحمل غالباً ستكون مناسبة.
المفاجأة رقم 3
قد تشعرين بألم فى جسمك. كثير من السيدات تقارن ما تشعرن به بعد الولادة الطبيعية بما يشعر به الملاكم بعد مباراة ملاكمة، ولا يجب أن يدعو هذا إلى الدهشة لأن جسمك قد قام بمجهود كبير لكى يخرج هذا المولود الجميل إلى الدنيا. قد تشعرين بألم فى عضلات الساق، فى الظهر، حتى لو لم يلجأ الطبيب لشق العجان قد تشعرين بألم فى منطقة المهبل من أثر الشد الذى حدث فى هذه المنطقة أثناء الولادة. حاولى عمل كمادات على الأماكن التى تؤلمك سواء كمادات ساخنة أو باردة حسب أيهما الذى يشعرك براحة، واطلبى إن أمكن من زوجك أو إحدى صديقاتك أن يدلكا لك ظهرك!
هل الأمومة وظيفة واحدة؟
مسح عنق الرحم
المفاجأة رقم 4
قد يكون مكان الغرز مؤلماً. سواء ولدت ولادة قيصرية أو لجأ الطبيب لشق العجان أثناء الولادة الطبيعية، قد تندهشين من مدى انزعاجك من مكان الغرز. قد تشعرين أحياناً بشد أو أكلان فى مكان الغرز وأحياناً أخرى قد تؤلم. بالنسبة للغرز كنتيجة لشق العجان، جربى وضع كيس مملوء بمكعبات ثلج واجلسى على وسادة طرية. تأكدى من معرفتك بأسلوب العناية بمكان الغرز لتجنب الالتهابات.
المفاجأة رقم 5
قد تشعرين برغبة فى البكاء. لقد احتضنت طفلك الغالى وكل شئ يبدو على ما يرام، لكن قد تشعرين أنك غير قادرة على حبس دموعك. ماذا يحدث؟ يتحدث الناس كثيراً عن التقلبات النفسية الخاصة بالحمل، لكن أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون مسألة الهرمونات غير مستقرة مثلما كانت خلال فترة الحمل.
أيضاً خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون أغلب الأمهات لديهن الكثير من الأشياء التى تقمن بها ولا تكن لديهن الفرصة للنوم بشكل كاف أو عمل أى شئ لأنفسهن. العصبية، الغضب، البكاء، الإجهاد، والقلق كلها مشاعر طبيعية قد تستمر لمدة أسبوعين بعد الولادة. أفضل نصيحة هى أن تحصلى على مساندة حقيقية سواء من الأسرة أو حتى من دادة. إذا لم تشعرى بتحسن بعد أسبوعين تقريباً، فربما تكونين مصابة باكتئاب ما بعد الولادة مما قد يستلزم اللجوء لمتخصص.
المفاجأة رقم 6
قد لا يكون دخول الحمام سهلاً كما كان من قبل. بالنسبة لبعض الأمهات الجدد قد تمنعهن الأسباب النفسية من دخول الحمام بعد الولادة مباشرةً – كنتيجة لخوفهن من الألم أو بسبب إيجادهن صعوبة فى الجلوس. لكى لا يصبح الإمساك مشكلة (وبالتالى البواسير)، اشربى الكثير من السوائل (التى ستساعد أيضاً فى الرضاعة الطبيعية!) وتناولى فواكه وخضروات طازجة. فى المستشفى، اطلبى من أفراد أسرتك أن يحضروا لك فواكه وتجنبى الأطعمة التى تسبب الإمساك.












آخر مواضيعي

0 الكذب الابيض مطلوب ي الحياة الزوجية - المرأة والكذب الابيض 2014 - الكذب الابيض
0 حالات تستدعي الولاده ، اهم حالات يجب الاسراع فى الولادة ، الولادة المبكرة
0 كبه الارز 2013 ، طريقة عمل كبه الارز لرمضان ، كيفية عمل كبه الارز 2014
0 مجموعة رسايل روعه 2013 - Rasayel love yarn 2014 - رسايل منوعة جديدة
0 خلفيات بلاك بيري رمضانيه 2013 ، خلفيات رمضان للبلاك بيري 2014 ، خلفيات بلاك لـ رمضان
0 صور محافظ عالميه فخمه ، مجموعه محافظ عالميه ، اروع محافظ عالميه للشباب 2014
0 اجدد طاولات طعام مميزه , طاولات طعام روعه 2014 , طاولات طعام
0 طريقه لتفتيح البشره , اهم وصفات تفتيح البشره , العلاجات الحديثة الفعاله للبشرة المتعبة 2014
0 طرق جديدة علاج المسام الواسعة ، بشرة روعة ، تضييق مسام البشرة 2014
0 ملابس منوعه ، ازياء جذابة للاطفال ، اجمل ملابس اطفال كيوت


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل الحمل 2013 - الولادة 2014 - مواضيع الحمل 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 5 - 2013 02:11 PM
ارشادات ماقبل الحمل 2013 - نصائح يجب مراعاتها قبل الحمل 2014 - ماذا تفعلي قبل الحمل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 01:42 PM
تجهيزات الحمل 2014 - كيف تتصرفي عندما تكتشفي الحمل 2015 - بدايات الحمل 2013 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 01:41 PM
موعد الولادة 2013 - تاريخ الاخصاب 2014 - الحمل الطبيعي 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 5 - 2013 11:20 AM
مراحل الحمل , مراحل الحمل من ابداية لحد الولادة , مرحلة الحمل من البداهي لحد النهايه صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 3 - 2013 04:36 PM


الساعة الآن 09:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول