متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 8 - 2013, 12:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ضغوطات الحمل والولادة , معلومات عن الحمل والولادة , الحمل والولادة



ثمن إجراء عملية قيصرية

سارا البالغة من العمر 33 عاماً، سيدة أعمال ومدونة، تعيش في الرياض مع زوجها عبد الباري، البالغ من العمر 38 عاماً، ويعمل كمسؤول تقني، ولديهما طفلاهما غرام 29 شهراً ورافي 15 شهراً.

تقول سارا: ولادة طفلتي الأولى غرام لم تكن كأي شيء توقعته، فقد تأخرت، فتمت مساعدتي على الولادة في المشفى الخاص حيث قمت بالحجز، ووافقت على أخذ إبرة «أبيديورال»؛ نظراً لمعاناتي خلال مرحلة الدفع، وعانيت بعدها من نزيف شديد.

بعد عدة أيام عدت إلى المنزل وأنا أشعر أنني منهكة تماماً، فقد مررت بأكبر تجربة متطلبة نفسياً وعاطفياً وجسدياً، وتطلب مني الأمر وقتاً للتعافي.
من الجيد أن غرام كانت طفلة رائعة، تأكل وتنام جيداً، فبدأت أنا وعبدالباري نحاول إنجاب طفل آخر.

عندما اكتشفت أنني حامل في طفلي الثاني، كانت تستهويني فكرة الولادة القيصرية، كان الأخصائي رائعاً، وأخبرني أن الطريقة التي أرغب بها بإحضار طفلي إلى هذا العالم متعلقة برغبتي. فقررت اختيار «العملية القيصرية الاختيارية»، بمجرد أن اتخذت القرار، شعرت بأن في إمكاني الراحة وانتظار قدوم طفلي، بدلاً من التوتر مما تخبئه لي الولادة. بعد 9 أشهر كانت ولادتي القيصرية هادئة وسعيدة، وتعافيت بسرعة، ولم أواجه أي مشاكل، تلقيت ملاحظات سلبية من بعض القابلات اللواتي تفاجأن بعدم رغبتي بولادة مهبلية، ولكن أصدقائي تفهمن أن هذا الأمر هو المناسب لي، وهو فعلاً كذلك.

ذهب ابني للحضانة وعمره 15 أسبوعاً

لما، البالغة من العمر 31 عاماً، تعمل في شركة تقدم المشورة المالية الاجتماعية، وتعيش في القاهرة مع زوجها؛ لأن لؤي البالغ من العمر 39 عاماً يعمل كمستشار مالي مستقل. لديهما 3 أبناء: سوسن (8 أعوام)، وتامر (6 أعوام) ورامي ( 18 شهراً).

تتابع لما: عندما التقيت لؤي، استقرت حياتي، وبعدها بأشهر قليلة حملت وأجبرت على ترك العمل. فبينما كنت سعيدة جداً بقدوم الطفل قلت فرحتي لعدم وجود مدخول. وبدلاً من البحث عن عمل جديد، فقد أيقنت أن الوقت قد حان لعمل ما أرغب أنا به، وهو بدء عملي الخاص.

علمت أنني لن أتمكن من أخذ عام كإجازة أمومة، واضطررت إلى اللجوء لرعاية الأطفال بوقت قصير بعد الولادة، قررنا أنه بمجرد أن نتمكن من توفير مبلغ سنضع الطفل في الحضانة لمدة 3 أيام في الأسبوع، وقد وافقت والدة زوجي على أخذه ليوم في الأسبوع.

تأخرت ولادة رامي أسبوعين، ولكن ولادته كانت بسيطة، ومرت الأسابيع الأولى سريعاً في المنزل بين الرضاعة والإسراع لكمبيوتري المحمول، بينما رامي نائم، عندما بلغ 15 أسبوعاً تمكنا من توفير المبلغ، وأخذناه إلى الحضانة وسارت الأمور على ما يرام، ولم يبك حين كنت أتركه وأنا نفسي حين أفكر به، لم أشعر بالحزن مرة واحدة.

لم يقل أي من أصدقائي شيئاً عن قراري، فكلهم يتفهمون حاجتي إلى دعم عملي ليقف وتحقيق مدخول معقول، وإلا فسأفقد منزلي، هذه الحقيقة، والحضانة أعطت رامي الثقة في التعامل مع الأطفال الآخرين والبالغين كذلك، وأنا أحب عملي ولا أشعر بتأنيب الضمير من القرار الذي اتخذته.












آخر مواضيعي

0 اشعار عن الصمت
0 عرض بوربوينت لدرس قوانين نيوتن للحركة كاملا
0 اطعمة تحارب الحساسية , اطعمة للحساسية
0 ادعية مفيدة - مجموعه من الادعيةالمفيدة
0 شعر عيد ميلاد 2018
0 بي سي عن الصديقات 2014
0 جمال سليمان في مسلسل نقطة ضعف , مسلسل نقطة ضعف , حلقات مسلسل نقطة ضعف , اخبار جمال سليمان
0 صور ميس كمر 2015
0 التسجيل في برنامج التدرج الوظيفي بارامكو , التسجيل بارامكو في برنامج التدرج الوظيفي
0 برنامج مايكروسوفت لازالة الفيروسات وتسريع الحاسوب , Malicious Software Removal


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغاء عقوبات ساهر للحالات الطارئة والولادة , عقوبات ساهر , الحالات الطارئة والولادة في ساهر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 5 - 2013 12:26 PM
ارشادات ماقبل الحمل 2013 - نصائح يجب مراعاتها قبل الحمل 2014 - ماذا تفعلي قبل الحمل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 01:42 PM
الحمل والولادة 2013 ، مشاكل وحلول 2014 ، العناية بالمولود 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2013 01:18 PM
كيفية الحمل , كيفية حدوث الحمل , كيفية الحمل بمولود , كيف احمل , معلومات عن كيفية الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 1 - 2 - 2013 10:43 PM
الحمل والنعاس ، علاقه الحمل بالتعاس ، الحمل والنوم فى اوقات غير مناسبه للنوم 2014 رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 06:05 AM


الساعة الآن 09:58 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول