متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 3 - 2014, 08:44 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي بخل الزوج على الزوجة , اسباب بخل الزوج , بخل الزوج على زوجتة



ثمة نصائح للزوجة التي ابتليت بزوج بخيل، أوجزها فيما يلي:

1 اصبري، ولا تتوقعي علاج المشكلة في وقت معين، فكما اننا لا نستطيع أن ننمِّي أجسام أولادنا فنحولهم في شهور من أطفال إلى رجال، كذلك لا تستطيعين علاج هذا الداء بأسرع وقت ممكن.

2 لا تتجاهلي صفات أخرى إيجابية في زوجك، وكلما كرهت فيه البخل ذكِّري نفسك بمميزاته التي يفتقدها أزواج كثيرون وربما هم من الكرماء.

3 أقنعي نفسك دائماً بأنك أفضل من زوجات أخريات، ابتلين بأزواج يضيعون المال في المحرمات من المنكرات والانحرافات، فأنت أحسن حالاً منهن بلا شك.

4 لا تيأسي من إطلاع زوجك على غلاء الأسعار ليكون ذلك أسلوباً مقنعاً له بزيادة ميزانية البيت ومصروفك الشهري.

5 ركِّزي دائماً على تشجيع كل مبادرة أو سلوك كريم يصدر منه وإن كان العطاء قليلاً، فإن ذلك يدفعه إلى الكرم.



6 لا تيأسي من مطالبته بالإنفاق ولكن ابدئي بذكر إيجابياته وتعزيز مواقف الكرم السابقة، وكوني هادئة، فإذا انفعل واعترض فحاولي أن تبتسمي وقابلي ثورة الغضب بمزاح أو تعليق لطيف، كأن تقولي: "أنت كريم واحنا نستاهل".

7 تخيَّري الأوقات التي يكون فيها مسروراً أو منسجماً أو مرتاحاً عند المطالبة بالإنفاق لكن اياكي ان تثوري في وجهه لان دلك سيزيد من عناده.

8 احذري نقد زوجك ووصفه بالبخل أمام أطفالك والآخرين.

9 احرصي على أن تتفقا على ميزانية الإنفاق حتى تتجنبي الشجار كل شهر، على أن تتضمن هذه الميزانية: مصروفات البيت، ومصروفك الشهري، ومصروفات الأولاد. وغير ذلك.

10 عند الاتفاق على الميزانية يجب أن تقدري دخل زوجك وإمكاناته، وأن توازني بين المتطلبات والدخل، حتى لا ترهقي زوجك، كما يجب أن توازني بين توفير جزء من الدخل للظروف الطارئة من مرض وغيره وبين التمتع بنعم الله تعالى.

11 يمكن حث الزوج بأسلوب رقيق حكيم على ممارسة سلوك الكرم، ومن أساليب الحث الرقيق على الكرم الاستماع إلى شريط أو قراءة كتاب أو برنامج تلفازي أو تعليق آية كريمة أو حديث شريف في البيت ومثلا ادا ظهرت الزوجه بمظهر جميل لمناسبة ما وادا راها زوجها تستطيع ان تقول مثلا :أرأيت يا زوجي انا اعلم انني جميله ولكن بقليل من الزينة التي اشتريتها لي اصبحت اجمل جزاك الله خيرا وتقوم بعد دلك لتقبل رأسه .

12 احرصي معه على إظهار ودِّك وحبك، وبيِّني له فضله عليك، وأنه المصدر الوحيد الذي تطلبين منه، وضمني حوارك هذا دعاءً له بسعة الرزق والعافية والصحة والبركة في العمر، فهو الزوج والستر والخل والحبيب.

13 احذري أن تقارني بين مستوى معيشتك معه ومستوى معيشتك في بيت أهلك قبل أن تتزوجيه،

14 أكثري من الدعاء والتضرع لله عز وجل أن يصلح لك زوجك، وأن يرق قلبه عليك، وعلى أولاده وذويه، وأن يعافيك وإياه، من هذا الابتلاء













آخر مواضيعي

0 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
0 وظائف المؤسسة العامة للخطوط الحديدية 1432
0 ازياء ايلي صعب 2012 , Elie Saab fashion
0 هكر سعودي يخترق موقع الاتحاد التايلاندي
0 اساور للبنات , اساور
0 صور جاستين بيبر 2015 , جاستين بيبر 2015 , justin bieber 2015‏
0 يوتيوب زواج سعد الحارثي
0 صوره شبح طفلة القت بنفسها اثناء حريق مدرسة براعم الوطن
0 استقاله وضاح خنفر , استقالة رئيس شبكة الجزيرة
0 ام بي سي - mbc


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شخصيه الزوج الضعيفه 2013 , ضعف الزوج وكيفية العلاج 2014 , ضعف الزوج امام الزوجة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 4 - 2013 12:05 PM
اسرار يخفيها الزوج عن زوجتة , اهم الاسرار التي يخفيها الزوج عن زوجتة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 13 - 11 - 2012 12:34 AM
اسباب تغير الزوج ، طريق تغيير الزوج ، كيفية تغيير الزوج 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 02:04 PM
ضرورة الصمت عند غضب الزوج ، صمت الزوجة عندما يغضب الزوج ، الزوج العصبي 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 11 - 2012 01:19 PM
كيفية تدليع الزوج , افضل الطرق لتدليع الزوج , كيف تدلع الزوجة زوجها , اساليب مهمة لتدليع الزوج &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 10 - 2012 03:01 PM


الساعة الآن 11:49 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول