متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 7 - 2014, 06:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار اشعة الشمس , تجنب اضرار اشعة الشمس , مشاكل اشعة الشمس



اضرار اشعة الشمس تجنب اضرار




أفادت جمعية ألمانية للوقاية من الأمراض الجلدية أن التعرض الكثير لأشعة الشمس خلال فصل الصيف يزيد من إحتمالية الإصابة بمرض السرطان ، وحذرت الجمعية من التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف وحذرت الأطفال ذوي البشرة الفاتحة بصفة خاصة لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان .
وقدمت الجمعية للوقاية من الأمراض الجلدية أهم النصائح البسيطة لتجنب أضرار الشمس.

تجنب الشمس
أكدت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السرطان أن تجنب أشعة الشمس وما يصدر عنها من أشعة فوق بنفسجية ضارة يعد المفتاح الأساسي للوقاية من الأضرار الناتجة عنها.

لذا لابد من الالتزام بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لاسيما بالنسبة للأطفال الرُضع، وخاصةً خلال فترات الذروة التي تتراوح بين الساعة 11 صباحاً والساعة 15 عصراً، على أن يتم التعرض لأشعة الشمس في غير هذه الفترات بشكل تدريجي ولفترات قصيرة، كي تتعود البشرة عليها ومن ثمّ لا تصاب بالحروق.

وإلى جانب ذلك، حذرت الجمعية الألمانية أيضاً من استخدام غرف التسمير الصناعي بالنسبة للأطفال أو الشباب في مرحلة المراهقة وكذلك ذوي البشرة الفاتحة من النوع الأول والثاني.

الملابس المناسبة
تتمتع الملابس بأهمية كبيرة في الوقاية من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. وأوضحت الجمعية الألمانية أنه يُفضل ارتداء تي شيرت أو قميص مصنوع من أنسجة كثيفة مع قبعة مزوّدة بمظلة أو واق لمؤخرة الرقبة مع أحذية تغطي ظهر القدمين.

وعند شراء الملابس المخصصة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، لابد من التحقق من وجود العلامة التي تضمن أن معامل الحماية بها يقدر بـ 30، مع العلم بأنه من الأفضل أن يتم ارتداء تي شيرت أثناء السباحة أيضاً.

وإلى جانب ذلك، لابد من ارتداء نظارة شمسية توفر الحماية اللازمة من أشعة الشمس، مع العلم بأنه يمكن الاستدلال على ذلك من احتوائها على علامة DIN E 836 مع الرمز "UV-400".

كريم الحماية
وبالنسبة للمناطق غير المغطاة بالملابس، فلابد من تدليكها باستخدام كريم حماية ذي مُعامل لا يقل عن 30، بحيث يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها طويلة الموجة وقصيرة الموجة، ولا يحتوي على أية مواد عطرية.

وكي يُجدي الكريم الواقي نفعاً، يُفضل وضع طبقة سميكة منه بشكل متساوي قبل التعرض للشمس من الأساس على جميع الأجزاء غير المغطاة من الجسم، ولاسيما المناطق الأكثر عُرضة لأشعة الشمس، ألا وهي: الأنف والأذن والشفاه والكتف وظهر القدم، على أن يتم تكرار وضع الكريم كل ساعتين.
















آخر مواضيعي

0 صور اليسا في باريس
0 ديكورات غرف طعام 2017
0 شيفروليه كابتيفا 2016
0 بيجامات نسائيه 2012 , بجايم نسائيه 2012
0 صور رسومات ديزني , صور شخصيات ديزني , صور ديزني , رسومات قديمه لشخصيات ديزني
0 فساتين ريم عكرا 2013 , ازياء ريم عكرا 2013 , فساتين المصممة ريم عكرا 2013
0 مكياج هادئ للبنات 2018
0 معلومات عن فيروس ايبولا - مرض فيروس ايبولا
0 البسكويت بالعجوه , طريقة عمل البسكويت بالعجوه , طريقة تحضير البسكويت بالعجوه
0 الام الظهر , اسباب الام الظهر , علاج الام الظهر , الام الظهر واسبابها , الام الظهر وعلاجها


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام منع العمل تحت اشعة الشمس , قرار منع العمل تحت اشعة الشمس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 6 - 2014 04:51 PM
قرى تعاني من عدم ظهور اشعة الشمس صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 29 - 10 - 2013 12:19 PM
10 الاف ريال غرامة تشغيل العمالة تحت اشعة الشمس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 7 - 2013 02:51 PM
مخاطر اشعة الصبغة 2013 ، مشاكل اشعة الصبغة على رحم الام 2014 ، اثار اشعة الصبغة 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 5 - 2013 01:16 PM
الوقاية من الشمس , الحماية من الشمس , طريقة الوقاية من الشمس , حماية البشرة من الشمس صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 17 - 9 - 2012 11:05 PM


الساعة الآن 06:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت