متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 8 - 2014, 01:57 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد اللبن



اللبن من المواد الطبيعية المهمة للجسم والتي تحوي على الكثير من المواد المغذية للجسم ويعتبر من الأغذية المتكاملة التي يجب أن يتم ادخالها وتناولها في كل بيت.

ومن أهم عشر فوائد صحية للبن هي:

1- اللبن يمنع الإصابة بهشاشة العظام:

إن تناول اللبن يمنع الإصابة بهشاشة العظام لأنه غني بالكالسيوم والفيتامينات، فهو غني بفيتامين د، ويعتبر اللبن أفضل خيار لمن يعانون من هشاشة العظام وللوقاية منه أيضاً لأنه يحوي على مزيج من فيتامين د مع الكالسيوم معاً مما يقوي العظام ويزيد من كثافة العظام وهناك الكثير من الدراسات التي تدعم هذه الحقيقة.



2- اللبن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع الضغط الدموي:

إن اللبن القليل الدسم يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم، فتشير دراسة نشرت في جامعة هارفارد للصحة العامة أن تناول حصتين أو ثلاثة من اللبن القليل الدسم يقلل من خطر الإصابة بارتفاع الضغط الدموي بنسبة 50%

3- اللبن يساعد على إنقاص الوزن:

من الصعوبة على الشخص أن ينقص من وزنه عند شعوره بالجوع معظم الوقت، لذلك فهو بحاجة لتناول وجبات خفيفة تتحكم بالجوع وتقلل من تناوله للطعام وتملء المعدة، ومن أهم هذه الوجبات الخفيفة هي تناول اللبن قليل الدسم لأنه يعطي الجسم الطاقة ويملئ المعدة ويخفف من الشعور بالجوع وهو قليل المحتوى من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى النحافة وإنقاص الوزن عند الاستمرار عليه.

4- اللبن يقلل من التهابات المهبل عند النساء:

إن التهابات النسائية والفطريات عند المرأة شائعة جداً ومن أعراضها الحكة والحرقة وعدم الراحة. وعلى الرغم من كثرة العلاجات المتعلقة بها إلا أن المرأة من الممكن أن تعالجها بالمداومة على شرب اللبن لأنه يساعد على ضبط درجة حموضة المهبل مما يقلل بشكل كبير من الإصابات الفطرية في الرحم. وبشكل خاص يفيد اللبن في علاج الفطريات عند عدم إضافة السكر للبن.

5- اللبن يساعد على معالجة التسمم:

إن اللبن يساعد على علاج تسمم الأمعاء فهو يزيل الالتهاب من الأمعاء ويزيل السموم من الجسم ويقلل من دخول السموم للكبد مما يفقدها أثرها الضار على الجسم.

لذلك من المفيد تناول اللبن مع قطعة من الفاكهة أو هرس الفاكهة داخل اللبن وتناولها معه لإزالة السموم من الجسم.

6- اللبن يقوي الجهاز المناعي:

من الضروري الحفاظ على صحة الجهاز المناعي ليتمكن الجسم من محاربة الأمراض المختلفة ومن أفضل المواد التي تحفز الجهاز المناعي وتقويه هي تناول اللبن إذ تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من اللبن يومياً لمدة ثلاث أشهر تزداد لديهم المناعة بشكل كبير. فالبكتيريا المفيدة الموجودة في اللبن تحفز خلايا الدم البيضاء في محاربة الأمراض. كما تشير دراسات أخرى إلى أن اللبن يحوي مواد مضادة للسرطان وتخفف من الأورام.

لذلك يجب شرب اللبن في مختلف الأعمار وبشكل خاص عند المسنين والأطفال لأن مناعتهم يجب أن تصبح أقوى وأفضل.

7- اللبن يحسن عملية الهضم:

إن الهضم هو العملية التي يتم خلالها تحطيم الطعام إلى مركبات أصغر ليتمكن الجسم من امتصاصها. وعندما يتناول الإنسان طعام ثقيل يصعب هضمه مما يسبب مشاكل في لأمعاء كعسر الهضم وتطبل البطن وتشكل الغازات في البطن والإمساك أو الإسهال. واللبن من الأغذية التي تسهل عملية الهضم وتخلص الجسم من المشاكل الهضمية المختلفة لأن اللبن يحوي على بكتيريا حميدة تقوم بالمساعدة على هضم الطعام بشكل جيد.

كما أن تناول اللبن قبل الطعام او خلال الطعام يساهم في إنقاص الكمية المتناولة من الطعام مما يساهم بدوره أيضاً في تحسين الهضم بشكل جيد.

ومن الأنواع الموجود حالياً في الأسواق هو لبن الزبادي وهو عبارة عن لبن طبيعي مضاف له كميات أكبر من البكتيريا الحميدة التي تسهل عملية الهضم بشكل أفضل بكثير من تناول اللبن العادي لذلك ينصح بهذه الأنواع من اللبن بدلاً من أخذ الأدوية التي تعالج المشاكل الهضمية ومشاكل الامعاء، ولكن ننصح الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل هضمية من تناول اللبن العادي وليس المضاف له مواد أخرى لأن المواد الطبيعية أفضل للجسم من أي مادة جرى عليها أي تعديل

8- اللبن مصدر كبير للبروتينات:

إن اللبن يحوي20% من حاجة الإنسان اليومية للبروتينات.

9- اللبن مضاد حيوي قوي:

إن اللبن يحوي على مضادات حيوية طبيعية تقوم بقتل البكتيريا الضارة التي توجد في الأمعاء قبل أن تصل للكلية وللجهاز البولي مما يسمح بالقضاء على الأمراض منذ بدايتها، لذلك ينصح بتناول كوبين من اللبن يومياً عند من يرغب بالقضاء على البكتيريا الموجودة في الجسم أو يفيد عند المرضى الذين يتعالجون بالمضادات الحيوية. وتشير البحوث أن البكتيريا المفيدة الموجودة في اللبن تفيد في علاج الإسهال الذي يرافق تناول المضادات الحيوية.

10- اللبن يساعد في علاج أمراض الأمعاء:

تحدث في الأمعاء والمعدة إصابات فيروسية أو تحسسية تؤثر على بطانة الأمعاء. ومن أكثر أمراض الأمعاء شيوعاً هي عدم تحمل اللاكتوز عند الرضع مما ينتج عدم احتمال حليب الأم. ويعتبر اللبن الخيار الأمثل في حل مشاكل الأمعاء والتخلص من مشاكل عدم تحمل حليب الأم لأنه يحوي نسب قليلة من اللاكتوز ويحوي مواد تساعد على شفاء أمعاء الرضيع كما أن اللبن يحوي على مواد مغذية تخلص الرضيع من الإسهال ويساعد اللبن الرضيع على النمو بشكل جيد لأنه يحوي على فيتامينات ومعادن.

كما أن اللبن يساعد بشكل عام في التخلص من الإسهال ويخلص من مشاكل عسر الهضم ويساعد في التخلص من الأمراض الكثيرة التي تصيب الأمعاء ويخفف من أعراضها المختلفة.













آخر مواضيعي

0 ثيمات بلاك بيري بصيغة jad
0 صوتيات فهد مطر , صوتيات المنشد فهد مطر 2012
0 سندوتشات سريعة التحضير 2014 , طريقة تحضير سندوتشات سريعة التحضير 2014 , سندوتشات للرحلات 2014
0 نجاة شاب من صاعقة رعدية في امطار المدينة , صاعقة رعدية ضربت حي الدويمة بالمدينة المنورة
0 صور الوسمي 2013 , الفنان الوسمي 2013 , صور الفنان الوسمي 2013
0 اسئلة اختبار قدرات كمي 1437
0 لعبة البوكيمون غو - Pokemon Go
0 غياب ابراهيموفيتش على مباراة تشيلسي , ابراهيموفيتش يغيب عن مباراة فريقة امام تشيلسي في دوري الابطال
0 عبارات عن صلاة التراويح 2018
0 صور ثلاثية الابعاد , خلفيات ثلاثية الابعاد 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد اللبن قبل النوم2014 ، اهمية كوب اللبن 2014 ، فوائد اللبن للارق 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 8 - 2013 02:53 AM
الحليب مفيد كثيرا للقلب 2013 , فوائد اللبن للقلب 2014 , تناول اللبن باستمرار تحافظ علي قلبك 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 8 - 2013 02:52 AM
الحليب مفيد كثيرا للقلب 2013 , اجدد فوائد اللبن للقلب 2014 , تناول اللبن باستمرار تحافظ علي قلبك 20 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 26 - 4 - 2013 10:35 AM
فوائد اللبن الرايب للجسم 2013 - اهمية اللبن الرايب 2014 - فوائد اللبن 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 4 - 2013 09:05 AM
فوائد اللبن قبل النوم 2014، اهمية كوب اللبن 2014، فوائد اللبن للارق 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 11 - 2012 11:18 AM


الساعة الآن 01:08 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول