متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 7 - 2015, 07:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي النعاس اثناء الدراسة



علاج النعاس اثناء الدراسة

عندما تقترب الامتحانات و نحاول ان ندرس ونفهم ما درسناه. الكثير منا يشعر بالنعاس عندما يبدأ بالدراسة ربما يكون سبب النعاس هو الكسل وعدم الرغبة في الدراسة لذا لديك خيارين اما ان تستلم للنوم وراحة أو تكمل دراسة المادة. هنا نضع بعض النصائح للذين يدرسون لوقت متأخر من الليل ويغلبهم النعاس:


أسباب النوم أثناء الدراسة :
قبل ان نتطرق الى كيفية التخلص من النوم اثناء الدراسة. فمن الضروري ان نعرف أسباب الشعور بالنعاس عندما ندرس. الدماغ يحتاج الى atp (وهي عملة الطاقة ومركزها الاساسي)
يستخدم الدماغ atp ويحولها إلى adp. تحافظ atp على الدماغ والجسم مستيقظا ومحافظ على ادائة. ولكن بمجرد البدء في استخدام atp بسرعة كبيرة، وأثناء الدراسة، ويتم تحويل الكثير من atp إلى adp.
Adp، على عكس atp، لا يمكنه مواكبة الطلب على الطاقة من اداء الدماغ والدماغ يصبح متبلد ويصبح غير قادر على البقاء مستيقظا واتخاذ القرارات. و عندما نبدأ في النوم لاإراديا. ولكن بمجرد الحصول على قيلولة، يتم تشغيل adp مرة أخرى إلى atp.
حيث ان هذا هو السبب الذي يجعلنا نشعر بالنشاط بعد القيلولة يتم ضبط atp إلى adp من جديد وتستمر الدورة.
من الأسباب الأخرى
اضطرابات النوم: اضطرابات النوم هي السبب الرئيسي الذي يجعل الشخص يشعر بالنعاس أثناء الدراسة. اضطرابات النوم المختلفة توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يسبب مشاكل في النوم.
استخدام بعض الادوية التي تأثر علينا وتجلب النعاس.
طرق تجنب النوم عند الدراسة:
لا تجلس على السرير اثناء الدراسة :
عندما تجلس على السرير لتدرس فمن الطبيعي سوف ينتابك النعاس حينها سوف تنام وتقول وداعا للكتاب.
لا تذاكر الفصول والمواد الصعبة في الليل :
في الليل يكون جسدك ودماغك أكثر خمولا لذا يجب عليك تترك الفصول المعقدة واختيار الفصول السهلة والتي تثير الاهتمام ويفضل دراسة المواد المفضلة لديك اثناء الليل.
التحرك في الغرفة :
من المفيد جدا ان تتنقل من مكان الي اخر في غرفتك عندما تشعر بالنعاس
تجنب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة
معظم الطلاب يرتكبون خطأ في كثرة شرب المشروبات الغازية أثناء الدراسة. المشروبات الغازية تجعل الفرد أقل انتباها والذي يؤدي بهم إلى تركيز أقل نحو الدراسة.
واغلبنا عندما يشعر بنعاس اثناء الدراسة اول امر يفعله اما ان ينام اويتجه لشرب المنبهات “الكافيين “. الشاي والقهوة يمكنك استبدالها بالعصائر الطازجة وان كنت لا تستطيع الاستغناء عنها يمكنك شرب الشاي والقهوة ولكن من غير سكر.
قيلولة
القيلولة امر جيد جدا للذين يدرسون اثناء الليل. قيلولة ما بعد الظهر تلعب دور حيويا للتخلص من النوم.
الدراسة بصوت عال
الاستماع إلى صوتك أثناء التحرك في جميع أنحاء الغرفة لة دور فعال. قد لا تعمل مع الجميع ولكن أثبتت العديد من النتائج مع الطلاب ان لها دور ايجابي.
الاكل الصحي
إذا كنت ترغب في تجنب النوم أثناء الدراسة، وتحتاج إلى إجراء تغيير في أنماط تناول الطعام الخاصة بك. بدلا من تناول ثلاث وجبات كبيرة في اليوم، ينصح بتناول 5-7 وجبات صغيرة على مدار اليوم. هذه الوجبات سوف توفر باستمرار للجسم المواد المغذية والفيتامينات والتي سوف تساعد في البقاء تركيزك وأيضا تجنب الوجبات الدسمه لان تناول الوجبات الثقيلة تجعل العقل والجسم بطيئا وتؤ الى الخمولدي.
تناول 3s أوميجا.
أوميجا 3، من بين الأمور الأخرى التي تساعد في الحفاظ على الشخص مستيقظا. إذا كنت تشعر بالنعاس، ويفضل تناول الأطعمة الغنية أوميجا 3 مثل الأسماك وزيت السمك والسلمون.
تناول مكملات المغنيسيوم
من أسباب كثيرة من الشعور بالنعاس أثناء الدراسة، ويرجع ذلك إلى نقص أساسي في الفيتامينات والمعادن في الجسم . في حال كنت لا تحصل على ما يكفي من المغنيسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، عليك ان تأخذ مكملات المغنيسيوم .
ومن الامور التي يجب ان تنتبه عليها ايضا ولا تهملها شرب الكثير من الماء و ان تكون الإضاءة جيدة في الغرفة













آخر مواضيعي

0 نكت المساطيل 2013 , نكت مساطيل 2013 , نكت مساطيل جديدة 2013
0 مهرجان ابوظبي لافلام البيئة - Abu Dhabi International Environmental Film Festival
0 اختبار لغتي الفترة الرابعة للصف الرابع
0 مفارش طاولات 2013 , موديلات مفارش طاولات 2013 , صور مفارش طاولات 2013
0 عبايات انيقة 2016
0 بلوزات شيفون 2017
0 فوز البرازيل على ايطاليا في كاس القارات , البرازيل تفوز على ايطاليا في كاس القارات
0 صور ميسي افضل لاعب لعام 2012 , صور ميسي بجائزة افضل لاعب 2012 , صور ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2012
0 صور رقم 2 - رمزيات رقم 2 - خلفيات رقم 2
0 ديكورات باللون الرمادي 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعليق الدراسة في سراة عبيدة , تعليق الدراسة في ظهران الجنوب , تعليق الدراسة في محافظة بلقرن صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 3 - 2014 01:49 AM
اجراءات امريكية جديدة لتاشيرات الدراسة , تاشيرات الدراسة , اجراءات لتاشيرات الدراسة في امريكا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 5 - 2013 11:31 AM
ابناء ديفيد بيكهام ممنوعون من كل مدارس بريطانيا , اسباب منع ابناء ديفيد بيكهام من الدراسة صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 19 - 12 - 2012 02:44 PM
بداية الدراسة لعام 1433 , بداية الدراسة لعام 2012 , بدايه العام الدراسي الجديد 1433 , موعد الدراسة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 7 - 2012 05:38 PM
النعاس اثناء النهار ، الشعور بالنعاس اثناء النهار ، علاج النعاس اثناء النهار أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 26 - 3 - 2012 12:17 PM


الساعة الآن 10:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت