متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 10 - 2015, 05:52 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد فطر اليرقي



الفوائد الصحية للفطر اليرقي ” Cordyceps ” :
بعض الفوائد الصحية تشتمل على قدرته على تحسين الجهاز التنفسي و زيادة امتصاص الأوكسجين و تعزيز صحة القلب و القدرة على إزالة السموم من الجسم و القدرة على منع أنواع معينة من السرطان و ابطاء الشيخوخة و زيادة الطاقة و تحسين الجهاز المناعي ..
الدعم و الطاقة للجسم : من اهم الفوائد الصحية التي لا يمكن التغاضي عنها هو قدرة الفطر على زيادة مستويات الطاقة لذلك يستخدمه الرياضيون منذ زمن بعيد لزيادة طاقتهم و رشاقتهم كما أنه يزيد من كمية الأوكسجين في الجسم و يعزز من إنتاج الطاقة الخلوية ، يمكن اعطاء دفعة اضافة للأشخاص الذين يحتاجون الطاقة .
صحة القلب : اثبتت الدراسات و البحوث العديدة العديد من النتائج المثيرة فيما يتعلق بصحة القلب و الأوعية الدموية حيث وجدوا أن الاشخاص الذين كانوا يأخذون الفطر كانوا أقل عرضة لإضطرابات و فشل القلب و يرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للإلتهابات و المضادة للتشنج التي تنظم ضربات القلب .
مستويات الكوليسترول بالدم : و علي صعيد مشابة أيضًا المسارات الكيميائية ، حيث يرتبط تلك النوع من العشب إرتباطًا وثيقًا بمستويات الكولسترول فيعمل على خفض مستوى الكوليسترول السيء و يزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة في الدم مما يزيد من حماية القلب فضلًا عن العديد من أجهزة الجسم الأخرى التي تتأثر بالكوليسترول كعملية التمثيل الغذائي و الغدد الصماء التي يمكنها المساعدة في منع هجمات تصلب الشرايين و القلب و السكتتات الدماغية كما أنه جزء من العلاجات العشبية الأسبوعية لها .
وظيفة الجهاز التنفسي : الفطر اليرقي قادر على زيادة كمية الأوكسجين في الرئة هذا من الامور الهامة و المفيدة للرياضيين و من يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو و إلتهاب الشعب الهوائية المزمنة عن طريق زيادة كمية الأوكسجين فتعمل على منع الضائقة التنفسية و الضعف و زيادة مستويات الأوكسجين كما أنها تعمل على تنظيم جهاز المناعة على المدى البعيد .
الوقاية من السرطان : يحتوي الفطر على عددًا من المركبات الكيميائية الحيوية الفريدة ترتبط إرتباطًا مباشرًا بخفض الأورام و التخفيف منها كما أنه يساعد على إبطاء نشاط السرطان و يساعد في القضاء على الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم .


دعم الجهاز المناعي : يحفز الفطر الخلايا القاتلة الطبيعية هي واحدة من أهم خطوط الدفاع عن الجسم ضد العدو من الأمراض كما أنها تساعد على مقاومة مجموعة واسعة من الأمراض كالسرطان .
الخصائص المضادة للشيخوخة : تحتوي العشبة على تركيزات قوية من المركبات المضادة للشيخوخة التي تساعد على تجديد الشباب و القضاء على الخلايا الميته و تحسين عيوب البشرة مثل التجاعيد و البقع .
ضعف القدرة : واحدة من العلاجات الأكثر استخدامًا للعشبة القدرة على علاج حالات ضعف القدرة لهؤلاء الذين يعانون من الضعف و عدم القدرة كما أنها تحسن من ذلك بإدراج الفطر ضمن النظام الغذائي العشبي .













آخر مواضيعي

0 منتجع قصر السراب ابوظبي
0 تمديد حافز لمن امضو سنة , اخبار تمديد حافز , اخبار تمديد حافز لمن امضو 12 شهر , تمديد حافز
0 خلفيات بلاك بيري لعيد الفطر 2014
0 رواتب معلمي ومعلمات المدارس الاهلية , زياده رواتب معلمي ومعلمات المدارس الاهلية 5600 اعتبارا من العا
0 عبارات مؤثره عن هجر القران
0 كلام عن الخداع والغش
0 مسلسل الخيانة الحلقة 14
0 طريقة حذف الايميل البديل - شرح حذف الايميل البديل
0 عبارات وادعية رمضانية
0 توبيكات لا اله الا الله ملونه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد اليقطين 2013 ، فوائد القرع الطبية ، الاستخدامات العلاجية لليقطين 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:32 PM
فوائد الطماطم , فوائد ماء الورد للبشرة , خبيرة التجميل مروة جميل غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:59 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM
فوائد الرضاعة الطبيعية 2012 ، اهمية اللقاح للاطفال ، فوائد تطعيمات الاطفال ليلة التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 4 - 2012 05:56 PM


الساعة الآن 07:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت