متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 11 - 2011, 04:30 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي الحساسية الغذائية



الحساسية الغذائية




الحساسية الغذائية




كثير من الأمور التي نعتقد أننا نعرف عن حساسية الطعام وهي في الواقع مجرد خرافات -- القصص التي نسمعها في كثير من الأحيان ولكنها لا تستند إلى العلم. وهذا البيان يساعدك على معرفة الحقائق حول الحساسية الغذائية.



أسطورة رقم 1 : حساسية الطعام هو شائع جدا.


الحقيقة : على الرغم من أن 25 في المئة من الناس يعتقدون ان لديهم حساسية من بعض الأطعمة، وتشير الدراسات إلى أن نحو 6 في المئة فقط من الأطفال و 2 في المئة من البالغين يملكون من حساسية الغذاء. حساسية الغذاء الحقيقي هو رد فعل ناجم عن نظام المناعة (الجزء من الجسم الذي يحارب العدوى). وكثير من الناس لديهم تعصب بالغذاء، والتي نجمت عن أعراض غذائية مزعجة (ولكن لا تنطوي على الجهاز المناعي).

الأسطورة رقم 2: معظم الناس الذين لديهم حساسية غذائية هي حساسية الفراولة والطماطم.
الحقيقة : على الرغم من أن الناس يمكن أن يكون لديها نوع من الحساسية الغذائية، وتسبب الحساسية معظم المواد الغذائية من قبل شجرة الجوز والفول السوداني واللبن والبيض وفول الصويا والقمح والأسماك والمحار. هذه الأطعمة الثمانية تمثل 90 ? من الحساسية الغذائية.

حالما يتم تشخيص حساسية الطعام الحقيقي، تجنب الأطعمة التي تسبب ذلك. إذا كان لديك حساسية، يجب عليك قراءة العلامات على جميع الأغذية التي تأكلها. يمكن لطبيبك أن يساعدك على تعلم كيفية تجنب تناول الأطعمة الخطأ. إذا كان طفلك يعاني من الحساسية الغذائية، أعط المدرسة وغيرها من مقدمات الرعاية قائمة الإرشادات التي تحتوي على نوع الأطعمة لتجنب الحساسية وماذا تفعل لو أكل الطعام عن طريق الخطأ.

الأسطورة رقم 3: بعض الناس لديهم حساسية من السكر.
الحقيقة: هناك حالة تسمى حساسية الغذاء عندما يكون الجهاز المناعي كبروتين معين في الغذاء وهو "خارجي" عامل محارب ضدها. هذا لا يحدث مع السكريات والدهون.

الأسطورة رقم 4 : حساسية الحليب هو شائع جدا في البالغين.
الحقيقة : حساسية الحليب هو أكثر شيوعا عند الأطفال منه عند البالغين. ومع ذلك، فإن معظم الأطفال يتخلصون من الحساسية من قبل 2 أو 3 سنوات من العمر. أعراض الحساسية الحليب وتشمل خلايا النحل، والتقيؤ ومشاكل في التنفس بعد تناولهم منتجات الالبان. الكثير من الكبار قد يعانون من أعراض مشابهة لحليب الحساسية ، مثل البالغين في كثير من الأحيانيكون هناك صعوبة في هضم السكر في الحليب. وهذا ما يسمى "عدم تحمل اللاكتوز". وهي ليست حساسية حقيقية. أعراض عدم تحمل اللاكتوز هي النفخ ، والتشنج ، والغثيان ، والإسهال والغاز.

الأسطورة رقم 5 : الأشخاص الذين لديهم حساسية غذائية هي حساسية لكثير من الأطعمة.
الحقيقة : معظم الناس الذين لديهم حساسية غذائية هي حساسية إلى أقل من 4 أطعمة.

الأسطورة رقم 6 : حساسية الطعام يجعل الناس شديدة النشاط.
حقيقة : الأعراض الفورية الأكثر شيوعا لحساسية الطعام هي الطفح الجلدي (دوائر كبيرة على الجلد)، تورم ، حكة في الجلد ، وحكة أو وخز في الفم ، وطعم معدني في الفم، سعال ، صعوبة في التنفس أو صفير عند التنفس، ضيق في الحنجرة، إسهال وقيء. الشخص قد يشعر أيضا بأن شيئا سيئا سيحدث، يكون الجلد شاحبا بسبب انخفاض في ضغط الدم أو يفقد وعيه. الأمراض المزمنة الأكثر شيوعا المرتبطة بالحساسية الغذائية هي الأكزيما والربو.

الأسطورة رقم 7 : الحساسية لصبغة الطعام أمر شائع.
الحقيقة : الأطعمة الطبيعية تسبب ردود فعل تحسسية. وقد وجدت الدراسات أن بعض المضافات الغذائية، مثل التارتازين، أو أصفر رقم 5 والأسبارتام (اسم العلامة التجارية : نوتراسويت)، وهي مادة التحلية الاصطناعية، لا تسبب مشاكل في بعض الناس.

الأسطورة رقم 8 : الحساسية للأغذية هي إما مدى الحياة أو نامية دائما.
الحقيقة : على الرغم من أن معظم الأطفال عادة ما يتخلصون من حساسية الحليب، البيض، ومنتجات فول الصويا والقمح. ومع ذلك، نادرا ما يصاب الناس بالحساسية من الفول السوداني والبندق والسمك والمحار.

الأسطورة رقم 9:

حساسية الأغذية ليست خطيرة.
الحقيقة : حساسية الطعام يمكن أن تكون قاتلة إذا كانت شديدة بما فيه الكفاية لتسبب ردة فعل تدعى الحساسية المفرطة. ردة الفعل هذه تسد الشعب الهوائية وتجعل الشخص يشعر بصعوبة في التنفس. العلاج السريع مع الدواء يدعى الإيبينيفرين يمكن أن تنقذ حياتك. إذا كنت أنت أو طفلك لديه حساسية شديدة، قد يعطيك الطبيب وصفة أقلام حقن الإيبينيفرين. طبيبك يمكن أن يبين لك كيف ومتى تستخدم القلم. إذا كان طبيبك يعتقد انك قد تحتاج الى استخدام هذا الدواء، عليك أن تحمل معك واحدة في جميع الأوقات.

وينبغي للشخص لديه ردة فعل حساسية أن يؤخذ بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى غرفة الطوارئ، وذلك لأن الأعراض يمكن أن تبدأ من جديد بعد ساعات من إعطائه الإيبينيفرين.













آخر مواضيعي

0 جينزات بنات 2012
0 نصائح خبراء جمال الشعر
0 طريقة تقوية الشعر
0 خلفيات اي فون 5
0 ديكورات من الرخام 2012
0 برنامج الحماية من الفيروسات Malware Defe
0 إيران تحاكم أميركيا بتهمة التجسس
0 علاج انتفاخ الجفنين
0 طريقة عمل الروبيان المقلي
0 علاج قضم الاظافر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة الحمية الغذائية حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 14 - 11 - 2011 09:06 AM


الساعة الآن 01:10 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول