متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 11 - 2015, 04:59 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد فاكهة اوريانا



الفوائد الصحية لفاكهة أوريانا “Annatto ” :
بعض الفوائد الصحية الأكثر إثارة لتلك الفاكهة تشتمل في قدرتها على محاربة الخلايا السرطانية و تعزيز صحة الهضم و منع عيوب الأنبوب العصبي و المساعدة على التئام الجروح و صحة العين و القضاء على الصداع و الحد من الغثيان و الحماية من اضطرابات الجهاز التنفسي .


محاربة الخلايا السرطانية : بفضل مضادات الاكسدة الموجودة بتلك الفاكهة تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تتحول إلى خلايا سرطانية بسبب عمليات الأيض الخلوى و وجود الصابغات مثل Norbixin التي تكافح الخلايا المتطفلة على الخلايا السليمة و تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار .
صحة العين : اللون الاحمر بذور الفاكهة يرجع إلى محتوى الكاروتينويد تعمل كمضادات للأكسدة و تمنع اعتام العين و الضمور البقعي و تحافظ على الرؤية قوية لسنوات .
القدرة المضادة للأكسدة : المركبات العضوية الموجودة بالفاكهة مثل توكوتريينولس تعمل كمضادة اكسدة في اجزاء الجسم هي واحدة من الاسباب التي تعالج اضطرابات الجلد و تجدد البشرة و تحارب التجاعيد و الشيخوخة المبكرة يمكن تطبيقها موضعيًا لعلاج العيوب الناتجة للتقدم بالعمر .
الهضم السليم : المستوى العالي من الألياف الغذائية الموجودة بتلك الفاكهة تساهم بشكل فعال في عمليات الهضم السليم مما يجعلها تشجع الطعام السلس للمرور بسلاسة خلال الأمعاء و الامتصاص العالي و الجيد للمواد الغذائية ، كما ان الألياف تخفض نسبة الكولسترول و تتحكم في مرض السكري و تساعد على تحسين مستويات الانسولين و الجلوكوز بالدم لذلك طحن بذور الفاكهة من الأعشاب الهامة لإدارة مرض السكري .
المساعدة على تقوية العظام : المستوى العالى من الكالسيوم الموجود بالفاكهة معم لاستكمال كثافة العظام و ضمان القوة و المتانة مع التقدم بالعمر ، كما انها تقي من هشاشة العظام لان الكالسيوم من المعادن الاساسية في تكوين الفاكهة يوجد بها بكميات كبيرة .
منع العيوب الخلقية : الكميات الكبيرة من حامض الفوليك التي تمنع عيوب الانبوب العصبي عند الاطفال حديثي الولادة لذلك لابد من تناول العشبه للنساء الحوامل لتشجيع لزيادة مستويات حمض الفوليك لمنع تشوهات الجنين و العيوب الخلقية الناتج عن الانبوب العصبي .
تعزيز التئام الجروح : في حالة التعرض للجروح و الحروق او لهؤلاء الذين يعانون من تهيج الجلد فإن عجن البذور و تطبيقها تساعد على تسريع الشفاء و الحد من ظهور الندوب بفضل الطبيعة المضادة للميكروبات التي تساعد على منع العدوى .
اضطرابات المعدة : لتهدئة اضطرابات المعدة ، علاج حرقة المعدة و القرح التي تترافق مع العدوى الفيروسية بسبب تناول كميات كبيرة من الطعام الحار .
تحذير : عدم تناول الفاكهة بكميات مفرطة لتلافي التعرض للحساسية كما انها قد تؤثر على مستوى السكر في حالة الإفراط و يجب ان تكون تحت استشارة الطبيب لدى النساء الحوامل ..













آخر مواضيعي

0 مسلسل السلطان عبد الحميد الحلقة 140
0 اطعمة لتقوية النظر
0 فساتين للبدينات 2012
0 مسلسل سوق الحرير الجزء 2 الحلقة 19
0 امل رزق , اخبار امل رزق , صور الفنانة امل رزق , الفنانة امل رزق , صور امل رزق
0 بيجامات نسائية 2017
0 طريقة لفك تعليق مثبت السرعة للجيب
0 حبيب الحبيب يقلد محمد الشلهوب , واي فاي يقلد محمد الشلهوب , برنامج واي فاي يقلد اللاعب محمد الشلهوب
0 خطوة تحقق لك النجاح التجاري , طريقة تحقيق النجاح التجاري , خطوات تحقيق النجاح التجاري
0 صور امل العوضي قبل وبعد عمليات التجميل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فاكهة كيوانو صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 31 - 7 - 2015 06:58 PM
فوائد فاكهة البابايا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 15 - 7 - 2015 05:54 PM
فوائد فاكهة التنين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 4 - 2015 01:00 AM
فوائد فاكهة القشطة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 4 - 2015 04:07 PM
فوائد فاكهة الموز 2013 ، فوائد الموز للشعر 2013 ، اهمية تناول فاكهة الموز 2013 الغلا كلها صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 5 - 2012 05:55 PM


الساعة الآن 02:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت