متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 11 - 2015, 04:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد العكبر



فوائد غراء النحل
بالرغم من ان عسل النحل هو الاشهى و الاكثر شهرة و قيمة إلا ان هناك مواد اخرى تنتج من النحل أيضًا لها قيمتها ، يعرف العكبر بغراء النحل هو عبارة عن مادة راتنجية يجمعها النحل من الزهور و البراعم و غيرها من مصادر النسيج و يتم جلبها إلى الخلية و تستخدم اساسًا على هيئة الغراء لإصلاح تلف الخلية هي مختلفة قليلًا عن شمع العسل ، دائم استخدامها آلاف السنين في الطب التقليدي و اثبتت الابحاث ان تلك المادة تحمي ضد الامراض و توفر بيئة صحية ، تم اكتشاف العديد من التطبيقات الطبية دام البشر على استخدامها بفضل الزيوت الاساسية بها و مضادات الاكسدة و المركبات العضوية و الاحماض الطبيعية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على اهم الفوائد الطبية لتلك المادة الهامة :-
الفوائد الصحية لـ العكبر ” غراء النحل propolis ” :
بعض الفوائد الصحية الاكثر اعجابًا لتلك المادة هي قدرتها الهائلة على تعزيز الجهاز المناعي و منع انواع كثيرة و معينة من السرطان و قدرتها على التقليل من امراض الحساسية و المساعدة على التئام الجروح و القدرة على تعزيز الدورة الدموية و تعزيز صحة العين و تعزيز قوة العظام و تحسين الإدراك .


أولًا شفاء الجروح : معروف ان العسل شفاء للناس و احد اهم المكونات للشفاء من الحروق و الجروح تلك المادة التي تستخرج من خلية النحل تستعمل كمطهر طبيعي على الجروح للحماية من القرح و العدوى البكتيرية التي تكون في الأغلب خطيرة جدًا على الجرح حيث ان مضادات الاكسدة الموجودة بالمادة تعمل على تسريع التئام الجروح و تحفيز تدفق الدم في مناطق الجروح بذلك تحد من الالتهابات .
ثانيًا مضادة للالتهابات : على سياق مماثل تستخدم ككريم مضاد للالتهابات و لدغات البق و الألأم الجلدية و الطفح الجلدي و تهيج الجلد تطبق المادة مباشرة على الجلد و تعالج ايضًا حب الشباب و الصدفية و الأكزيما و الالتهابات الناتجة عن كل تلك الامراض .
ثالثًا تنشيط الدورة الدموية : بعض المكونات النشطة الموجودة بالمادة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم و تساعد على تدفق الدم و الأوكسجين في الاجزاء المختلفة من الجسم مما يعنى زيادة الطاقة و التئام الجروح بشكل اسرع ، بالإضافة إلى المساعدة في التمثيل الغذائي الجيد و تدفق الدم عبر الشرايين و الأوعية الدموية لتعزيز صحة القلب كما انها سوف تقلل من فرص جلطات الدم و تصلب الشرايين و الازمات القلبية او السكتات الدماغية .
رابعًا تعزيز النظام المناعي : اضافة كميات من تلك المادة إلى النظام الغذائي يعمل على زيادة تعزيز الجهاز المناعي و حمايته ضد الفيروسات الطبيعية و الجراثيم بفضل التركيبة الفريدة من مضادات الاكسدة .
خامسًا مضاد للأكسدة : الجذور الحرة التي تنتج عن عمليات الأيض الطبيعية التي تسبب الطفرات الخلوية و الامراض المزمنة كالسرطان لذلك مضادات الاكسدة بتلك المادة قادرة على تحييد و القضاء على الجذور الحرة بفضل مادة البروبوليس التي تعزز من قدرة الجهاز المنعي على طرد الميكروبات التي تهاجمه .
سادسًا الوقاية من السرطان : مضادات الاكسدة الموجودة بالمادة جعلت منها مادة بحثية مهمة على طاولة العديد من الدراسات ، السرطان يصيب الخلايا المتحولة وجدت الابحاث ان تلك المادة تساعد على عدم تحول الخلايا من البداية .
سابعًا التقليل من الحساسية : عن طريق تثبيط انتاج الهيستامين الذي يقلل من الاعراض المسببة للحساسية و بالتالي يحسن الحياة الطبيعية لمن يمتلكون نوعيات الحساسية .
ثامنًا صحة الفم : نظرًا لخصائص المضادة للفطريات و الجراثيم تستخدم غراء النحل على نطاق واسع للحد من الترسبات الجيرية و امراض الفم و الحلق و اللثة يمكن استخدامها كغسول يومي للفم و مركز و فعال من اجل تحسين صحة الاسنان .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الازقة الخلفية الحلقة 608
0 خاتمة اذاعة عن الام
0 ازياء بنات كبار 2013 , ملابس بنات كبار 2013 , فساتين بنات كبار 2013 , صور ازياء وفساتين بنات كبار
0 فوائد خميرة البيرة
0 خواطر عن رحيل شهر رمضان
0 انواع الغزلان البرية
0 فساتين زفاف جنيفر لوبيز 2013 , ازياء زفاف جنيفر لوبيز 2013 , موديلات زفاف جنيفر لوبيز 2013
0 تردد النيل سبورت 2016
0 متطلبات المطابقة في الخدمة المدنية
0 ارقام مطاعم القطيف


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد زيت العكبر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:40 PM
فوائد زيت العكبر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 5 - 2015 04:48 AM
اهم فوائد الفواكه 2013 ، فوائد الخضروات ، فواكه وخضروات الشتاء 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:38 PM
فوائد الطماطم , فوائد ماء الورد للبشرة , خبيرة التجميل مروة جميل غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 31 - 10 - 2012 08:59 AM
فوائد الكاكاو ، علاج السكته الدماغيه وارتفاع ضغط الدم فوائد الكاكاو2013 في صمتيـ مهآبهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 19 - 6 - 2012 12:38 AM


الساعة الآن 05:13 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت