متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 12 - 2015, 04:57 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل الاطعمة لتقوية جهاز المناعة



اطعمة لتقوية جهاز المناعة

الاطعمة الصحية لتقوية و تعزيز الجهاز المناعي :
العنب البري : من الاطعمة ذات الشعبية الهائلة يطلق علية superfood بسبب احتواءه على كلًا من الانثوسيانين، العفص، ريسفيراترول، المغذيات النباتية، و ايضًا البوتاسيوم و الألياف الغذائية و فيتامين سي و بعض المركبات المناعية التي تساهم على تحسين قوة الجهاز المناعي ضد طائفة الامراض و الالتهابات و الامراض المزمنة .
البرتقال : يحتوي على نسب عالية من فيتامين سي الذي يساهم على تحفيز نشاط كرات الدم البيضاء و يعمل على مكافحة السموم و مكافحة الجذور الحرة بالإضافة انه يعمل على انتاج الكولاجين التي تحافظ على الانسجة و اغشية الخلايا ضد الهجمات الفيروسية و الالتهابية .
حساء الدجاج : يساهم حقًا في تعزيز الجهاز المناعي حيث يتم تحرير الاحماض الامينية مثل السيستين التي لها تأثير على شفاء الجهاز التنفسي و تحارب تراكم المخاط التي غالبًا ما يسبب المزيد من الجراثيم و البكتيريا .
الشوفان و الشعير : الشوفان من الاطعمة التي تعالج الكثير من الاضطرابات الصحية على وجه الخصوص تحتوي على البيتا جلوكان التي تحسن من قوة الجهاز المناعي حيث ان خلايا الجهاز المناعي تستقبل البيتا جلوكان مما يزيد من وظيفة تاثير خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد مسببات المرض .
الجزر : من الخضروات اللذيذة التي تحتوي على البيتا كاروتين التي تحفز من خلايا و الاجسام المضادة بالجهاز المناعي ضد العدوى الخارجية و الامراض و يزيد من صحة الجلد و يمنع دخول المواد الخيرة إلى الجلد .
الثوم : من الاطعمة الهامة لتعزيز الجهاز المناعي فالمحتوى المعدني مفيد دائمًا للجسم ، حيث يحتوي الثوم على مركب عضوي يسمى الأليسين الذي يدافع عن الجسم ضد البكتيريا و ايضًا يحتوي على مركبات كبريتية تعمل على درء بعض الامراض يجب ادراك الثوم بالنظام الغذائي اليومي لدعم الجهاز المناعي الطبيعي .
المحار : او الاسماك الصدفية تحتوي على عدد من المعادن الفريدة مثل الزنك و السيلينيوم التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بزيادة كرات الدم البيضاء و تفعيل السيتوكيتات من العناصر الهامة لحماية جهاز المناعة و يحمي من الامراض المزمنة .
اللحوم الحمراء : خاصة لحم البقر يحتوي على مستويات عالية من الزنك من العناصر الهامة لتحفيز انتاج خلايا الدم البيضاء هي خط الدفاع الاول ضد مسببات الامراض .
اللبن الزبادي : يحافظ على الجسم من البكتيريا لأنه مصدر غني بالبروبيوتك و الاكتوباكيللوس و تحمي ضد البكتيريا الضارة بالطعام .
القرنفل : يحتوي القرنفل على العفص وفلافونيدات والمركبات المسكنة المختلفة، ومضادات الأكسدة التي تعطي دفعة قوية للجهاز المناعي خصوصًا عند اضافتها إلى الاطعمة المحببة لك .


الجوز الاسكواش : يحتوي على ثروة هائلة من فيتامين أ الضروري للحفاظ على الجلد و العينين و صحة الجهاز المناعي كما انه يؤثر على كفاءة الجهاز الهضمي و يحافظ على تدفق المواد الغذائية بشكل صحيح إلى الجسم .
الفطر عيش الغراب : هناك عدد هائل من انواع الفطر اثبتت الدراسات قدرتها على حماية و تعزيز الجهاز المناعي بالإضافة إلى احتواءها على عدد هائل من مضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي ترتبط بالأمراض المزمنة مثل القلب و السرطان و اضطرابات الجهاز الهضمي .
الشاي الاخضر : من المشروبات الغنية بمضادات الاكسدة تستخدم لتعزيز الجهاز المناعي تحتوي على مواد الثيانين من الاحماض الامينية القوية .
السبانخ : تحتوي على مضادات الاكسدة القوية من بينها الجلاكوسينولات و عدد من المعادن الغنية كالنحاس و الزنك و الحديد كلها تلعب دورًا هامًا في تطوير خلايا الدم البيضاء و الحمراء و زيادة الدورة الدموية و الحد من اكسدة الجسم .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الحرير المخملي الحلقة 21
0 عبارات عيد ميلاد باسم خلود
0 مسلسل لا حكم عليه الحلقة 15
0 طريقة تفريز الجزر المبشور
0 رمزيات استغفر الله
0 صور جماهير الهلال 2014
0 صور شباب خقق 2014 , رمزيات شباب خقق 2014 , شباب خقق 2014 , رمزيات بلاك بيري شباب خقق 2014
0 اول متحف في العالم للايس كريم , صور متحف الايس كريم , متحف للايس كريم
0 بيسيات مسائية 2017
0 G.I. Joe: Retaliation 2013 , فيلم الانتقام 2013 , فيلم G.I. Joe: Retaliation 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل الاطعمة للام المرضع صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 6 - 2015 06:30 PM
امراض المناعة الذاتية , علاج امراض المناعة الذاتية , الامراض ذاتية المناعة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 9 - 2013 08:40 PM
افضل اطعمة صحة , الاطعمة الاكثر صحة , طعام صحي , افضل طعام صحي صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 9 - 7 - 2013 11:37 AM
طرق لرفع المناعة 2013 ، كيفية رفع المناعة 2014 ، وصفات لرفع المناعه 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 4 - 2013 03:44 PM
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM


الساعة الآن 09:41 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت