متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 4 - 2016, 04:10 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اطعمة تزيد الخصوبة عند الرجال - اطعمة تزيد الخصوبة لدى المراة



الأطعمة التي تعمل على زيادة الخصوبة ..؟ أشار تقريراً طبياً نشر بالصحيفة البريطانية الشهيرة “ديلي ميل ” إلى مجموعة أطعمة تتنوع ما بين خضراوات و فواكه و مكسرات و مأكولات بحرية تعمل على زيادة الخصوبة عند الرحال والنساء و الأطعمة كالتالي:
أولاً الأفوكادو .. تحتوي الافوكادو على مجموعة من العناصر الغذائية كالحديد و الفسفور والنحاس و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الألياف و البروتينات بالإضافة لمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين “ه” و مضادات الأكسدة مما يزيد من كفاءة بطانة الرحم عند المرأة و يمكن البويضة من الالتصاق بها كما تعمل على تحسين صحة القلب و ضبط الكوليسترول .
ثانياً البنجر .. يحتوي البنجر على مضادات أكسدة من بينها مركب الرسفيراترول و هذا المركب يعالج ضعف الخصوبة و يعزز الصحة الجنسية كلما تقدم الإنسان في العمر .
ثالثاً المأكولات البحرية .. تعتبر الأسماك مصدر غني بالبروتين و ذات فوائد عظيمة لصحة الانسان خاصة سمك السالمون و المكاريل و التونة و ذلك لاحتوائها على الأوميجا 3 التي تحسن صحة القلب و تحد من مشكلاته المرضية و تعزز الخصوبة عند السيدات .
رابعاً البيض .. من العناصر الغذائية الهامة و الرئيسية على مائدة الإفطار عند الكثير من الناس لاحتوائه على الكالسيوم و البروتين الهام لبناء العظام و قوة بنية الجسم و يحتوي على عنصر الكولين و التي أجريت حوله أبحاث طبية أكدت نتائجها أنه مفيد لصحة الجنين كونه يسهم في تطوره و نموه خاصةً في المراحل الأولى .
خامساً المكسرات .. أثبت عدد كبير من الدراسات و الأبحاث الطبية أن المكسرات مفيدة لصحة القلب و لمرضى السكري و بالنسبة للخصوبة نجد أن تناول عين الجمل مفيد جداً للرجال فهو يزيد عدد الحيوانات المنوية و يحسن صحتها و هذا يعالج مشكلات العقم و يحد منها وبالنسبة للنساء فهو يحتوي على فيتامين “ه” ذات الفوائد المذهلة للصحة الجنسية للنساء و الرجال أيضاً .
سادساً حبوب الكينوا ..حبوب ذات قيمة غذائية عالية لذلك تعتبر بديلاً للقمح و هي غنية بالبروتينات المفيدة للصحة الجنسية مما يعزز القدرة على الانجاب .
سابعاً الجرجير .. من الخضراوات الورقية التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات كفيتامين “ج ” و فيتامين ” ك” و مجموعة مميزة من العناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد والفسفور و البيتاكاروتين و هذا ما يسهم في حماية كل من الحيوانات المنوية و البويضات من الإرهاق .
ثامناً الرومان .. للرومان فوائد عظيمة فهو يحارب الأنيميا و فقر الدم و يحد من نمو و انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة و يؤخر الشيخوخة و يحد من تداعياتها و مفيد لصحة المرأة الحامل فعند تناولها له خلال فترة الحمل يحمي مخ الأجنة من التشوه .
نصائح لزيادة الخصوبة :


– الإقلاع عن كل من التدخين و الكحوليات .
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام .
– التخلص من الوزن الزائد .
– إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة هل هناك مشكلات مرضية يعاني منها الزوجين أثرت على الخصوبة أم لا
– الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون و المواد الحافظة .
– الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالخضراوات الورقية و الفواكه .













آخر مواضيعي

0 كم مدة حمل الارنب
0 الفوزان يجيز كشف المراة وجهها امام القاضي للمصلحة
0 قرعة دوري ابطال اوروبا دور الثمانية 2016
0 برنامج الثامنة حلقة قطاع السيارات في السعودية , داود الشريان حلقة قطع السيارات
0 صيام السبت - صيام يوم السبت
0 حقوق الانسان تنهي قضية زواج قاصر من ثمانيني في جازان بالطلاق
0 شعر تهنئة بالعيد الفطر
0 خواطر عن البعد 2013 , خاطرة بعاد 2013 , خواطر ابتعاد 2013 , خاطرة ابتعاد 2013
0 كلمات تركية مترجمة - تعلم اللغة التركية
0 صور ابتسامة مادونا , مادونا , Madonna


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تزيد في الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 4 - 2015 02:48 PM
الأطعمة وتأثيرها على الخصوبة والانجاب 2013 - الخصوبة والانجاب2015 - اطعمة الحامل 2014 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2013 12:10 PM
اطعمة تزيد شعرك جمالا , جمال الشعر , اطعمة للشعر , الاطعمة الخاصه بالشعر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 3 - 2013 02:29 PM
اطعمة تزيد رغبة الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة , اطعمة للمتزوجين , اطعمة خاصه بالمتزوجين صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 2 - 2013 02:31 PM
اطعمة تزيد طول الشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2011 04:46 PM


الساعة الآن 05:31 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت