متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 4 - 2016, 04:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة تنظيف الاذن



الطريقة الاولى الماء المالح .
هات ملعقة من ملح الطعام و نصف كوب من الماء الدافئ و قم باذابة الملح في الماء الدافئ ثم هات كرات من القطن و قم بنقعها في المحلول الملحي ثم قم بامالة راسك الى الجنب مما يسمح لاذنك بان تكون متجهة نحو الاعلى و قم بتقطير من المحلول الملحي الذي تشربت به كرات القطن و انتظر بضع دقائق حتى يتسرب الماء الى داخل الاذن و يتم تكرار تلك العملية الخاصة بالتقطير الى ان يليين
الشمع و يمكن أخراجه ثم غسل الاذن بالماء الفاتر .
الطريقة الثانية بيروكسيد الهيدروجين .
بيروكسيد الهيدروجين يقصد به مياه تحتوي على اكسجين اضافي , فمن المعروف ان جميع الكائنات الحية تنتج عن بيروكسيد الهيدروجين و لكن بشكل طبيعي حيث انه يمثل استجابة مناعية طبيعية تجاه اي عدوى , لكن هذا البيروكسيد يتم انتاجه كيميائيًا و يمكن استخدامه للمساعدة في التخلص من او ازالة الشمع الزائد و يعتبر هذا المحلول ايضًا من انواع مطهرات التهاب الاذن الداخلية و هنا نحتاج الىبيروكسيد هيدروجين بتركيز 3% حيث يتم حله ببعض الماء ثم تبليل كرات من القطن من البيروكسيد و تقطير بضع قطرات بها في الاذن مع مراعاة ان يتم امالة الرأس بيحث تكون الاذن موجهة نحو الاعلى و تركه القليل من الوقت حتى يعمل على تليين الشمع و بالتالي اخراجه .
الطريقة الثالثة زيت الأطفال .
هذا الزيت عبارة عن زيت معدني حيث يحتوي في مكوناته على نوع من العطر المهدئ الخفيف كما انه مرطب يعمل على تخفيف شمع الاذن و القيام بالتقليل من لزوجته و يتم هنا وضع بضع قطرات من الزيت في الاذن و يتم ذلك باستخدام قطارة او باستخدام كرات القطن المبللة بالزيت حيث يتم وضع القطن في الاذن و يراعى ان لا يتم ترك القطنه في الاذن لوقت طويل ثم اخراجها , و تكرر العملية الاى ان تزول المشكلة .
الطريقة الرابعة زيت الزيتون .
زيت الزيتون من المعروف بشكل واسع انه من الزيوت المفيدة في العديد من الاتجاهات او الاستخدامات و من ذلك انه مليين طبيعي لشمع الاذن مما يساعد على تسهل ازالته الى جانب ان هذا الزيت يحتوي على بعض مضادات البكتيريا القوية , يتم هنا احضار قطارة و وضع بضع قطرات من الزيت في الاذن او تستخدم كرات القطن المبللة بالزيت و توضع في الاذن قليل من الوقت و يتم تكرار العملية عدة ايام بشكل منتظم مما يعمل على اذابة الشمع و تسهيل اخراجه .
الطريقة الخامسة زيت جوز الهند .
ان زيت جوز الهند واحد من الزيوت التي تمثل فائدة كبيرة في نواحي متعددة و منها التخلص من شمع الاذن الزائد , فزيت جوز الهند يحتوي في تركيبه على الاحماض الدهنية التي تشبه او تماثل تلك الموجودج في الشمع الى جانب ان هذا الزيت فعال ضد البكتيريا , حيث يساعد في التقليل او الحد من خطر الاصابة باي عدوى فهو يقتل مجموعة كبيرة من البكتيريا التي توجد و تنمو في الشمع .
الطريقة السادسة زيت الثوم .
عند حدوث انسداد للاذن بسبب الشمع مع وجود الم فيها فان زيت الثوم هو العلاج الطبيعي الفعال فزيت الثوم نجده يحتوي في تركيبه على الأليسين و هو من المضادات الطبيعية للميكروبات و الالتهابات التي تصيب الاذن الداخلية و الاذن الوسطى مما يساعد في التخفيف من الالم و نستطيع بسهولة تحضير الزيت في المنزل و يتم ذلك عن طريق فرم الثوم ثم نقعه في اي نوع من انواع الزيوت و تستمر عملية النقع بضعة ايام حيث تتسرب مركبات الثوم المفيدة الى الزيت و باستخدام قطارة او كرات القطن يمكن تليين شمع الاذن كما في حال زيت جوز الهند .
يمكن ان يتم تجهيز زيت الثوم لاستخدامه في الاذن عن طريق وضع مقلاه على النار و بها اي نوع من الزيت و يضاف الىه الثوم المفروم و يتم تحمية الزيت الى ان يصبح لونه اسود بعدها يضاف القرنفل ثم يترك الزيت حتى يبرد و يتم استخدامه بنفس الطريقة .
الطريقة السابعة الزهور المجففة .
يتم هنا تجهيز زيت للزهور عن طريق نقع الزهور المجففة في اي نوع من الزيوت و يراعى اختيار نوع من الزيوت المفيدة و يترك لعدة ايام ثم تتم تصفيته و تخزينه ماي نوع آخر من الزيوت و يستخدم كما في حال زيت الثوم او جوز الهند .
الطريقة الثامنة زيت اللوز .
زيت اللوز ايضًا من الزيوت المؤثر على الشمع مما يعمل على تليينه او تخفيفه فيسهل ازالته و يتم ذلك عن طريق قطارة تملئ بزيت اللوز على ان يكون بدرجة حرارة الغرفة و يستخدم بنفس طريقة الزيوت السابقة .
الطريقة التاسعة زيت البرافين .
من المعروف ان قناة الاذن تقوم بتطهير نفسها بشكل منتظم الا ان تراكم الشمع في الاذن بشكل زائد عن الطبيعي يجعلنا نشعر بعدم الراحة و زيت البرافين الدافئ الذي يستخدم عن طريق قطارة و بها تتم اضافة بضع قطرات في الاذن سيعمل على استعاة الاحساس بالراحة لبعض الوقت .
الطريقة العاشرة الجليسرين .
كثيرًا من تلك القطرات الطبية التي يتم استخدامها لاذابة شمع الاذن نجدها تحتوي عى الجلسرين في مكوناتها , حيث ان الجلسرين يعمل على الترطيب الى جانب انه مركب آمن و يتم هنا احضار بعض الجلسرين و تخفيفه بالماء حتى يصبح اقل لزوجة و اخف وزنًاو بالقطارة يستخدم في كل اذن .
الطريقة الحادية عشر الماء الدافئ .
هل تعاني من مشكلة متكررة مع شمع الاذن اذا فانت بحاجة لمعاينة الطبيب لكنك تستطيع التخفيف من الحالة حتى تذهب الى الطبيب و يتم ذلك باستخدام الماء الدافئ حيث يعمل الماء على التخفيف من تماسك او تصلب الشمع و كذلك يعمل على ازالة الغبار و الزيوت التي تراكمت مما يعمل على تنظيف الاذن بشكل جيد .
الطريقة الثانية عشر الأحماض الدهنية أوميغا 3 .
تعتبر تلك الطريقة هى طريقة وقائية حيث تساعدك في الوقاية او التقليل من تراكم الشمع بالاذن و فيها يراعى تناول المأكولات التي تحتوي على الاحماض الدهنية او ما يعرف بالاوميجا 3 و منها الجوز , السلمون , السردين , المكاريل , الافوكادو .
الطريقة الثالثة عشر صودا الخبز .
واحدة من اشهر العلاجات الطبيعية الموجودة في كل منزل تقريبًا و هنا يتم احضار ملعقة صغيرة من البيكينج صودا او صودا الخبز و اضافة ملعقتين من الماء و باستخدام قطارة يتم استخدام المحلول كما في الزيوت .
يراعى ان الاذن واحدة من الاعضاء الحساسة في جسم الانسان لذا يجب الاهتما بتنظيفها و في حا ملاحظة اعراض غير مستحبة بها يفضل التوجه الى الطبيب .













آخر مواضيعي

0 اخفاء الشعر الابيض من الحواجب
0 فوائد نبتة الخزامى للشعر
0 افتتاح مهرجان الاسرة للنخيل والتمور جنيا , مهرجان الاسرة للنخيل والتمور
0 سحاب اغنية وش رجعك
0 زيت جنين القمح , جنين القمح ينعم بشرتك , فوائد زيت جنين القمح
0 قرعه الدوري الاوروبي 2013 - قرعة الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي 2013
0 مسلسل الامانة الحلقة 340
0 فوائد مشروب الخرشوف
0 تحضير منهج لغتي للصف الاول 1432 - 1433
0 مدرسة في الرياض تحتفل بزواج عاملها البنجلاديشي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيف اذن الطفل ، اضرار تنظيف الاذن بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 1 - 10 - 2014 11:19 AM
غسيل الاذن , طريقة غسيل الاذن , كيفية غسل الاذن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2014 06:28 PM
التهابات الاذن , علاج التهابات الاذن , اسباب التهابات الاذن , التهاب الاذن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2014 06:33 PM
قواعد اختيار اقراط الاذن ، طريقة اختيار اقراط الاذن ، كيفية اختيار الاقراط المناسبة أنشودة المطر ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 16 - 6 - 2013 03:56 AM
الاذن اليسرى والعاطفة ، الاذن اليسرى تستمع لكلام الحب ، الاذن اليسرى تحب الكلمات الرقيقة أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 6 - 2013 03:26 AM


الساعة الآن 04:14 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت