متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 10 - 2017, 08:47 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الفرق بين مرض الروماتيزم والروماتويد



الفرق بين الروماتيزم والروماتويد

ما هو مرض الروماتيد؟
أما الروماتيد يتصف بأن المفاصل بها خشونة وخاصة الركبتين، وقد تسبب التيبس المفصلي، وقد تظهر هذه الأعراض في الصباح، وفي الحالات المتقدمة قد تظهر على اليدين، لذلك يجب الفحص عند الطبيب عندما يكون هناك تورم أو عدوى في المفاصل التي يمكن ان تصيب الإنسان نتيجة الأدوية التي تستخدم في العلاج.
الحمى الروماتزمية قد تحدث في الجسم نتيجة التهابات في اللوزتين والحلق، وأيضا بسبب البكتريا،وقد يصحب الحمى ارتفاع في درجات الحرارة وضعف في جسم المريض وهناك مضاعفات يسببها هذا المرض في القلب حيث تصاب صمامات القلب والمفاصل، وتعالج الحمى الروماتزمية بالبنسلين حتى يقضى على البكتريا التي تسبب التهابات اللوز المزمنة.
أنواع الأمراض الروماتزمية
يضم الروماتيزم عشرات الأنواع ومنها( التهاب المفاصل- أمراض الأجهزة العامة- اختلال تركيبة الغضاريف والعظم) وغيرها، يتم علاجه بالأدوية ( الستيرويدية وغير الستيرويدية ) والمسكنات في الأعمار المتوسطة.
العلاقة بين الروماتيزم والروماتيد
كلا التخصصان ( الروماتيزم- الروماتيد) يختصان بأمراض أو الآلام التي قد تحدث للجهاز الحركي، والأمراض أو الآلام التي قد تحدث للجهاز الحركي كثيرة وقد تنقسم إلى خمسة أنواع وهما: الكسور والعيوب الخلقية والأورام العظمية والأمراض المناعية و إصابات الملاعب وتقدم في السن وخشونة المفاصل وآلام الناتجة من سوء استخدام المفاصل.
الأمراض المناعية: قد يهاجم الجهاز المناعي بعض الأعضاء داخل الجسم نفسه مثل( مرض حمى الروماتزمية- مرض الذئبه الحمراء- مرض الروماتيد المفصلي).


إصابات الملاعب: قد يصيب الجسم بسبب التواء في المفاصل وقد تحدث للمفاصل أو العضلات أو أربطة المفاصل.
التقدم في السن: هناك حالات أو أمراض قد تحدث نتيجة التقدم في العمر ومن أهم هذه الأمراض هشاشة العظام.
خشونة المفاصل: وقد يصاب بها الإنسان في الركبتين أو الرقبة أو الظهر وقد يحدث نتيجة الإهمال وعدم العلاج على الرغم من أن علاجه في بداية المرض ليس سوى إتباع بعض التعليمات الصحية الخاصة بالجلوس والحركة والمحافظة على الوزن وممارسة الرياضة.
آلام المفاصل: قد تحدث لأشخاص الذين يجلسون لعدد ساعات طويلة في المكاتب وتكون أوضاعهم غير صحيحة أو بسبب آلام الركبة التي تنتج بسبب الوقوف لساعات طويلة مع زيادة في الوزن.
لا تأجيل لإصابة المفاصل بالتهاب
ليس هناك احتمال لتأجيل الإصابة بالتهاب المفاصل أو أي أمراض أخرى، لأن ذلك ينتج عنه فقد وظائف المفاصل وصعوبة الحركة للمريض، فمرض الروماتيد من الأمراض الذي إذا أهملت يتسبب ذلك فقدان وظائف المفاصل بشكل نهائي، فهو عبارة عن مرض مناعي قد يسبب التهاب مزمن في المفاصل، ولا ينتهي الأمر عند المفاصل فقط بل يقوم بالهجوم على بقية الأجزاء، حيث يهاجم جميع الأجسام الخارجية بقوة عن طريق كرات الدم البيضاء والمناعة التي تستخدم ضد الجراثيم والالتهابات مما ينتج عنه التهابات حادة في منطقة المفاصل وأيضا في الأجزاء التي يتم الهجوم عليها.













آخر مواضيعي

0 برنامج زوايا - حلقات برنامج زوايا - موعد برنامج زوايا
0 فوائد عصير الحامض
0 اغلفة فيس بوك 2013 , غلاف فيس بوك 2013 , اغلفة للفيس بوك 2013 , صور غلاف للفيس بوك 2013
0 اغرب مطاعم فى العالم
0 شبيه سوبر مان , صور شبيه سوبر مان , شاب يخضع لعمليات تجميل ليتحول شبيه سوبر مان
0 لوحة عذراء الصخور ليوناردو دافنشي
0 ازياء براد بيت 2013 , ملابس براد بيت 2013 , صور براد بيت 2013
0 معرض الكتاب اليوم الاول , معرض الكتاب اليوم 1434 , صور من معرض الكتاب 2013 , اخر اخبار معرض الكتاب
0 عبارات اطفال , عبارات نجاح للاطفال , عبارة عن النجاح للاطفال
0 بيسيات للبي بي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الروماتيزم - علاج الروماتيزم بدون طبيب صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 2 - 2016 03:12 AM
برنامج الثامنة حلقة امراض الروماتيزم , داود الشريان حلقة امراض الروماتيزم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 7 - 2013 12:53 PM
اصابه الاطفال الروماتيزم 2013 - اسباب الروماتيزم 2014 - طرق العلاج أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 6 - 2013 05:10 PM
اصابه الاطفال الروماتيزم 2013 - اسباب الروماتيزم عند الاطفال 2014 - ماهو الروماتيزم أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 6 - 2013 04:59 PM
علاج الروماتيزم , علاج الروماتيزم بالاعشاب , طريقة علاج الروماتيزم , طريقة علاج الروماتيزم بالاعشاب صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 3 - 2013 03:34 PM


الساعة الآن 12:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول