متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 1 - 2018, 05:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض الحزاز المتصلب



علاج الحزاز المتصلب

– هو نوع من أنواع الأمراض الجلدية ، و التي تظهر على شكل بعض البقع الجلدية أو الندوب التي تغطي المناطق التناسلية على وجه التحديد . – حاول العلماء البحث كثيرا في طبيعة هذا المرض الجلدي و التوصل للعوامل التي تؤدي للإصابة بهذا الحزاز المتصلب ، و تبين أن الأمراض المناعية و كذلك التعرض للالتهابات بل و العامل الوراثي أيضا لهم أهمية كبيرة في الإصابة بهذا المرض ، هذا فضلا عن الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية .
أعراض الإصابة بالمرض
– يذكر أن النساء يصبن بهذا المرض أكثر من الرجال ، حيث تصل النسبة لرجل واحد أمام كل عشرة نساء مصابات ، و يذكر أن النساء يصبحن أكثر عرضة للإصابة به بعد إنقطاع الطمث ، هذا إلى جانب أن من الممكن أن يصيب هذا المرض الفتيات و النساء الأصغر سنا .


– تظهر أعراض هذا المرض على منطقة الفرج و كذلك المنطقة التي تحيط فتحة الشرج ، و يكون على شكل نتوءات عاجية اللون ، و في حالات أخرى يكون على شكل بقع عاجية مسطحة و لامعة .
– هناك العديد من الحالات يصاحبها الشعور بالحكة ، و كذلك في بعض الحالات قد يصاحبه ضمور للمنطقة الجلدية التي تحيط بالأعضاء التناسلية ، مما يصيب المريض بآلام شديدة عند التبول أو التبرز .
– في حالات أخرى يظهر المرض على شكل بقع بيضاء صغيرة الحجم ، و تظهر هذه البقع عند فتحات بصيلات الشعر ، و كذلك عند الغدد العرقية .
تشخيص المرض و علاجه
– هناك العديد من الحالات لا يمكن تشخيصها إلا بعد أن تمر العديد من السنوات ، بل و في الكثير من الأحيان يتم التعرف عليه عن طريق الخطأ بكونه أحد أنواع سرطان الجلد ، و بشكل خاص إذا كان المريض طفلا ، و يتم اكتشافه أثناء تعريض المريض للفحص الخاص بالسرطان .
– بعدها يتم أخذ خزعة من جلد المصاب ، و بشكل خاص حينما يكون المصاب من الأطفال .
– بمجرد أن يتم اكتشاف الحزاز المتصلب ، يتم إعطاء المريض عقاقير تعمل على التقليل من حجم الندبات الجلدية و التقليل من النتوءات .
– هناك حالات تتطلب إعطاء المريض مسكنات ، للتخفيف من الألم الناتج عن التعرض للإصابة .
– كذلك قد يحتاج المريض لعلاج الاكتئاب ، نظرا للألم الجسدي الذي تعرض له ، حيث يصاب المريض في العديد من الأوقات بحالة من فقدان الثقة بالنفس ، لذا ينصح هؤلاء المرضى بالتوجه لطبيب نفسي مختص لعلاج المشكلة .
أسباب الإصابة بالحزاز المتصلب
– هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي للإصابة بالحزاز المتصلب ، و التي تشمل الإصابة بالأمراض المناعية الذاتية ، حيث لا يتمكن الجسم من التعرف على خلاياه الطبيعية و يقوم بمهاجمتها ، و من هنا تظهر الإصابة ، و كذلك قد تكون الإصابة ناتجة عن الإصابة بالسكري أو البهاق أو خلل في الغدة الدرقية .
– الإصابة بالالتهابات البكتيرية و بعض المراض الفيروسية قد تكون سببا في الإصابة به ، و كذلك الإصابة بالالتهاب الكبدي الفيروسي و تغيرات الهرمونات و التعرض للإشعاعات .













آخر مواضيعي

0 بايو للهلال
0 صور غادة عبد الرازق تشيش , شيش غادة عبد الرازق , غادة عبد الرازق ورزان مغربي والشيشة
0 اعرف شخصيتك من خلال مقاس حذائك
0 اللغة الرسمية للبرازيل
0 صور جماهير الهلال 2014
0 تغريدات عن الحياة
0 تسريحات شعر للعرائس 2014 , تسريحات عرايس 2014 , تسريحات عروس 2014
0 فساتين بالاسود 2012 , ازياء سهره باللون الاسود 2012
0 محللين ابوظبي الرياضية في خليجي 21 , ماجد عبدالله محلل ابوظبي في خليجي 21 , ابوظبي الرياضية خليجي 21
0 اللازانيا مع الدجاج


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن الحزاز المتصلب, الحزاز المتصلب, اضرار الحزاز المتصلب, خطورة الحزاز المتصلب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو مرض الحزاز ، علاج مرض الحزاز بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 9 - 2014 12:16 PM
كيفية التعامل مع الطفل الحساس ، طرق التعامل مع الطفل الحساس ، اساليب التعامل مع الطفل الحساس أنشودة المطر التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 15 - 11 - 2013 09:09 AM
الطفل الحساس 2013 - التعامل مع الطفل الحساس 2014 - كيف تتعاملى مع طفلك الحساس 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 11 - 4 - 2013 12:49 PM
الطفل الحساس شديد التنبه والوعي - طريقة التعامل مع الطفل الحساس عَےـنٌےـوِدُ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 2 - 3 - 2013 07:17 PM
العناية بالجلد الحساس حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 6 - 7 - 2011 11:43 AM


الساعة الآن 06:46 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت