متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 2 - 2018, 02:18 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاطعمة الغنية بالكبريت



ماهي الاطعمة الغنية بالكبريت


1- البيض : لا يحتوي البيض على البروتين فقط ، ولكنه غني بالكبريت الذي يوجد في البروتين الأبيض للبيض ، ويحتوي صفار البيض على 0.016 مجم من الكبريت والبياض على 0.195 مجم ، لذلك ينصح بتناول البيض المسلوق للحصول على القدر الكافي من هذا المعدن . 2- خضروات الأليوم : تضم هذه الخضروات غالبا الثوم ، البصل والكراث ، والتي تحتوي على مركبات عضوية تشمل الكبريت ، وهذه المركبات العضوية تمنع تكوين الخلايا السرطانية في القولون ، الرئتين والمرئ ، وتعمل كمادة مضادة للسرطان .
3- بذور الكتان : تحتوي هذه البذور على مواد صحية تحمي من الأمراض المعدية ، كما أنها غنية بالكبريت ودهون الأوميجا3 ، والكبريت الذي يحتوي على الأحماض الأمينية يوجد في بذور الكتان ، وهو ضروري لوظائف الدماغ والكبد .
4- الجوز : يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الدماغ ، كما أنه يحتوي على الكبريت والمعادن الأساسية الأخرى ، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار ، تحسن عملية الميتابوليزم وتقي من الإصابة بالسكري ، كما يحتوي الجوز على فيتامين ك ، فيتامين أ ، فيتامين ج والفيتامينات الأساسية الأخرى .


5- اللحوم الحمراء : معظم اللحوم تحتوي على الكبريت ، ولكن اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري ولحم الضأن هما الأغنى بالكبريت ، كما تعتبر كل من الأسماك والدواجن من أفضل مصادره ، ينصح بإضافة اللحوم الحمراء مرة أسبوعيا إلى نظامك الغذائي للحصول على كمية وفيرة من الكبريت .
6- البقول : توجد أنواع عديدة من البقول الغنية بالكبرييت منها العدس ، الفاصوليا وفول الصويا ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتحمي خلايا الجسم ، يعمل الكبريت مع الإنزيمات الأخرى للقيام باستجابات كيميائية معينة داخل الجسم .
7- الخضروات الصليبية : وتشمل البروكلي ، القرنبيط ، الملفوف و الفجل ، والتي تحتوي على كميات عالية من الكبريت ، والكبريت الذي يظهر في هذه الخضروات يساعد على الوقاية من الإصابة بأنواع من السرطان .
8- منتجات الحليب : ومنها الجبن ، الحليب والكريمة الحامضة ، تحتوي جميعها على كميات مناسبة من الكبريت ، وهذه الأنواع تساعد على تطور الأنسجة الضامة والمفاصل ، لذلك ينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي .
9- الفواكه : ربما تندهش عندما تعرف أن الفواكه تحتوي على الكبريت ، ولكن ليست جميع الفواكه ، بل القليل مثل الموز ، البطيخ وجوز الهند ، لذلك يمكنك تناولها للتعزيز استهلاك الكبريت .
10- المأكولات البحرية : ومنها القريدس ، الإسقلوب وسرطان البحر ، وهي من الأطعمة الغنية بكميات هائلة من الكبريت ، فتحتوي 10 من الإسقالوب على 510 مجم من الكبريت ، إذا كنت تحب المأكولات البحرية ، فلا داعي للقلق ، ولكن يمكن استبدالها باللحوم الحمراء للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لهذه الأنواع .













آخر مواضيعي

0 قبعات الصيف , صور قبعات صيف , قبعات صيفية , قبعات صيفية للنساء , قبعات نسائية للصيف
0 تسريحات كيوت للمناسبات 2012 , تسريحات بسيطة للمناسبات 2012 , تسريحات خفيفه للمناسبات 2012
0 خلفيات واتس اب اسود وابيض 2017
0 عروض سيارات تويوتا 2012
0 فوائد عشبة القطلب
0 معلومات عن شركة هيتاشي
0 كلمات نشيد الصاعقة
0 تجدد اصابة يوسين بولت , اصابة يوسين بولت , Bolt wins
0 حناء لليدين 2017
0 نصائح لضمان الوقاية من العدوى بكورونا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاطعمة النباتية الغنية بالحديد صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 5 - 2017 03:07 AM
الاطعمة الغنية بالدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 9 - 2015 01:02 PM
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM
فوائد تناول الاطعمة الغنية بالسكر صباحا - تناول الاطعمة فى الصباح عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 3 - 2013 11:02 PM
اطعمة غنية بفيتامين د , فيتامين د , اهم الاطعمة الغنية بالفيتامين د صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 28 - 9 - 2012 04:27 PM


الساعة الآن 05:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت