متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 3 - 2018, 01:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد ممارسة التمارين الصباح



فوائد ممارسة التمارين الصباح



1- استقبال اليوم بالنشاط: تساعد تمارين الصباح البدنية، مثل المشي، والركض، وغير ذلك على تعزيز الإنتاجية، وتزيد من فرص النشاط والتركيز والتنظيم للفرد، وتعتبر الرياضة من أكثر الممارسات التي تكسب الشخص شعوراً بالنشاط والسعادة، وعليه فإنّ ممارسة رياضة الصباح تنتج المزيد من الطاقة والحيوية.

2- تعزيز الإبداع: تزيد تمارين الصباح من الإبداع الشخصيّ، وقد أظهرت العديد من الدراسات زيادة الإبداع في ظلّ الاسترخاء العقليّ، حيث تعمل التمارين المنتظمة على صحوة وإبداع العقل.

3- تحسين المزاج: تحسّن التمارين الرياضيّة من المزاج، حيث تزيد من إنتاج هرمونات السعادة، التي تعمل على تحسين المزاج وتحقيق الرفاهية.

4- تحسين النوم: يعمل الاستيقاظ الباكر لممارسة تمارين الصباح إلى الذهاب باكراً للنوم، وبالتالي النوم بطريقة أسهل من ذي قبل.


اليكم بعض تمارين الصباح الشائعة

تمارين الضغط على الأكتاف

يمكن ممارسة تمارين الضغط على الأكتاف من خلال ما يأتي:
الوقوف على القدمين، ورفع اليدين باتجاه الكتفين، ثمّ إرجاع المرفقين إلى الجانب، وإعادة رفع اليدين إلى الأعلى أي إلى نقطة البداية، وهكذا.
تكرار تمرين الضغط على الكتف لمدّة تتراوح من 15-20 مرة


تمرين القفز والضغط

يُنصَح بممارسة تمرين القفز أو الضغط في الصباح، والمتمثّل بالآتي:

القفز لمدّة 10 دورات أو أكثر، ويعتمد هذا على قوة ومستوى اللياقة البدنية للشخص. ينبغي القيام بذلك في مدّة قدرها ما بين 3-5 دقائق.


المشي الصباحي

يعد المشي الصباحي من الممارسات المناسبة لمختلف الأعمار البشرية، ويتعيّن البدء بالمشي لمدّة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثمّ العمل على زيادة الوقت بشكل تدريجيّ، وعلى سبيل المثال يمكن المشي مع صديق من 15-20 دقيقة في كلّ صباح.

اليوغا

يمكن بدء اليوم بتمارين المرونة والتوازن، وذلك من خلال ممارسة اليوغا لبضع دقائق، حيث تعتبر تمارين اليوغا من أكثر التمارين فعاليّة في التقليل من حدوث التوتر، كما وتساعد على استرخاء الجسم، وتبني عضلات قوية، وتهيئ الجسم لممارسة التمارين الرياضية، وزيادة النشاط، ولا بد من الإشارة هنا إلى ضرورة حضور تمارين اليوغا، وذلك لتعلّم ممارستها من قبل المدرّب، وبعد تعلّمها يمكن ممارستها بشكل فرديّ في البيت.















آخر مواضيعي

0 تحاليل بداية الحمل
0 سمو ولي العهد يستقبل المعزين في وفاة الامير سطام ايام الخميس والجمعة والسبت
0 حريق محطة وقود جدة
0 وصفات حلويات رمضان
0 فيرير يسجل رقما قياسيا بفوزه برابع لقب
0 حالة التوام عبدالله وسلمان , اخبار صحة التوام عبدالله وسلمان , التوام عبدالله وسلمان
0 ملابس بيت شتويه 2016
0 دعاء مابين التشهد والتسليم
0 تغيير حجم العين
0 حكم جديدة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة الرياضة بانتظام , معلومات عن ممارسة الرياضة بانتظام , فوائد ممارسة الرياضة بانتظام صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 5 - 2014 01:22 PM
فوائد عصير الطماطم بعد التمارين الرياضية ، فوائد عصير الطماطم للرياضيين ، افضل مشروب بعد التمارين أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 9 - 2013 12:01 AM
ممارسة الرياضه واهميتها 2013 , اهمية ممارسة الرياضه 2014 , ممارسة الرياضه والزواج 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 4 - 2013 10:23 AM
ممارسة الرياضة للحامل 2014 ، اهمية ممارسة الرياضة للحامل ، فوائد ممارسة الرياضة للحامل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 04:52 AM
فوائد التمارين الرياضية للوزن - فائدة التمارين الرياضية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 5 - 2012 06:07 PM


الساعة الآن 05:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول