متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2018, 06:27 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض تقرحات القرنية



اسباب الاصابه بتقرحات القرنية

التهاب القرنية شوكميبة
يحدث هذا المرض في أغلب الأحيان عند معتادي ارتداء العدسات اللاصقة ، هو عبارة عن عدوى أميبية تصيب العين و من الممكن أن تكون حالة نادرة ، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى العمى.

الحلأ البسيط
الحلأ البسيط هو نوع من التهاب القرنية هو التهاب فيروسي يسبب تكرار الإصابة بآفات أو تقرحات العين ، و هناك عدد من الأمور يمكن أن تؤدي إلى ذلك ، بما في ذلك التوتر و التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، أو أي شيء يضعف الجهاز المناعي.

أسباب أخرى للاصابة
و تشمل الأسباب الأخرى لقرحة القرنية ، الاصابة بجفاف العين و إصابة العين ، و كذلك نوع من الالتهاب الذي يعرف باسم اضطرابات التحريضية ، كذلك المداومة على ارتداء العدسات اللاصقة ، فضلا عن نقص فيتامين (أ) ، هذا إلى جانب أن الناس الذين يرتدون العدسات اللاصقة اللينة منتهية الصلاحية أو ارتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة ، أي طوال الليل و النهار هم في خطر متزايد لتطوير قرحة القرنية.

ما هي أعراض قرحة القرنية ؟
– ستلاحظ علامات للعدوى قبل أن تصاب بقرحة القرنية ، و تشمل أعراض الإصابة حكة العيون ، و اضطراب العين مائي ، فضلا عن إفرازات تشبه الصديد من العين ، كذلك الحرقة أو الألم في العين ، هذا إلى جانب العين الحمراء أو الوردية ، و الحساسية للضوء ، كل هذه الأعراض تسبق الإصابة.



– أما عن اعراض قرحة القرنية فتشمل التهاب العين ، و عدم وضوح الرؤية ، كذلك وجود بقعة بيضاء في القرنية الخاص بك ، و تورم الجفون و زيادة الصديد ، كذلك حساسية الضوء ، كذلك الإحساس بجسم غريب في العين ، كلها أعراض لقرحة القرنية الشديدة و ينبغي أن يتم التعامل على الفور لمنع الاصابة بالعمى ، كذلك قرحة القرنية نفسها تشبه منطقة رمادية أو بيضاء أو بقعة على القرنية عادة ما تكون شفافة.

علاج قرحة القرنية
حالما يكتشف طبيب العيون سبب قرحة القرنية ، يعمل على علاجها بدواء مضاد للبكتيريا و مضاد للفطور ، أو الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج المشكلة الأساسية ، و إذا كانت العدوى شديدة فيتم اختبار عينات من العين لمعرفة السبب في القرحة ، و بالإضافة إلى ذلك إذا كانت العين ملتهبة و متورمة ، قد تضطر إلى استخدام قطرات العين القشرية ، و أثناء العلاج طبيبك سوف يطلب منك تجنب ارتداء العدسات اللاصقة ، و كذلك تجنب وضع المساحيق التجميلية ، و تجنب لمس عينيك دون داع.

عمليات زرع القرنية
في الحالات الشديدة ، قد يكون علاج قرحة القرنية عملية زرع القرنية ، و عملية زرع القرنية تشمل الاستئصال الجراحي للأنسجة المتضررة من القرنية و الاستعاضة عنها بالانسجة المانحة الحديثة و هي عملية أمنة تماما ، و لكنها من الممكن أن تسبب بعض المضاعفات المختلفة ، و من بينها رفض الأنسجة من المانحين ، و زيادة التعرض للاصابة بالزرقة أو ارتفاع ضغط العين ، و من الممكن الإصابة بإعتام عدسة العين و تورم القرنية.













آخر مواضيعي

0 رمزيات بلاك بيري انمي 2013 , رمزيات انمي بلاك بيري 2013
0 اجمل تغريدات 2016
0 افضل الاوقات للعلاقه الجنسيه 2014
0 مواصفات لوميا 640 - صور لوميا 640 - اسعار جهاز لوميا 640
0 السيرة الذاتية ماجد بن عبدالله الحقيل
0 قصص عن الامانة , روايات عن الامانة قصيرة , قصص اطفال عن الامانة
0 امطار الاحد 14 / 1 / 1435 , امطار الرياض الاحد 14 / 1 / 1435
0 درس تاثير المربعات 2013 , درس mms 2013 , درس حركة mms 2013 , دروس فوتوشوب 2013
0 موبايلي Samsung galaxy S4 , سعر Samsung galaxy S4 , سعر جلاكسي اس 4 في موبايلي
0 التخلص من رائحة الفم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تقرحات الفم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 22 - 8 - 2015 01:15 PM
تقرحات وتشقق الحلمة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 28 - 7 - 2015 08:16 PM
فعاليات مؤتمر المراة القروية , مؤتمر المراة القروية , اخبار مؤتمر المراة القروية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 3 - 2013 04:05 PM
اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:53 PM
تقرحات الفم والاسنان , ماهي اسباب تقرح الاسنان والفم , علاج الفم والاسنان من القرحة عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 06:57 AM


الساعة الآن 10:44 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت