متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 9 - 2018, 06:57 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الوحمات الجلدية



تتميز الوحمات بتغير لون الجلد أو تصبغه ، و عادة ما تكون مرئية بعد بضعة أيام من الولادة ، و قد تكون مختلفة الأشكال و يمكن ايجادها على أي منطقة من الجسم ، كما أن الوحمات المختلفة لها ألوان مختلفة و قد تكون مرتفعة أو ثابتة.

في الكثير من الأحيان ترتبط هذه العلامات بمشاكل جلدية تحتاج إلى العلاج على الفور ، و لكن يولد غالبية الأطفال بعلامات الوحمات التي تكون غير ضارة تماما و قد لا تحتاج إلى عناية طبية على الإطلاق ، و بعض الوحمات تكون وراثية من قبل جينات الآباء ، معظم الأنواع الأخرى من الوحمات غالباً ما ترجع إلى أسباب علمية مختلفة.

أنواع الوحمات الجلدية الوحمات الوعائية الوامضة
– و هذه الوحمات تنتج عن الأوعية الدموية المصطبغة ، و هذه الأنواع من الوحمات لها أنواع فرعية ، منها الوحمات الوعائية التي تحدث في مناطق الجلد عندما لا تتشكل الأوعية الدموية بشكل صحيح.



– و الوحمات البقعية و هي أكثر أشكال الوحمات شيوعًا و يمكن تمييزها بسهولة عن غيرها ،حيث تبدو على شكل رقعة حمراء باهتة على جبهة الطفل أو أنفه أو جفونه أو مؤخرة الرقبة ، و سببها تمدد في الشعيرات الدموية ، و يقال أنها تتلاشى في غضون عام أو اثنين و لكن يقال إن بعض الوحمات البقعية تدوم مدى الحياة.

الشامات و البقع السوداء
هي التي قد تظهر في أي مكان على الجسم ، و تشبه كثيرا الأورام الوعائية ، و قد تظهر هذه الوحمات على سطح الجلد أو أعمق أدناه ، و معظم هذه الحالات تكون ملحوظة و تنمو في الحجم مع نمو الطفل ، ثم تبدأ في الانكماش ، و في حالات نادرة ، قد تترك وراءها ندوب تحتاج إلى تصحيح طبيا.

الوحمات المصطبغة
عادة ما تحدث الوحمات المصطبغة عندما تنمو مجموعة من الخلايا الصبغية على منطقة صغيرة ، و تصنف الوحمات المصبوغة إلى ثلاثة أنواع و هي:

البقع المقربة
هذه البقع عادة ما تكون فاتحة اللون إلى لون القهوة وهي بيضاوية ، و تلاحظ معظم هذه الوحمات عند الولادة ، و تنمو مع نمو الطفل.

البقع المنغولية
البقع المنغولية عادة ما تتوقف عند الأطفال ذوي لون البشرة الداكنة ، و من السهل جدا التعرف عليها ، و هذه الرقع المسطحة الزرقاء الرقيقة على الظهر و الأرداف غير مؤذية وتتلاشى مع مرور الوقت.

الشامات الخلقية
و هذه الشامات غالبا ما تكون كبيرة الحجم أو صغيرة أو مرتفعة أو مسطحة أو سوداء ، و من المعروف أنها تظهر في أي مكان في الجسم ، و قد تصبح أصغر مع نمو الطفل ، و قد تصبح بعض الشامات مظلمة و شعرية بعد أن يصل الطفل إلى سن البلوغ ، و عادةً ما تختفي الشامات التي تتطور في مراحل لاحقة من الحياة مع مرور الوقت و لكن تلك الموجودة منذ الولادة تدوم مدى الحياة.













آخر مواضيعي

0 وظائف جامعة الحدود الشمالية 1434 , وظائف جامعة الحدود الشمالية 2013
0 فندق انداز - Andaz London
0 خلفيات جالكسي اس 2 رمضانية 2012 , خلفيات رمضانية للجلاكسي اس 2 , رمزيات جالكسي اس 2 رمضانية 2012
0 عجينة البيتزا
0 مرثية السامر في الامير نايف بن عبدالعزيز - مرثية السامري في ولي العهد نايف
0 فوائد السبانخ
0 اسباب الفواق
0 صور مسن بنات 2014 , رمزيات بنات للماسنجر 2014 , صور رموز مسن للبنات 2014
0 خلفيات ايباد اسلاميه 2012
0 التسجيل للبكالوريوس الموازي بجامعة الامام 1434 , التسجيل في البكالوريوس الموازي في جامعة الامام 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب الحكة الجلدية , الحكة الجلدية , علاج الحكة الجلدية , مشاكل الحكة الجلدية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 03:32 PM
اهم خطوات للحصول علي شعر النجمات 2013 ، شعر النجمات 2014 ، الحصول علي شعر جميل 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 23 - 4 - 2013 08:32 AM
التشققات الجلدية , طريقة التخلص من التشققات الجلدية , مشاكل التشققات الجلدية , علاج التشققات الجلدية صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 22 - 1 - 2013 12:57 AM
الوحمات للاطفال حديثى الولاده2013 , الوحمات الدموية عند الأطفال2013 منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 14 - 12 - 2012 06:17 PM
تعريف الزوائد الجلدية 2013 - ماهى الزوائد الجلدية 2013 - اماكن الزوائد الجلدية 2013 بنتـ خقهـ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 9 - 2012 11:28 AM


الساعة الآن 04:13 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت