متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 11 - 2012, 11:30 AM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز 2014



فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز 2014
فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز 2014
فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز 2014







وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:
للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:
قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.
قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجةالحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية






(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





الدورة الشهرية:
انسىالحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.













آخر مواضيعي

0 نصائح وضع المكياج2014 ، نصائح 2014 ، نصائح لميك برائع 2014
0 تصاميم منازل عصرية ، ارقى تصاميم المنازل ، احدث تصاميم المنازل
0 طريقة عمل سلطة المكرونة ، الخطوات و المقادير بطريقة سهلة ، المطبخ
0 منظف للبشرة الحساسة ، ماسك تنظيف البشرة الحساسة ، العناية بالبشرة
0 اساسيات الحمااام 2012 , احدث اساسيات روعه , اساسيات رائعه للحمامات الشيك 2013
0 اجمل صور نيسان باثفندر الجديدة , صور باسفندر الجديد , Nissan Pathfinder
0 احلى لاسي الاناناس ، خطوات عمل لاسي الاناناس ، طرق عمل لاسي الاناناس
0 احلى اكلة لبنانية ، مقادير كبة مقلية ، المطبخ
0 أصابع السمك ، اسهل طريقة عمل أصابع السمك ، كيفية عمل أصابع السمك
0 تشكيلة مكياج لبناني للوجه 2014 ، اجمل مكياج للبنوتات 2014 ، خطوات وضع مكياج بناتى 2014


  رد مع اقتباس
قديم 10 - 11 - 2012, 08:33 AM   #2

لمسه حنان
خجلي متآلق
افتراضي رد: فوائد الموز ، الاهمية الطبية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز 2014



يعطيك الف عافيه
الله يسلم هالدياات ياارب










آخر مواضيعي

0 وظائف بالنقد الخليجي 1433,وظائف شاغره بالنقد الخليجي 2012
0 وظائف شركه ينبع ارامكو اليوم الاحد 21-4-1434 , وظائف رجاليه شاغره بشركه ينبع ارامكو 2013
0 تحميل رواية لعبة الحب والقدر 2013 , رواية لعبة الحب والقدر txt للجوال 2013
0 ايات كونيه في إعصار أمريكا , ايات كونيه في إعصار ساندي
0 احوال الطقس اليوم الاثنين 9 - 5 - 1435 , حاله الطقس بانحاء المملكه 2014
0 تحميل رواية عشاق الصمت في باريس كاملة , روايه عشاق الصمت في باريس 1434
0 برودكاست راس السنة الهجريه 1434,برودكاست جديد للبي بي السنه الجديده 1434
0 وظائف الغرفة التجارية الصناعية بالخرج 1434 , وظائف شاغرة بغرفة الخرج التجارية الصناعية 1434
0 وظائف جامعة الجوف اليوم الاربعاء 17/4/1434 , وظائف شاغرة بجامعة الجوف الاربعاء 27/2/2013
0 وظائف بشركه نسما اليوم 16/12/1433,وظائف شاغره بشركه نسما 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الكراوية ، استعمالات الكراوية ، الاستخدامات العلاجية للكراوية 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 08:32 AM
فوائد الشيح ، الاهمية الطبية للشيح ، الاستعمالات العلاجية للشيح 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 08:32 AM
فوائد الزيزفون ، الاستخدامات العلاجية للزيزفون ، معلومات عن الزيزفون 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 08:31 AM
اهمية الزيتون في الطب البديل ، الاستخدامات العلاجية للزيتون ، فوائد الزيتون 2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 08:30 AM
فوائد السحلب ، الاستخدامات العلاجية للسحلب ، الاهمية الطبية للسحلب 2013 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 11 - 2012 08:30 AM


الساعة الآن 01:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول