متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الاسلام - حياة الرسول - صوتيات -مرئيات > مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 8 - 2011, 03:19 AM   #1

محمد الحربي
خجلي نشيط
12 صرخات جائعة



اثمك في رمضان إذا الاكل يرمى بالزباله والالأف يموتون جوعا اين قلوبكم كيف طاوعتكم عالتبذير .. لجينيات بداية أتعهد لك يا قارئ كلماتي أن أتماسك وأنا أخط بقلمي عبرات مأساة إخوتنا الجياع في




الصومال، أتعهد لك ألا أنتفض حزناً وأبكي لمشهد ذلك الصغير الذي تمدد على الأرض جسداً خاوياً بلا حراك ، يرمي بصره إلى الأفق البعيد وقد تشقق حلقه عطشاً على أمل أن يسبق أحد المحسنين خطى الموت، لن أنتفض حزنا ولن أبكي وأنا أرى والدته بجواره والموت يحول بينهما ، لم تقتلها طلقات الحرب الأهلية هذه المرة وإنما حصدها الجوع بطلقاته.
سأبتسم رغم حزني الشديد وأعصر قلبي وأرغم عقلي أن يعتبر المشهد المنشور على الشاشات مجرد لقطة ساخرة من مسلسل كوميدي يذاع بعد الإفطار، ولماذا أبكي وجميع من حولي يأكلون ويشربون ويلعبون، ولماذا أبكي ونحن نشتري من ألوان الطعام ما نتأكد أننا سوف نرميه، ونرمي منه ما نتأكد أننا لن نستطيع أن نأكله، أطنان من الطعام يكفي نصفها لإطعام مليون نفس تشهد الشهادتين وتستقبل قبلتنا، مليون نفس تتوسل بالله ثم بالدين والدم وتذوب جوعاً في الصومال، لن أبكي وإن شعرت أيها القارئ الحزن بين أسطري أرجوك لا تكمل مقالتي.

دعنا نتعامل مع المأساة مثل الجراحين، الصورة كما شاهدتها وأظهرتها نشرات الأخبار غائرة في الألم، ثلث إخوانكم في الصومال الآن صائمين إجبارياً من قبل أن يهل عليهم هلال رمضان، شاهدت تلك الجدة الثمانينية وهي تربط حبلاً على بطنها وقالت أن ذلك يسكت عض الجوع في بطنها، ثم أعقبت بمرارة وحسرة حتى تستطيع أن تتخلى عن بعض حصتها من الماء والطحين لحفيديها الصغيرين..!

إن عدد الجائعين والجائعات أمثال هذه المرأة العجوز ارتفع من 850 ألف نسمة إلى ثلاثة ملايين ، أما عن الأطفال الذين يحتضر أغلبهم يكفي أن ترى تلك السيدة الإنجليزية من لجان الإغاثة وقد انخرطت في بكاء مرير ، في حين لا يربطها مع هؤلاء الأطفال المنهكين جوعاً عرق ولا دين.
،أغيثوا الأطفال اليتامى في الصومال ألا تسمعوا صرخاتهم أغيثوا الثكالى اللاتي أنهكهن الجوع قبل المرض حتى دموعهن قد جفت، أغيثوا الشيوخ والعجزة الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا، ولا يغرنكم أننا نتقلب في نعم الله وكثير من أموالنا إما ضائعة في الكماليات ، وقد جاء في الحديث القدسي عن أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يَقُولُ اللَّهُ جَلَّ وَعَلا : يَا ابْنَ آدَمَ , اسْتَطْعَمْتُكَ ، فَلَمْ تُطْعِمْنِي " ، قَالَ : " فَيَقُولُ : يَا رَبِّ ، وَكَيْفَ اسْتَطْعَمْتَنِي وَلَمْ أُطْعِمْكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ ؟ قَالَ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِي فُلانًا اسْتَطْعَمَكَ فَلَمْ تُطْعِمْهُ , أَمَا عَلِمْتَ أَنَّكَ لَوْ أَطْعَمْتَهُ , لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي ؟ يَا ابْنَ آدَمَ , اسْتَسْقَيْتُكَ , فَلَمْ تَسْقِنِي ، فَيَقُولُ : يَا رَبِّ ، وَكَيْفَ أَسْقِيكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ ؟ فَقَالَ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِيَ فُلانًا اسْتَسْقَاكَ , فَلَمْ تَسْقِهِ , أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِيَ فُلانًا لَوْ سَقَيْتَهُ , لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي ؟ يَا ابْنَ آدَمَ , مَرِضْتُ ، فَلَمْ تَعُدْنِي ، فَيَقُولُ : يَا رَبِّ ، وَكَيْفَ أَعُودُكَ وَأَنْتَ رَبُّ الْعَالَمِينَ ؟ فَقَالَ : أَمَا عَلِمْتَ أَنَّ عَبْدِيَ فُلانًا مَرِضَ , فَلَوْ كُنْتَ عُدْتَهُ لَوَجَدْتَ ذَلِكَ عِنْدِي ؟ " .
إخوانكم دخل عليهم شهر الصيام وهم صائمون في مجاعة منذ عدة أشهر، خيام منتشرة تتكوم فيها أجساد نخرها الجوع وكل خمس دقائق تسمع نحيبا على فراق زوج أو زوجة أو أما أو طفل قتلهم الجوع، هل تذكرتم وأنتم في انتظار آذان المغرب مشهد ذلك الرجل محمد دوبو سامان وهو يهدئ من روع ابنته التي تصرخ من الجوع خارج خيمتهم، هل أبصرتم تلك المرارة وهو يعاتبكم بقوله "بسبب المجاعة أمضينا أياما بدون أي طعام بأي شكل"، وهل رأيتم إصراره وحرصه على فريضة الصيام وهو يقول "كان ذلك صياما بدون أجر..على الأقل هذا الصيام فريضة من الله.
إننا نحتاج إلى حملات يشارك فيها المحسنون وتنظمها جهات حكومية وتدعمها جميع الدول الإسلامية لمساعدة إخواننا في الصومال, وأملنا في الله ثم ولاة أمر هذه البلاد كبير أن تنطلق حملات التبرعات في كافة أنحاء البلدان العربية في لجان معرفة ، فنحن أولى بإخواننا.













آخر مواضيعي

0 موضات وصرعات ووقفات
0 قصة في فضل سورة يس
0 أَليس الله بِكاف عبده
0 من زنى بإمرأة متزوجه كان عليها وعليه في القبر نصف عذاب هذه الأمة
0 الرابح الوحيد من عنوستك هو؟
0 الروماتويد المعالجة تهدف إلى التحكم بالأعراض !
0 الخلافة الإسلامية القادمة
0 صرخات جائعة
0 سوالفنا مع الوساده
0 اختي في الله انتظري


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:09 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول