متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 5 - 2015, 05:15 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل مواقيت الصلاة



يعد استخدام الساعات لتحديد الوقت أو للزينة فقط ، بل ادخلت عليها الخصائص والميزات التي توفر مزيد من المعلومات والخدمات ، إذ انتجت العديد من الساعات المكتبية والحائطية للتنبيه لمواقيت الصلاة والمساعدة في حفظ القرآن الكريم والأذكار الخاصة بمناسبات معينة والتي تعد من الخدمات التكنولوجية الجليلة في تصنيع الساعات ، وتنتشر في الأسواق العديد من الساعات الخاصة بعرض مواقيت الصلاة والتنبيه لها والتي تختلف في ميزاتها وخصائصها ، لذا نستعرض اليوم أفضل تلك الساعات .
افضل ساعات و مواقيت الصلاة :
1. ساعة الطاولة سي تي-01 ct-01 : ساعة بشاشة واسعة مما يعمل على وضوح البيانات عليها ، مم اضاءة خلفية زرقاء ، وهي بقياس 15*9*5 سم ، وهي تنبه للآذان تبعا لتوقيت خمسة مدن عربية (مكة ، المدينة ، الرياض ، القدس ، مصر) ، وهي ساعة خفيفة لا يتعدى وزنها 250 جرم ، وتتميز الساعة بنظام صوتي رقمي عالي الجودة ، مع امكانية التحكم بالصوت ، بالإضافة لاختيار التقويم المناسب لمدينتك ، كما تعرض الساعة اتجاه القبلة ، والتقويم الهجري والميلادي ، ودرجة الحرارة ، يمكن ضبط منبه ساعة الآذان لمرة واحدة أو لتكراره عدة مرات وتدريجي .
2. ساعة الطاولة سي إس-03 cs-03 : تتميز أيضا هذه الساعة بنفس المواصفات السابقة تقريبا مع بعض الاختلافات البسيطة ، فهي تأتي بشاشة واسعة واضحة الرؤية مع اضاءة كاملة ، مع آذان الحرم المكي بصوت عالي شديد النقاء ، وهي بقياس 12*9*6 سم ، ووزن يصل 210 جرام ، مع عرض لآذان الخمس صلوات ، والتنبيه لصلاة الفجر وتكراره حسب الرغبة .
3. ساعة حائط سي دبيلو-05 cw-05 : ساعة بشاشة أكبر من ساعات الفجر ، مع مزيد من وضوح الرؤية فهي بقياس 21*22*2.5 سم ، ويمكن تثبيتها على الحائط ، مع وجوج فتحة لمقبس ساعات خارجية ، ومقبس آخر للكهرباء ، وتعمل الساعة على عرض التوقيت ودرجة الحرارة تبعا للمدينة ، كما تعمل الساعة على التنبيه اليومي لمواقيت الصلوات الخمس ، والتنبيه المنتظم للمواعيد ، مع امكانية اختيار التوقيت الصيفي من بلد لأخرى ، وضبط جرس المنبه تبعا للاختيار إذ يمكن تكراره كل فترة زمنية ، أو مرة واحدة .


4. ساعة حائط سي جيه-07 cj-07 : أكبر ساعة من ساعات الفجر لمواقيت الصلاة ، إذ أنها ذات شاشة كبيرة 15 بوصة واضحة ، أما الساعة فهي بقياس 37*27*3 سم ، وهي شاشة تعرض التاريخ ، ودرجة الحرارة ، والتقويم الهجري أو الميلادي ، مع فتحة لمقبس الكهرباء ، وأخرى للسماعات ، مع كامل مميزات ساعات الفجر المميزة .
5. ساعة الأوائل المؤقتة : ساعة تعرض التقويم القمري والميلادي مع ساعة رقمية ، وتعمل الساعة على عرض مواقيت الصلاة وتوقيت شروق الشمس بطريقتين الرزنامة والإحداثيات في شاشة الجريدة الإلكترونية ، مع اعتماد تقويم أم القرى الثابت وغير القابل للضبط ، والتقومي الهجري الآلي تبعا للتاريخ الميلادي ، وتتميز الساعة بتبديل آلي للتوقيت الشتوي والصيفي لبعض البلدان ، مع تنبيه صوتي وضوئي لمواقيت الصلاة ، والتنبيه للوقت المتبقى لإقامة الصلاة ، كما تعمل الساعة بنظام التحكم عن بعد ، وتفعيل والغاء النغمات وتغييرها حسب الرغبة ، كما يمكن ضبط الساعة بلغات متعددة ، وربطها مع أجهزة الكمبيوتر باستخدام اليو إس بي .
6. ساعة الأوائل المؤقتة مع الإقامة : وتأتي مع شاشات اقامة الصلاة بالإضافة للجريدة الإلكترونية لأسماء الشهور الهجرية ، وأيام الأسبوع ، وتنبيه وامض لإغلاق الهاتف قبل اقامة الصلاة ، كما يمكن اختيار التوقيت بنظام 12 ساعة أو 24 ساعة ، وتعمل الساعة بالتنبيه الصوتي والمرئي لوميض عند ميعاد الصلاة والإقامة ، والتنبيه للوقت المتبقى للأقامة مع القدرى على تغيير وقت الإقامة لكل صلاة بشكل مختلف ، كذلك لعرض درجات الحرارة ، وتتميز الساعة بالتحكم عن بعد بالريموت كنترول وكذلك من خلال لوحة المفاتيح اليدوية ، وتقوم الساعة باستخدام نمط توفير الطاقة في الفترة من بعد العشاء وحتى ما قبل الفجر .
7. ساعة أذكار : ساعة تنبه بعرض الآذان عند كل صلاة وذلك باختيار صوت المؤذن ونغمات التنبيه من مكتبة الموسيثى الخاصة ، وتعد الساعة لوحة جميلة للديكور بعد قياسات ، وهي ذات خصائص عديدة إذ تعمل على تكرار آيات القرآن الكريم في أوقات محددة للحفظ والمراجعة ، وهي تتضمن شريحة يمكن تشغيلها على الكمبيوتر لتشغيل الملفات الصوتية للساعة ، وهي تعمل بعدة لغات يمكن تبديلها حسب السمتخدم ، كما تتضمن الساعة أذكار للمناسبات المختلفة من صلاة جمعة أو الأعياد أو ختم القرآن وغيره مع امكانية تحديد زمن عرض الأذكار ، وكذلك يمكن تغيير التوقيت الصيفي والشتوي مع امكانية التحكم في الصوت ومستوياته .













آخر مواضيعي

0 مسلسل الاختيار الحلقة 23
0 رمزيات بلاك بيري من لستتي 2016
0 موانع الحمل التداركي
0 طريقة كسب النقاش
0 طريقة الاستعلام عن نتائج التحصيلي
0 توزيع مادة النحو والصرف للصف الثاني ثانوي 1439
0 مباراة النصر وهجر 2016
0 القبول ببرنامج التعليم الموازي في جامعة سلمان بن عبدالعزيز , برنامج التعليم الموازي في جامعة سلمان
0 رمزيات بلاك بيري مشاعل 2013 - رمزيات مشاعل 2013 - رمزيات الفنانة مشاعل 2013
0 اجراءات نقل الرقم , هيئة الاتصالات تلزم مقدمي الخدمة بتسهيل اجراءات نقل الرقم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امساكية شهر رمضان في سوريا 2014 , مواقيت الصلاة في شهر رمضان بسوريا 2014 , مواقيت الصلاة في دمشق صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 08:41 PM
مواقيت الصلاة في رمضان في الاردن 2014 , امساكية شهر رمضان الاردن 2014 , مواقيت الصلاة في عمان 2014 صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 08:37 PM
مواقيت الصلاة في رمضان 1435 , الصلاة في شهر رمضان 2014 , مواقيت الصلاة في رمضان 2014 صعب المنال الخيمة الرمضانية 0 1 - 6 - 2014 01:12 PM
مواقيت الصلاة في رمضان 2014 , مواقيت الصلاة 2015 , اوقات الصلاة في رمضان 2014 صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 29 - 4 - 2014 01:01 PM
الصلاة افضل تمارين للحوامل , الصلاة والحامل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 7 - 2013 04:41 PM


الساعة الآن 03:33 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت