متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 5 - 2015, 04:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل اسهم في السوق السعودي



افضل الاسهم في السعودية

تداول هي السوق الوحيد لتداول الأسهم في المملكة العربية السعودية ، والتي تأتي في المرتبة الحادية عشر بين أسواق الأسهم والسلع العالمية ، وتعد من أسرع أسواق العالم نموا ، حيث وصلت السوق لأعلى مستوياتها عام 2006 ، محققة بذلك 20.966.58 نقطة ، ويبدأ التداول في سوق الأسهم السعودي أسبوعيا من الأحد إلى الخميس ، من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا ، وتتجه شركات كبرى سعودية للتداول في السوق مشاركه بعدد أسهم مختلفة وبأسعار متنوعة ، وقد حققت الشركات السعودية مكاسب مرتفعة ، نستعرض ما حققته في نهاية الجلسة الأسبوعية الماضية في القائمة التالية .




افضل 10 اسهم في سوق الاسهم السعودية :



1. سابك Sabic : الشركة السعودية للصناعات الأساسية ، وهي أكبر شركة صناعية غير بترولية في في الشرق الأوسط ، وهي إحدى الشركات العالمية للصناعات البتروكيماويات ، تصنف منتجات سابك في أربعة انواع هي الكيماويات ، البوليمرات ، الأسمدة والمعادن ، وعن مساهمات سابك في سوق الأسهم السعودي فقد بلغ سعر السهم لآخر أيام التداول 107.65 ريال سعودي ، كما يبلغ عدد الأسهمة القائمة للشركة في الأسواق 3000000 سهم .


2. الاتصالات السعودية STC : شركة سعودي تعمل في خدمات خطوط الهواتف الأرضية ، الجوال والإنترنت ، وهي تعمل من خلال خمس قطاع للأعمال هي وحدة الهاتف التي تتضمن خدمات الخطوط الأرضية ، بطاقات الهاتف ، الخطوط العامة ، خدمات البطاقت المسبقة الدفع ، وخدمات قطاع الأعمال ، وحدة الجوال والتي توفر خدمات الجوال العائلة ، سوا ، خدمات الرسائل ، خدمات قطاع الأعمال وخدمة البيانات والتجوال ، وحدة سعودي نت وتوفر خدمات الإنترنت ، ووحدة خدمات شركة الإتصالات السعودية لتسديد الفواتير الإلكترونية عبر الإنترنت ، ووحدة سعودي دانا لخدمة حلول البيانات ، وتربعت شركة اتصالات في المرتبة الثانية في قائمة الشركات المساهمة في البورصة بأعلى نسبة أرباح ، وقد بلغت قيمة سهم الشركة 70.33 ريال ، وعدد الأسهم 2000000 سهم .


3. البنك الاهلي التجاري NCB : صاحب التاريخ الطويل في سوق العمل والمال السعودي ، إذ يضم مجموعة من أكبر مصارف العملات بالمملكة ، وهي شركتى صال وعبد العزيزكعكي ، وشركة سالم بن محفوظ ، وهما أول شركتان قاما بتأسيس بنك سعودي مسجل ، وبعد عدة سنوات قليلة أصدر اول صندوق استثماري يعمل بالتمويل العقاري وتمويل السيارات ، وهو بنط يعمل بأحكام الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته ، أما عن سعر سهم البنك في سوق المال السعودي فيبلغ 69.82 ريال ، ، مما جعله يأتي في المرتبة الثالثة في تدولاته في السوق في آخر أيام الإسبوع ، كما تبلغ القيمة الأسمية للسهم ألف ريال ، وعدد الأسهم 2 مليون ريال .




4. مصرف الراجحي Al Rajhi Bank : يعمل في تقديم كافة الخدمات المصرفية التجارية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، وهي مجموعة كبيرة من الخدمات المتنوعة من خدمات الإستثمار في إدارة الأصول ، صناديق الإستثمار ، توفير احتياجات الأفراد والمؤسسات من خلال شركة الراجحي للخدمات المالية المتخصصة ، ويأتي مصرف الراجحي في المرتبة الرابعة في سوق الأسهم السعودي في تدوال آخر أيام الأسبوع ، حيث بلغ سعر السهم 66.58 ريال ، بعدد أسهم 1.625.000 سهم .

5. المملكة القابضة Kingdom Holding : من أكبر الشركات الإستثمارية في العالم ، إذ أنها تمتلك عدد كبير من الشركات السعودية والشرق أوسطية والدولية ، فهي إحدى الشركات العالمية في الإستثمارات الفندقية حيث تمتلك محفظة استثمار فندقية ، وحصص رئيسية في شركات دولية متخصصة في إدارة الفنادق ، بالإضافة لاستثماراتها في الشركات الدولية التجارية المميزة ، وهي احتلت المركز الخامس في تداولات السوق السعودي في نهاية الأسبوع الماضي ، حيث بلغ سعر السهم 22.64 ريال ، بعدد الأسهم القائمة 3.705.882 سهم .

6. كهرباء السعودية Saudi Electricity : هي الشركة المسئولة عن توليد الطاقة الكهربائية ، ونقلها وتوزيعها في جميع مدن وقرى المملكة العربية السعودية بشكل مباشر ، أو من خلال الشركات التابعة لها كليا وجزئيا ، وقد اغلق سوق التداول السعودي أمس بتربعها للمرتبة السادسة حيث بلغ سعر السهم 20.02 ، وعدد الأسهم القائمة 4.166.594 سهم .

7. جبل عمر Jabal Omar : وه يشركة متخصصة بأعمال التطوير والتعمير بمنطقة جبل عمر المجاورة لساحة المسجد الحرام غربا ، بالإضافة لامتلاكها تطوير واستثمار ، وبيع وتأجير العقارات ، والأراضي بالمنطقة ذاتها ، هذا إلى جانب القيام بجميع الأعمال الخاصة بالإنشاء والتعمير ، الصيانة والهدم والمسح الخاصة بها ، وقد أغلقت الجلسات التسويقية في سوق الأسهم السعودي أمس إذ هي المرتبة السابعة ، حيث عن السهم يقيمة 76.95 ريال ، وعدد الأسهم القائمة 929.400 سهم .

8. سامبا Samba : يتضح نشاط الشركة المالي في كافة الخدمات المصرفية التجارية ، وجميع الخدمات الإستثمارية مثل إدارة الأصول ، وصناديق الإستثمار ، وتوفير احتياجات الأفراد والمؤسسات من خدمات وساطة في أٍسواق المال المحلية والعالمية من خلا شركات متخصصة تابعة لها ، ومملوكة لمجموعة سامبا للأصول وإدارة الإستثمار سامبا كابيتال ، وكان ترتيب شركة سامبا في المرتبة الثامنة في آخر الجلسات التسويقية لسوق الأسهم السعودي ، بسعر 29.88 ريال ، وعدد الأسهم القائمة 2 مليون سهم .

9. ساب Sabb : شركة متخصصة في كافة الخدمات المصرفية التجارية الإسلامية ، وهي شركة تابعة لشركة ساب للأوراق المالية المحدودة ، التي توفر خدمات الحفظ ، والمقاصة بصفة وكيل ، فيما عدا ضمان الإكتتاب ، وقد تم تحويل موجدات ومطلوبات شركة ساب للأوراق المالية المحدودة إلى شركة اتش إس بي سي العربية المحدودة ، والتي تشارك في ملكيتها شركة ساب ، وقد بلغ سعر السهم في التداول 36.7 ريال وعدد الأسهم ال قائمة 1.500.000 سهم .

10. المراعي Almarai : شركة شهيرة في انتاج الألبان وممنجاتها ، والعصائر الطازجة ، وتسويقها داخل المملكة ودول الخليج ، وتعد أكبر شركة لمنتجات الألبان في المملكة ، وقد أغلقت الجلسة في نهاية الأسبوع الماضي على تربعها في المرتبة العاشرة ، إذ بغت قيمة السهم 90.25 ريال سعودي ، وعدد الأسهم القائمة 600.000 سهم .

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .













آخر مواضيعي

0 فساتين المصمم هانى البحيرى 2013 , صور فساتين المصمم هانى البحيرى 2013
0 وفاة جدت شجون الهاجري , وفاة جدة شجون الهاجري , وفاة جدة شوجي
0 مسلسل ثلاث اخوات الحلقة 38
0 صور ديكور للشتاء 2013 , ديكور للشتاء 2013 , ديكورات خاصة في الشتاء 2013
0 نصائح للسيطرة على الشهية المفتوحة
0 بامر الملك السديس رئيسا عاما لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي
0 مسلسل الميراث الحلقة 402
0 الاكتئاب اثناء الحمل
0 معمول التمر 2014
0 تغريدة منتحل شخصية فضل شاكر , منتحل شخصية فضل شاكر في تويتر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصائد عن الشوق , اشعار شوق , قصيدة عن الشوق , شعر عن الشوق صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 0 28 - 1 - 2014 07:48 PM
كلمات في الشوق , كلام في الشوق , اجمل كلمات الشوق , عبارات عن الشوق صعب المنال شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 1 1 - 3 - 2013 11:08 PM
هيئة السوق المالية 2013 , ايقاف تداول اسهم الاتصالات المتكاملة , اسهم الاتصالات المتكاملة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 2 - 2013 10:43 AM
العمالة اليونانية تستعد لغزو السوق السعودي والخليجي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 16 - 1 - 2013 01:53 AM
ادراج اسهم اكسترا في السوق المالية السعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 23 - 12 - 2011 08:44 PM


الساعة الآن 03:01 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت