متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 6 - 2015, 06:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الياسمين الهندي



سنتعرف معًا على نوع من أنواع شجر الياسمين , و هو الياسمين الهندي الأبيض ( Plumeria alba ) .
الياسمين الهندي الابيض , هو أحد أنواع الياسمين الهندي ( Plumeria ) , و هو نبات شجيري يبلغ ارتفاع شجرته من مترين الى ثماني أمتار , مع ساق فاتح و ورق بسيط مدبب و أزهار بيضاء مع قلب أصفر , و هى زهور ذات رائحة عطرة و جذابة , و تسمي في بعض البلدان الفتنة , كما تخرج تلك الشجيرة عصارة بيضاء لكنها سامة , تزهر الشجيرة في فصل الصيف و الخريف و تنفض أوراقها او تتساقط أوراقها في الشتاء .
كيف تتم زراعة الياسمين الهندي الأبيض ؟
1- الزراعة بالعقل , تتم زراعة الياسمين الهندي بالعقل , و أفضل وقت لهذا في الشهور من فبراير و حتى مايو , و لتتم الزراعة يجب أن تجف العقلة جيدًا لذا يفضل تركها بعد القص من الفرع الأصلي حوالى 10 أيام قبل غرسها في التربة .
2- التربة , تعرفنا سابقًا على أكثر من نوع للتربة التي يمكن إستخدامها للزراعة في المنزل لكن بالنسبة للتربة المناسبة لشجيرة الياسمين الهندي فهى أنواع التربة جيدة الصرف , لذا يفضل التربة التي تميل للرملية .
3- الإضاءة و الشمس , يجب أن توفر مكان للياسمين الهندي الأبيض يكون مشمس على الأقل لمدة 6 ساعات في اليوم , فهذه الشجيرة تحتاج الى الشمس و الإضاءة الشديدة , فإن لم تتوفر الإضاءة الكافية وفر لها إضاءة صناعية قوية , و لكن بدون الشمس و الإضاءة لن تحصل على الأزهار الرئعة .
4- الري , لا يحتاج الياسمين الهندي الى المياه الكثيرة لكن ايضًا يجب أن لا تتعرض الشجيرة الى الجفاف الشديد , لذلك يجب أن تنتظر بين الرية و التالية حتى تجف التربة قليلًا دون أن تصل الى الجفاف الشديد حتى لا تفقد الشجيرة أوراقها , و لا تسرف في الري حتى لا تصاب الجذور بالتعفن . و ذلك منذ بداية زراعة الشجيرة .


5- التغذية و التسميد , يجب أن تعطي الشجيرة سمادًا غني بالفوسفور بنسبة أكبر من الأزوت , فالفوسفور هو أحد العوامل الهامة للمساعدة في الإزهار .
- أبرز الآفات التي يمكن أن تصيب شجيرة الياسمين الهندى الحشرات القشرية , و هناك أكثر من طريقة لمكافحتها منها المكافحة الحيوية أو بالمفترسات الحشرية او المبيدات و هناك العديد من أنواعها .
ملاحظات : –
• تتم عملية التلقيح في شجيرة الياسمين الهندي عن طريق الحشرات و ذلك عندما تقوم الأزهار بإطلاق روائحها العطرة الجذابة التي تجتذب الحشرات اليها و تقوم الزهور بإطلاق روائحها في فترة الليل .
• يمكن زراعة الياسمين الهندي بإستخدام البذورو لكن ليس سهلًا الحصول على بذور الياسمين الهندي فهي نادرة.
• في فصل الشتاء إذا شعرت أن الشجيرة معرضة للخطر , حيث تتأثر شجيرة الياسمين الهندي بالشتاء , يمكن أن تضعها داخل المنزل , و توفر لها الرعاية اللازمة لنباتات الزينة من إضاءة و ري و تسميد .













آخر مواضيعي

0 امل العوضي وماجد المهندس , صور فيديو كليب امل العوضي وماجد المهندس , كليب امل العوضي وماجد المهندس
0 حمود الخالد يقاضي mbc , مشاهد خادشة للحياء ومخجلة في ام بي سي
0 تيشرتات حوامل 2015 , ملابس حوامل 2015 , صور فساتين حوامل 2015
0 الدوام المرن في الامارات , وزارة العمل الامارات , وزارة العمل تطبق الدوام المرن
0 سلمى , معنى اسم سلمى , اسم سلمى , معنى سلمى
0 شعر عن البحر وامواجه
0 اسباب وفاة خالد صالح , وفاة خالد صالح , سبب وفاة الفنان خالد صالح
0 اول فتاة باكستانية تعتلي قمة افرست , صور سامينا اول فتاة باكستانية تعتلي قمة افرست
0 برودكاست حب قصير - برودكاست حب مزخرف
0 قصات شعر للوجه المستدير 2018


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازهار الياسمين ، فوائد ازهار الياسمين بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 10 - 2014 12:33 PM
خواص طبية للتمر الهندي ، امراض تعالجها بذور التمر الهندي بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 9 - 2014 09:38 AM
اهمية التبغ الهندي ، فوائد دوائية للتبغ الهندي بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 9 - 2014 05:03 AM
المكياج الهندي , طريقة وضع المكياج الهندي , خطوات وضع المكياج الهندي , طريقة وضع الميك اب الهندي صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 20 - 2 - 2013 03:27 PM
زهرة الياسمين 2013 , فوائد زهرة الياسمين 2013 , اهمية زهرة الياسمين 2013 صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 11 - 9 - 2012 09:47 PM


الساعة الآن 01:52 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول