متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2015, 08:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة الاتصال بالانترنت



الانترنت او الشبكة العنكبوتية و هي عبارة عن شبكة إتصال عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين الشبكات الصغيرة التي تتصل بالحواسيب و تعمل تبعًا لبروتوكول الإنترنت , و يتم الإتصال بهذه الشبكة العنكبوتية بأكثر من طريقة , اكثر الطرق التي نعرفها للإتصال بالشبكة هى ( Dial Up ) و تعتبر أقدم الطرق تقريبًا و البعض لا يعرف أن هذه الطريقة للإتصال ليست الطريقة الوحيدة و إنما يوجد طرق أخرى تختلف إمكانياتها و تكاليفها و منها طريقة الخط المستأجر و التي تتعامل بها الشركات و مزودي الخدمة الصغار الى جانب عدد كبير لطرق الإتصال الحديثة و التي ينمو إستخدامها , لذا فمن المتوقع أن تصبح هذه الطرق مستقبلًا هي الاكثر إستخدامًا .
ما هى طرق الإتصال بالانترنت ؟
الطريقة الاولى الإتصال من خلال الهاتف الأرضي .
حيث يكون الربط سلكيًا و هى ما تعرف بخطوط ( ADSL ) و هو عبارة عن خط يتم إستئجاره من شبكات الإنترنت و يتم ذلك من خلال الخطوط الأرضية .

الطريقة الثانية الإتصال من خلال الهاتف النقال .
تعتبر هذ الطريقة ايضًا من الطرق المنتشرة بكثرة للإتصال بالإنترنت حيث يتم تزويد الهاتف النقال بالتطبيقات اللاسلكية التي يقدمها مزودي الخدمة و شبكات الهواتف النقالة , مما يمكنك من الإتصال بالانترنت من خلال هاتفك النقال و اللاب توب و أجهزة الكمبيوتر المزودة بكارت وايرليس و التي تتواجد في نطاق أحد شبكات الإنترنت اللاسلكية و تضم تقنية الجيل الثالث و الرابع للإتصال .

الطريقة الثالثة طريقة الخط الرقمي ( ISDN ) .
عرفت هذه الشبكة منذ أكثر من عقدين و نصف و لكن لم يبدأ إستخدامها في الإنتشار الا منذ وقت قليل حيث بدأت تكلفتها في الإنخفاض و تمتاز هذه الطريقة ببعض المميزات التي تؤهلها لأن ينتشر إستخدامها و منها : –
1- هذا النوع من الإتصال يعتبر تكنولوجيا متطورة يتم إضافتها الى خط التليفون العادي بدون إحتياجات كثيرة و بالتالي تعمل على تحويل خط التليفون البطئ الى خط رقمي سريع , يمكن إستخدامه أكثر من إستخدام حيث يستخدم في نقل البيانات , الصوت , الصورة , الفيديو , الفاكسات و ذلك دون الحاجة الى أكثر من خط حيث يكفي خط واحد للقيام بتلك المهام .
2- يستطيع خط التليفون المدعم بتكنولوجيا ( ISDN ) القيام بأكثر من عملية مما يساعد على الإستفادة من الوقت بأفضل صورة ممكنة و تساعد سرعة و إمكانيات هذه التقنية في أن تستخدم تلك الخطوط في ربط الشبكات المحلية و نقل البيانات بين الاجهزة المختلفة في الشبكة , يمكن بهذه التقنية نقل البيانات بين الاجهزة دون الحاجة الى الدخول الى الإنترنت و لذلك فإنها تستخدم بشكل جيد في جلسات الفيديو كونفرنس .
كيف تحول جهاز التليفون العادى او تدعمه بتقنية ( ISDN ) .
1- هات وحدة طرفية من نوع NT-IP و تقوم هذه الوحدة الطرفية بالعمل على تحويل الخط العادي الى خط (ISDN ) و تمتاز الوحدة بأنها تحوي مودم خاص داخلي يعمل بسرعة تصل الى 128 kpps .
2- في حال تجهيز شبكة بطريقة ( ISDN ) هنا سنكون بحاجة الى ( ISDN Router ) و هو جهاز يحتوي على أكثر من مدخل مما يساعد او يسمح بدخول أكثر من جهاز على الشبكة و هى مناسبة للشبكات الداخلية مع العلم أنه يمكن تشفير الأجهزة .

الطريقة الرابعة الإتصال عن طريق القمر الصناعي .
يمكن أن تستخدم قنوات بث الفيديو في نقل المعلومات بواسطة ( TCP\IP )و تحتاج فقط الى مرسل و مستقبل للقمر الصناعي متصل بجهاز كمبيوتر .

الطريقة الخامسة طريقة الخط المستأجر ( Leased line ) .
و هي أحد الطرق الحديثة في عمليات او طرق الإتصال بالإنترنت و تتيح هذه الطريقة لك الإتصال الدائم بشبكة الإنترنت على مدار اليوم و لذلك فهو ذو تكلفة مرتفعة نوعًا ما , لذا فهو يستخدم مع نظم الشركات الكبرى و الجامعات و المؤسسات الحكومية حيث تصبح المؤسسة او الشركة جزء من شبكة الإنترنت .

الطريقة السادسة الألياف الضوئية .


حيث يوجد كابل الألياف الضوئية و هو عبارة عن كابل رفيع من الليف الزجاجي المرن و الذي تتم إحاطته بغطاء من البلاستيك و تسمى أيضًا بالألياف البصرية .و تمتاز هذه الكابلات بأن : –
1- مقدار الفقد في الإشارات المنقولة يقل بشكل كبير عن الكابلات العادية حيث ان عملية النقل تتم من خلال الضوء و ليس الجهد الكهربي مما يضمن نقل المعلومات بشكل أسرع و بشكل أكثر كفاءة .
2- تتحمل كثيرًا تغيرات درجات الحرارة و تاثير الغاز و السوائل .
3- تمتاز بالعمر الطويل و تحتاج للصيانة بشكل قليل .

بعض هذه الطرق قديم و في طريقه الى الإنقراض في التعامل به مع شبكات المعلومات و البعض الآخر هو تقنيات و طرق حديثة , و هناك سعي في تحديثها و تطويرها و العمل على تقليل تكلفتها مما يساعد على زيادة إنتشارها على نطاق واسع مما يساعد على إيجاد طرق متنوعة للإتصال بالشبكة العنكبوتية او ايجاد البدائل لها .













آخر مواضيعي

0 سعر الاضاحي 1434 , اسعار الاضاحي 2013 , سعر الاضحية في موسم الحج
0 تسريحات شعر عرايس
0 Hansel and Gretel Witch Hunters 2013 , فيلم hansel and gretel witch hunters
0 احدث تسريحات ومكياج 2012
0 مباريات الجولة الرابعة دوري عبداللطيف جميل
0 مسلسل عنبر 6 الحلقة الاخيرة
0 احلى خلفيات ايفون 2014 , اجمل خلفيات ايفون 2014 , افضل خلفيات ايفون 2014 , احدث خلفيات ايفون 2014
0 سماعة كرييتف , سماعة راس لاسلكية , صور سماعة راس
0 مقدمه مختصره عن العام الدراسي
0 اكسسوارات للجبهه 2013 , صور اكسسوارات للجبهه 2013 , موضة اكسسوارات الجبهه 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج الاتصال عبر الواتس - طريقة تفعيل خدمة الاتصال عبر الواتس اب صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 2 - 4 - 2015 06:40 PM
مفاتح الاتصال الدولية ، مفاتيح دول العالم ، مفاتيح الاتصال الدولي لكل دول العالم أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 31 - 12 - 2013 08:01 PM
اسرع دول اتصالا بالانترنت في العالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 26 - 7 - 2013 05:51 PM
اتصل مجانا لاي دولة في العالم 2013 , شرح طريقة الاتصال المجاني 2013 , اتصال مجاني عبر الجوال 2013 صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 1 - 9 - 2012 12:45 AM
شرح طريقة عمل قروبات وتنظيم جهات الاتصال في البلاك بيري ماسنجر امورتى بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 10:27 PM


الساعة الآن 05:47 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت