متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 9 - 2015, 08:55 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة الاتصال بالانترنت



الانترنت او الشبكة العنكبوتية و هي عبارة عن شبكة إتصال عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين الشبكات الصغيرة التي تتصل بالحواسيب و تعمل تبعًا لبروتوكول الإنترنت , و يتم الإتصال بهذه الشبكة العنكبوتية بأكثر من طريقة , اكثر الطرق التي نعرفها للإتصال بالشبكة هى ( Dial Up ) و تعتبر أقدم الطرق تقريبًا و البعض لا يعرف أن هذه الطريقة للإتصال ليست الطريقة الوحيدة و إنما يوجد طرق أخرى تختلف إمكانياتها و تكاليفها و منها طريقة الخط المستأجر و التي تتعامل بها الشركات و مزودي الخدمة الصغار الى جانب عدد كبير لطرق الإتصال الحديثة و التي ينمو إستخدامها , لذا فمن المتوقع أن تصبح هذه الطرق مستقبلًا هي الاكثر إستخدامًا .
ما هى طرق الإتصال بالانترنت ؟
الطريقة الاولى الإتصال من خلال الهاتف الأرضي .
حيث يكون الربط سلكيًا و هى ما تعرف بخطوط ( ADSL ) و هو عبارة عن خط يتم إستئجاره من شبكات الإنترنت و يتم ذلك من خلال الخطوط الأرضية .

الطريقة الثانية الإتصال من خلال الهاتف النقال .
تعتبر هذ الطريقة ايضًا من الطرق المنتشرة بكثرة للإتصال بالإنترنت حيث يتم تزويد الهاتف النقال بالتطبيقات اللاسلكية التي يقدمها مزودي الخدمة و شبكات الهواتف النقالة , مما يمكنك من الإتصال بالانترنت من خلال هاتفك النقال و اللاب توب و أجهزة الكمبيوتر المزودة بكارت وايرليس و التي تتواجد في نطاق أحد شبكات الإنترنت اللاسلكية و تضم تقنية الجيل الثالث و الرابع للإتصال .

الطريقة الثالثة طريقة الخط الرقمي ( ISDN ) .
عرفت هذه الشبكة منذ أكثر من عقدين و نصف و لكن لم يبدأ إستخدامها في الإنتشار الا منذ وقت قليل حيث بدأت تكلفتها في الإنخفاض و تمتاز هذه الطريقة ببعض المميزات التي تؤهلها لأن ينتشر إستخدامها و منها : –
1- هذا النوع من الإتصال يعتبر تكنولوجيا متطورة يتم إضافتها الى خط التليفون العادي بدون إحتياجات كثيرة و بالتالي تعمل على تحويل خط التليفون البطئ الى خط رقمي سريع , يمكن إستخدامه أكثر من إستخدام حيث يستخدم في نقل البيانات , الصوت , الصورة , الفيديو , الفاكسات و ذلك دون الحاجة الى أكثر من خط حيث يكفي خط واحد للقيام بتلك المهام .
2- يستطيع خط التليفون المدعم بتكنولوجيا ( ISDN ) القيام بأكثر من عملية مما يساعد على الإستفادة من الوقت بأفضل صورة ممكنة و تساعد سرعة و إمكانيات هذه التقنية في أن تستخدم تلك الخطوط في ربط الشبكات المحلية و نقل البيانات بين الاجهزة المختلفة في الشبكة , يمكن بهذه التقنية نقل البيانات بين الاجهزة دون الحاجة الى الدخول الى الإنترنت و لذلك فإنها تستخدم بشكل جيد في جلسات الفيديو كونفرنس .
كيف تحول جهاز التليفون العادى او تدعمه بتقنية ( ISDN ) .
1- هات وحدة طرفية من نوع NT-IP و تقوم هذه الوحدة الطرفية بالعمل على تحويل الخط العادي الى خط (ISDN ) و تمتاز الوحدة بأنها تحوي مودم خاص داخلي يعمل بسرعة تصل الى 128 kpps .
2- في حال تجهيز شبكة بطريقة ( ISDN ) هنا سنكون بحاجة الى ( ISDN Router ) و هو جهاز يحتوي على أكثر من مدخل مما يساعد او يسمح بدخول أكثر من جهاز على الشبكة و هى مناسبة للشبكات الداخلية مع العلم أنه يمكن تشفير الأجهزة .

الطريقة الرابعة الإتصال عن طريق القمر الصناعي .
يمكن أن تستخدم قنوات بث الفيديو في نقل المعلومات بواسطة ( TCP\IP )و تحتاج فقط الى مرسل و مستقبل للقمر الصناعي متصل بجهاز كمبيوتر .

الطريقة الخامسة طريقة الخط المستأجر ( Leased line ) .
و هي أحد الطرق الحديثة في عمليات او طرق الإتصال بالإنترنت و تتيح هذه الطريقة لك الإتصال الدائم بشبكة الإنترنت على مدار اليوم و لذلك فهو ذو تكلفة مرتفعة نوعًا ما , لذا فهو يستخدم مع نظم الشركات الكبرى و الجامعات و المؤسسات الحكومية حيث تصبح المؤسسة او الشركة جزء من شبكة الإنترنت .

الطريقة السادسة الألياف الضوئية .


حيث يوجد كابل الألياف الضوئية و هو عبارة عن كابل رفيع من الليف الزجاجي المرن و الذي تتم إحاطته بغطاء من البلاستيك و تسمى أيضًا بالألياف البصرية .و تمتاز هذه الكابلات بأن : –
1- مقدار الفقد في الإشارات المنقولة يقل بشكل كبير عن الكابلات العادية حيث ان عملية النقل تتم من خلال الضوء و ليس الجهد الكهربي مما يضمن نقل المعلومات بشكل أسرع و بشكل أكثر كفاءة .
2- تتحمل كثيرًا تغيرات درجات الحرارة و تاثير الغاز و السوائل .
3- تمتاز بالعمر الطويل و تحتاج للصيانة بشكل قليل .

بعض هذه الطرق قديم و في طريقه الى الإنقراض في التعامل به مع شبكات المعلومات و البعض الآخر هو تقنيات و طرق حديثة , و هناك سعي في تحديثها و تطويرها و العمل على تقليل تكلفتها مما يساعد على زيادة إنتشارها على نطاق واسع مما يساعد على إيجاد طرق متنوعة للإتصال بالشبكة العنكبوتية او ايجاد البدائل لها .













آخر مواضيعي

0 خلطات الشوفان للبشرة
0 عاصي الحلاني يدخل المستشفى , اصابة عاصي الحلاني
0 مسلسل زي القمر الحلقة 18
0 مسلسل فوق السحاب 2018
0 خاصية الحذف والاضافة في جامعة تبوك , جامعة تبوك تتيح خاصية الحذف والاضافة , اخبار جامعة تبوك
0 سكرين كوميدى
0 اغلفة فيس بوك 2013 , غلاف فيس بوك 2013 , اغلفة للفيس بوك 2013 , صور غلاف للفيس بوك 2013
0 رمزيات عن الحج
0 شاب يقتل والدية وشقيقتة
0 اصابة فان بيرسي مع مانشستر يونايتد , جماهير مانشستر يونايتد قلقة على اصابة فان بيرسي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج الاتصال عبر الواتس - طريقة تفعيل خدمة الاتصال عبر الواتس اب صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 2 - 4 - 2015 06:40 PM
مفاتح الاتصال الدولية ، مفاتيح دول العالم ، مفاتيح الاتصال الدولي لكل دول العالم أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 31 - 12 - 2013 08:01 PM
اسرع دول اتصالا بالانترنت في العالم صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 26 - 7 - 2013 05:51 PM
اتصل مجانا لاي دولة في العالم 2013 , شرح طريقة الاتصال المجاني 2013 , اتصال مجاني عبر الجوال 2013 صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 1 - 9 - 2012 12:45 AM
شرح طريقة عمل قروبات وتنظيم جهات الاتصال في البلاك بيري ماسنجر امورتى بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 10:27 PM


الساعة الآن 02:44 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت