متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 1 - 2016, 06:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علامات ادمان الانترنت



دراسة ألمانية نفسية حديثة توضح علامات ادمان الأنترنت :
على يد فريق علمي ألماني وتحت قيادة الباحث “هانز يورغن” المشهود له بعلاج الكثير من حالات الأدمان بجانب الوصول لحلول للقضاء على الأدمان قامت واحدة من أشهر الدراسات الألمانية وجد يورغن أن أكثر من نصف مليون شاب ألماني يعانون من ادمان الأنترنت فضلاً عن الأعداد المذهله في الوطن العربي كله حيث أن الشباب يقضون الأوقات ما بين الألعاب الألكترونية ، تصفح المواقع ، شبكات التواصل الأجتماعي ، التطبيقات الحديثة ،وكانت ملاحظات هانز أن الفئة العمرية الأكثر عرضة لهذا النوع من الأدمان هى فئة الشباب والأطفال وهذا ما يتطلب علاج فوري وتدخل حاسم من الآباء والأمهات ولذلك توجه اليهم بهذه الدراسة التي توضح لهم علامات أدمان الأنترنت.
العلامة الأولى هى تدهور الحالة الصحية :يقضي الشباب والأطفال فترات طويلة من الليل في متابعة الأنترنت وهذا ما يتسبب في قلة نومهم لفترات كافية واصابتهم بآلآم في العمود الفقري حيث ممارستهم لأساليب خاطئة في جلوسهم فضلاً عن أصابة أعينهم بالتعب الشديد.
العلامة الثانية العصبية المفرطة :التدهور الصحي وقلة النوم يصيب بدوره بفقدان القدرة على التركيز كما يعمل على زيادة التوتر الشديد ولذلكيبدو على أولادك العصبية الشديدة وتغير بارز في سلوكهم.
العلامة الثالثةكثرة الأستخدام : يبرر ويعلل لك أبنائك أن طول الوقت ما هو الا لأمور هامة كالحصول على معلومة دراسية مثلاً فيقضون ما يزيدعن أربع ساعات يومياً أمام الأنترنت .
العلامة الرابعة عدم القدرة على التحكم وضبط النفس :تجد أبناؤك حتى وهم يحادثونك مشغولين جداً عنك وبين كل لحظة يدخلون ويخرجون على شبكات التواصل الأجتماعي.

العلامة الخامسة قلة التواصل والترابط الأسري :يبتعد الأبناء والأطفال بشكل ملحوظ جداً لهذا تأكد أنهم مقبلين على مرحلة الأدمان.
العلامة السادسة الكذب والأقناعات الزائفة :اذا وجهت لأبنائك اللوم يقنعونك أن هناك مجموعة من الأمور الهامة للتصفح كالوجباب المدرسية أو أمر هام بينه وبين صديقه أو معلومة هامة طلبها منه معلمه قد يكون الأمر حقاً في بعض الأوقات ولكن مع متابعتك لهم ستكتشف أنه ليس كذلك أو أن الأمر لا يحتاج كل هذه الساعات.


العلامة السابعة القدوم على الأنطواء على الذات والأنسحاب :تجد ان الأبناء أكثر حساسية يتأثرون جداً بآي كلمة حتى ولو كانت بسيطة مفضلين الأبتعاد عنك.
العلامة الثامنة زيادة وقت التصفح :وبرر هانز هذا الأمر أن المدمن قد لا يكتفي بجرعة واحدة وانما يحتاج لمزيد من الجرعات واهماً نفسه أنه بحاجة الى السعادة والراحة ولا يكتشف الكارثة الحقيقية الا بعد فوات الأوان.
خلاصة ماسبق :علينادائماً لكشف ما يصلح لأبنائنا فهم الثروة الحقيقة التي نسعى لتنميتها لذلك نوجه دعوة للأباء بمتابعة الأبناء والحرص عليهم وعلى مستقبلهم الدراسي وعلاقاتهم الأسرية فالتنشئة السليمة أساس جيل سليم نرجو من الله أن يحفظ لنا أبنائنا وشبابنا .













آخر مواضيعي

0 الهلال يحتفل بالبطولة رقم 54 في تاريخه , احتفال الهلال بالبطولة رقم 54 , البطولة رقم 54 للهلال
0 نزول الماء بعد الجماع اثناء الحمل
0 وظائف الحرس الوطنى فى القطاع الغربي 1434 , وظائف الحرس الوطنى فى القطاع الغربي 2013
0 نقوش حناء خطوبه
0 مقدمة عن السرقة
0 حكم قول للبنت سحليه , حكم قول تمساح للشباب , حكم قول للبنت سحليه وللشاب تمساح
0 فساتين زفاف بيضاء للمحجبات 2012 - فساتين بيضاء للاعراس 2012 - فساتين بيضاء للافراح 2012
0 فساتين زفاف صور , ازياء زفاف بالصور , ملابس زفاف بالصور , فساتين زفاف بالصور
0 قصة الحمار والجمل
0 رمزيات ايفون بنات 2017


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادمان الاطفال على الانترنت صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 11 - 4 - 2015 03:54 PM
مستشفى لعلاج ادمان الانترنت بامريكا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 9 - 2013 11:27 AM
بحث عن الانترنت , الانترنت , تقرير عن الانترنت , معلومات عن الانترنت , تعبير عن الانترنت صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 8 - 1 - 2013 06:07 AM
اسم ايمان للبي بي 2013 - خلفيات جوال اسم ايمان 2013 - صور اسم ايمان 2013 بنتـ خقهـ بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 7 - 9 - 2012 07:25 PM
مشكلة العصر الحديثة ( ادمان الانترنت) حمـود مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 8 4 - 12 - 2011 10:43 AM


الساعة الآن 07:27 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت