متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 2 - 2016, 12:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية التخلص من عادة الكذب



كيف نتخلص من الكذب ؟
1- لتعرف مدى قبح الكذب قم بالنظر الى كذب الآخرين و كيف تنفر منه و تستقبح كذبه و تخيل مدى نظرة الناس اليك .
2- الإستعانة بالله و اللجوء اليه بنية صادقة و الدعاء بأن يعينك الله على التخلص من داء الكذب .
3- الإعتراف و الشعور بالخطأ و سوء ما نقوم بفعله و الخوف من الله .
4- مراقبة الله في كل تصرفاتنا فتذكر دائمًا قول الله عز و جل ” مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ” فدائمًا كن على دراية بأن كل ما تقوله او تفعله يعلمه الله و ان الكذب يعرضك الى سخط من الله عز و جل .
5- الكذب ليس الحل و إنما هو يؤدي الى المزيد من التعقيدات و بخاصة في حال إكتشاف الكذب حيث يصبح الشخص الكاذب ساقط من أعين البشر جميعًا و ليس موضعًا للثقة منهم .
6- ما السبب لممارسة عادة الكذب ايًا كان السبب فمهما كان ما تحصل عليه من الكذب فالألم من اجل الصدق افضل فالصدق منجي على المدى البعيد .


7- تخيل ما يمكن أن يحدث من سوء اذا قمت بقول الصدق حتى تسهل على نفسك مواجهة الناس و قول الحقيقة مهما كانت عواقبها المؤقتة .
8- الكذب صفة تكتسب و لا تكون من الصفات الطبيعية في الشخص لذا ابحث في نفسك كيف اصبحت تمارس الكذب و لما , فلكي تتخلص من اي داء ايًا كان يجب أن تصل الى اسبابه لتقضي عليها اولًا حتى تقضي على تلك العادات او الداء البغيض و يمكن أن يساعدك ان تضع نصب عينيك دائمًا آية او حديث يذكرك بعواقب الكذب مما يرهبك و يساعدك على الامتناع عن الكذب .
9- اعلم دائمًا ان تأثير الكذب لا يطال بمفردك بل ينعكس و يؤثر على كل من حولك و بخاصة الاطفال فالطفل يقلد الكبار و بخاصة والديه و من يكونون مقربون منه فإذا مارسوا الكذب امامه فعل مثلهم لذا عندما تفكر في الكذب تذكر جيدًا أن ابنك الصغير او اخيك و كل من يتأثر بك سيصبح مثلك .
10- يجب أن تعلم جيدًا ان حبل الكذب قصير مهما طالت مدة كذبك فهى غالبًا ستنكشف و عندها لن ترى من الناس الا الشك و الريبة في نظراتهم و افعالهم .
11- يجب أن تكون صادقًا مع نفسك اولًا حتى تبدأ بتغيير نفسك و تتخلص من تلك العادة السيئة و تعد نفسك اولًا بعدم تكرار ذلك الخطًا فالشجاعة ليست فقط الإعتراف بالخطأ و إنما عدم تكرار هذا الخطأ .
12- تذكر دائمًا حرمة الكذب و العقاب الذي ينتظرك من الله عليه .
13- صاحب الصادقين فالمرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخال .
يجب أن تعلم جيدًا أن التخلص من العادات يحتاج الى الوقت و التدرج و لكن لا يجب الإنتظار يجب البدأ فورًا و إتخاذ القرار بالتخلص و الإمتناع عن تلك العادة مهما كان , فالكذب مهما كان منجي في وقته فعواقبه على المدى البعيد اسوء و اشد تأثيرًا و تشويهًا لصورتك .













آخر مواضيعي

0 صينية بطاطس باللحم المفروم 2012
0 ازياء نعيم خان
0 القاب واتس اب 2013 , القاب للواتس اب 2013 , القاب الواتس اب 2013
0 افضل الفيتامينات
0 خلفيات عن الحج للايفون 2012 , خلفيات ايفون عن الحج 2012 , خلفيات للايفون حج 2012
0 كلام في الصوم
0 رقصة التانغو الارجنتيني
0 ملابس للحامل 2012
0 ترتيب دوري زين 2013 , جدول ترتيب دوري زين 2013 , ترتيب فرق دوري زين 2013
0 نكت اغبياء 2015 , نكت غباء 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غادة رجب تتعرض لارتجاج بالمخ , صحة غادة رجب , اخبار غادة رجب , غادة رجب صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 8 - 2013 04:19 PM
قصة عن الكذب قصيرة , قصة عن الكذب , قصص عن الكذب , حكايات عن الكذب صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 3 19 - 3 - 2013 09:17 PM
علاج مشاكل الكذب لدي الطفل , تخلصي من مشاكل الكذب , الكذب وحلوله عند الاطفال عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 30 - 7 - 2012 06:43 AM
الكذب والطفل , عادات الكذب لدي الاطفال , كيف تعلمي ابنك اجتناب الكذب عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 30 - 7 - 2012 06:39 AM
الكذب عند الاطفال , مشكلة الكذب والخيال عند طفلك , كيف تعلمي طفلك عدم الكذب عروسة الخليج التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 16 - 7 - 2012 03:33 AM


الساعة الآن 09:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول