متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 7 - 2015, 10:19 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السياحة في ولاية تنسي



تعتبر تنسي من أكثر الدول المليئة بجنود الجيش الكونفدرالية ، وبها المزيد من جنود الجيش للاتحاد من أي دولة جنوبية أخرى . في القرن 20 ، انتقلت ولاية تنسي من اقتصاد زراعي إلى اقتصاد أكثر تنوعا ، مما ساعد على الاستثمار الاتحادي الهائل في هيئة وادي تنسي ، في بداية 1940 بمدينة أوك ريدج . تأسست هذه المدينة لإيواء منشآت تخصيب اليورانيوم في مشروع مانهاتن ، مما يساعد على بناء أول قنبلة ذرية في العالم ، والتي تم استخدامها أثناء الحرب العالمية الثانية .
وقد لعبت ولاية تنسي دورا حاسما في تطوير العديد من أشكال الموسيقى الشعبية الأميركية ، بما في ذلك الروك أند رول ، والبلوز ، والبلد ، والغريب من نوعه . ويعتبر شارع بيل في ممفيس به العديد من المراقبين ومهد البلوز ، مع الموسيقيين مثل WC الذي ظهر مع بداية عام 1909 . ممفيس هي أيضا موطن لأحد السجلات الموسيقية ، ومنها الفيس بريسلي ، جوني كاش ، كارل بيركنز ، جيري لي لويس ، روي .
تشمل ولاية تنسي على الصناعات الرئيسية في الزراعة والصناعة والسياحة . الدواجن ، وفول الصويا ، والماشية والمنتجات الزراعية الأولية للدولة ، وتشمل الصادرات الصناعية الكبرى الكيماويات ، ومعدات النقل ، والمعدات الكهربائية . جبال سموكي العظمى للحديقة الوطنية ، الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في البلاد ، والتي يقع مقرها الرئيسي في الجزء الشرقي من الدولة ، وقسم من الآبالاش تريل الذي يتبع ما يقرب من حدود تنسي ، ولاية كارولينا الشمالية . وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية الأخرى في ولاية تنسي ، مثل حوض السمك في تشاتانوغا . دوليوود في بيجون فورج . البارثينون ، وقاعة موسيقى الريف للمشاهير ومتحف ، وصالة ريمان في ناشفيل . تقطير جاك دانيال في ينشبورغ ، بالإضافة إلى حديقة حيوان ممفيس ، والمتحف الوطني بالحقوق المدنية في ممفيس .
جغرافياً
تقع تنسي على الحدود مع ثماني دول أخرى: كنتاكي وفرجينيا إلى الشمال . ولاية كارولينا الشمالية إلى الشرق ؛ جورجيا والاباما وميسيسيبي في الجنوب . أركنساس وميسوري على نهر المسيسيبي في الغرب . تنسي تربط ولاية ميسوري كدولة مطلة على الدول الأخرى .
أعلى نقطة في الدولة هي قبة Clingmans ، بإرتفاع 6643 قدم (2025 م) . وهي القبة ، التي تقع على الحدود الشرقية لـ تنسي ، وهي أعلى نقطة على الآبالاش تريل ، وهي أعلى قمة ثالثة في شرق الولايات المتحدة من نهر المسيسيبي . خط الدولة بين تنسي ونورث كارولينا يعبر القمة . أخفض نقطة في الولاية هي نهر المسيسيبي في خط دولة ميسيسيبي (أدنى نقطة في ممفيس ، وهو في 195 قدم (59 م) . يقع المركز الجغرافي للدولة في مورفريسبورو .
جغرافيا وثقافيا ، تنقسم ولاية تنسي اقتصاديا وقانونيا إلى ثلاثة أقسام كبرى: شرق تنسي ، وسط تنسي وغرب ولاية تنسي . تنسي تضم ست مناطق جغرافية رئيسية هي: بلو ريدج ، وادي منطقة الآبالاش ريدج ، وكمبرلاند بلاتو ، والمرتفعات المطلة ، وحوض ناشفيل ، والسهل الساحلي الخليجي . تنسي هي موطن لمعظم الكهوف في الولايات المتحدة ، مع أكثر من 9600 كهف موثق حتى الآن .
المناخ
تنسي من أكثر الدول التي لديها مناخ شبه استوائي رطب ، باستثناء بعض المرتفعات في الابالاتشيا ، والتي تصنف على وجود مناخ معتدل جبل أو مناخ قاري رطب يرجع إلى انخفاض درجات الحرارة . خليج المكسيك هو العامل المهيمن في مناخ من ولاية تنسي ، مع الرياح القادمة من الجنوب بإعتبارها المسؤولة عن معظم الأمطار السنوية للدولة . عموما ، أن الدولة لديها صيف حار ومعتدل مع البرودة في الشتاء ومع هطول الأمطار السخية على مدار السنة ، مع أعلى متوسط لهطول الأمطار الشهرية في أشهر الشتاء والربيع ، بين ديسمبر وأبريل . أما الأشهر الأكثر جفافا هي الأشهر الوسطى (من أغسطس-أكتوبر) . في المتوسط تحصل الدولة على 50 بوصة (130 سم) من الأمطار سنويا . وهناك نطاقات تساقط الثلوج من 5 بوصات (13 سم) في غرب تنسي مع أكثر من 16 بوصة (41 سم) في أعلى الجبال في شرق ولاية تنسي .
مدن أساسيه
العاصمة هي ناشفيل ، على الرغم من ان نوكسفيل ، كينغستون ، ومورفريسبورو خدموا جميع عواصم الدولة في الماضي . ممفيس لديها أكبر عدد من السكان عن أي مدينة في الدولة . وكانت المقاطعة 13 في منطقة العاصمة ناشفيل . تشاتانوغا ونوكسفيل ، هما في الجزء الشرقي من الدولة بالقرب من جبال سموكي العظمى ، وهناك ما يقرب من ثلث السكان من ممفيس أو ناشفيل . مدينة كلاركسفيل هي خامس مركز سكاني كبير ، والتي تبلغ حوالي 45 ميلا (72 كم) شمال غرب ناشفيل . مورفريسبورو هي سادس أكبر مدينة في ولاية تنسي ، والتي تتكون من حوالي 108755 نسمة .
التركيبة السكانية
يقدر مكتب التعداد بالولايات المتحدة أن عدد سكان ولاية تنسي نحو 6549352 في 1 يوليو لعام 2014 ، أي بزيادة قدرها 3.2٪ منذ عام 2010 تعداد السكان بالولايات المتحدة . ويقع وسط سكان ولاية تنسي في مقاطعة روثرفورد ، في مدينة مورفريسبورو .
وفقا لمكتب الإحصاء الأميركي ، اعتبارا من عام 2014 ، فإنه يقدر عدد سكان تنسي بنحو 6549352 ، وهو ما يمثل زيادة من 53374 من العام السابق وبزيادة قدرها 203247 ، أو 3.20٪ ، منذ عام 2010 . ويشمل ذلك للزيادة الطبيعية منذ التعداد الأخير من 142266 شخص ، وزيادة من صافي الهجرة من 219551 شخص في الدولة . أدت الهجرة من خارج الولايات المتحدة إلى زيادة صافية قدرها 59385 شخصا ، والهجرة داخل البلد أنتجت زيادة صافية قدرها 160166 شخص . ولدت عشرين في المئة من تنسنس خارج الجنوب في عام 2008 ، مقارنة مع 13.5٪ في عام 1990 .


في السنوات الأخيرة ، تلقت تنسي تدفقات من الناس للإنتقال إليها من خلال عدة ولايات شمالية ، كاليفورنيا ، وفلوريدا ، لانخفاض تكلفة المعيشة ، والصناعات ، والرعاية الصحية والسيارات المزدهرة . متروبوليتان ناشفيل هي واحدة من أسرع المناطق نموا في البلاد ويرجع ذلك جزئيا إلى هذه العوامل .
دينياً
تختلف الانتماءات الدينية للشعب في ولاية تنسي ، وتشمل:
كريستيان: 82٪
البروتستانت: 70٪
المعمدان: 39٪
الميثودية: 10٪
المشيخي: 3٪
كنيسة الله: 2٪
اللوثرية: 2٪
العنصرة: 2٪
كنيسة المسيح: 6٪
الروم الكاثوليك: 6٪
ديانات أخرى مسيحية (ويشمل غير محدد “المسيحية” و “البروتستانت”): 12٪
الإسلام: 1٪
الديانات الأخرى: 2٪
بدون ديانة: 9٪
تنسي هي موطن لعدد من الطوائف البروتستانتية ، مثل المعمداني الوطني (مقرها في ناشفيل) ؛ كنيسة الله في المسيح والكنيسة المشيخية كمبرلاند (ومقرهما في ممفيس) ؛ كنيسة الله وكنيسة الله النبوة (ومقرهما في كليفلاند) . يقع المقر الرئيسي للطائفة المعمدانية ذات الإرادة الحرة في أنطاكية .
السياحة
ولاية تنسي تشتهر بـ غراند أولي أوبري في ناشفيل الى غريسلاند وستوديو صن في ممفيس لتقطير جاك دانييلز في ينشبورغ ، تنسي هو مكان من الجمال الطبيعي المثير والمليئ بالأساطير الموسيقية في البلاد ومهد الروك أند رول .
ناشفيل
جرايسلاند بريسلي
ستوديو صن
حديقة حيوان ممفيس
كهوف شلالات روبي
بيجون فورج
ناشفيل سوبرسبيدوي
حوض السمك تينيسي
تقطير دانييل
إذا كنت تريد من مفضلي اكتشاف الموسيقى ، والفنون ، والتعرف على متعة عوامل الجذب السياحي والرياضة والترفيه ، والتاريخ والتراث والطبيعة والهواء الطلق ، أو مجرد الذهاب للتسوق ، تنسي هي المنطقة المثالية لعطلتك .













آخر مواضيعي

0 الوان مناكير العروس 2013 , صور مناكير العروس 2013 , مناكير للعروس جديده 2013
0 صور اسم توما
0 فوائد فاكهة الصبر
0 اول حلقة من برنامج ديوانية الدانة , حلقات ديوانية الدانة , يوتيوب ديوانية الدانة
0 عبارات عن العشق
0 مسلسل القليل من ضوء النهار الحلقة 11
0 راسبون في قياس يبدون انزعاجهم من نتائجه المرعبة
0 خدمة السحب النقدي من اجهزة الصراف الالي بدون بطاقة صراف , خدمة السحب بدون بطاقة صراف
0 حلم القطط في المنام
0 معنى اسم غادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل الاماكن السياحية فى ولاية ميغالايا 2015 ، السياحة فى ولاية ميغالايا 2016 نسمات سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 19 - 9 - 2014 08:39 PM
صور بوسى , اجمل صور الفنانه بوسى , اروع صور بوسى أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 19 - 5 - 2013 09:57 AM
سواحل ولاية لومين 2015 - اجمل صور سواحل ولاية لومين 2013 - السياحة سواحل ولاية لومين 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 9 - 5 - 2013 10:01 AM
صور المطربة الشعبية بوسي 2013 0 صور المطربة المصرية بوسي 2014 - جدد صور بوسي 2015 أعماق السكون الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 21 - 4 - 2013 11:52 PM
ولاية قالمة حمام الشلالة - السياحة فى ولاية قالمة 2013 منه سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 20 - 12 - 2012 08:05 PM


الساعة الآن 09:48 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت