متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > اقسام اضافية > سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 1 - 2016, 07:56 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مدينة زنجبار



مدينة زنجبار الحجرية والتي تعرف ايضاً بإسم ستون تاون أو MJI Mkongwe ، وهي الجزء القديم من مدينة زنجبار ، المدينة الرئيسية في زنجبار ، في تنزانيا .
(الجزء الأحدث من المدينة كما هو معروف بإسمNg’ambo . تقع ستون تاون على الساحل الغربي من اونجوجا ، الجزيرة الرئيسية في أرخبيل زنجبار . العاصمة السابقة لزنجبار ، والمركز التجاري المزدهر بالتوابل فضلا عن تجارة الرقيق التي تعود إلى القرن ال19 ، ويتم الاحتفاظ بأهميتها بوصفها المدينة الرئيسية في زنجبار خلال فترة الحماية البريطانية .
معلومات عن ستون تاون
ستون تاون هي مدينة ذات أهمية تاريخية وفنية بارزة في شرق أفريقيا . يعود معظم هندستها المعمارية إلى القرن ال19 ، والتي تعكس مدى التأثيرات المتنوعة والتي تقوم عليها في الثقافة السواحلية ، مع ثقافة شرق أفريقيا البارزة ، مع خليط فريد من العربية والفارسية والهندية والعناصر الأوروبية . لهذا السبب ، تم تعيين المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 2000 .
ونظرا لتراثها ، فإن ستون تاون هي أيضا من مواقع الجذب الرئيسية للزوار في تنزانيا ، وجزء كبير من اقتصادها يعتمد على الأنشطة المتصلة بالسياحة .
جغرافياً
ستون تاون تقع تقريبا في منتصف الساحل الغربي للاونجوجا ، وعلى نتوء صغير تبرز في قناة زنجبار . من الاستيطانية الكبرى الأقرب على الساحل التنزاني ، مقابل ستون تاون ، هو باجامويو (في الجنوب الغربي) . ستون تاون هي جزء من مدينة زنجبار ، والتي تضم أيضا “مدينة جديدة” من Ng’ambo (“الجانب الآخر”) ، والتي تمتد في الغالب في المناطق الداخلية من اونجوجا إلى الجنوب الشرقي . الخط الفاصل بين المكان المثالي لـ ستون تاون وNg’ambo هو طريق الكريك .
المناخ
تتمتع ستون تاون وأرخبيل زنجبار بالمناخ المماثل على مدار السنة . الجزيرة لديها المناخ الاستوائي الحار على مدار السنة مع درجات الحرارة المرتفعة في ديسمبر / كانون الاول وأبرد شهور السنة هو شهر يوليو . خلال معظم شهور السنة هناك أمطار كافية مع موسم الأمطار الطويل الذي يمتد من مارس الى مايو وموسم الأمطار الأقصر التي تمتد من نوفمبر – ديسمبر . يحدث موسم الجفاف الزائف بين ديسمبر وفبراير ومايو وأغسطس ، وبالتالي تبلغ ذروة الموسم السياحي خلال الشهر بسبب السياحة الشاطئية على الجزيرة .
ستون تاون زنجبار
ستون تاون زنجبار هي مثال جيد من المدن التجارية الساحلية في شرق أفريقيا ، والتي تحتفظ بنسيجها الحضاري ، وتحتوي على العديد من المباني الجميلة التي تعكس ثقافتها ، والتي جمعت مابين العناصر المتباينة المتجانسة مع ثقافات أفريقيا والمنطقة العربية ، والهند ، وأوروبا على مدى أكثر من ألف عام .


منذ قرون عديدة كانت ستون تاون مليئة بنشاط التداول المنقول بين آسيا وأفريقيا . زنجبار له أهمية رمزية كبيرة في قمع العبودية ، لأنه كانت واحدة من الموانئ لتجارة الرقيق الرئيسية في شرق أفريقيا .
ستون تاون القديمة ومركز ستون تاون الثقافي
على الرغم من الإشارة القديمة إلى ستون تاون بإعتبارها مستوصف قديم ، حتى تمت عملية الترميم بكل دقة ، لتصبح واحدة من مناطق الحفظ . كان النسيج التاريخي للمبانى يستحق الاحترام ، وكانت المواد المستخدمة في الأعمال تتوافق مع منشأها الأصلي .
منذ افتتاح ستون تاون منذ أكثر من قرن ، وقد أشيد بـ ستون تاون كرمز للبنية المتعددة الثقافات . انها المنطقة الغنية بالتصميم والديكور وتقنيات البناء ذات الجودة الاستثنائية . مركز ستون تاون الثقافي نجح في الاحتفاظ وبحماية هذه الخصائص ، في حين أنه اجري مخططا للحفاظ على التراث الغني لمدينة ستون تاون .
الآن ، أصبحت ستون تاون تستضيف الفعاليات الثقافية الهامة ، والتي تضم مطعما ومحلات تجارية حصرية والمكاتب . ويقبل الكثير من الزوار إلى زنجبار ستون تاون لزيارة المركز ، وبإعتبارها واحدة من أروع المعالم المعمارية في زنجبار . والتي يمكن العثور عليها على شاطئ البحر في زنجبار ، وبالقرب من ميناء Mizingani .
أشهر سكان ستون تاون
فريدي ميركوري (Farrokh Bulsara) ، المنشد الرئيسي لفرقة الملكة البريطانية ، والذي ولد في ستون تاون .
علي محسن البرواني ، أول وزير الخارجية من زنجبار مستقلة
ديفيد ليفينغستون ، الاسكتلندي المستكشف والدعوية والاستعمارية .













آخر مواضيعي

0 بيسيات اسك 2019
0 صور كاتي بيري 2013 , Katy Perry 2013 , katy perry tumblr
0 كماتشو يوقع للسيلية القطري
0 مجموعة اناشيد من كلمات الامام الشافعي
0 بيسيات راس السنة الميلادية 2016
0 حكم اجنبي في نهائي كاس ولي العهد 2013 , حكم اجنبي يقود نهائي كاس ولي العهد 2013
0 دعاء من يصارع سكرات الموت
0 مسلسل طائر العنقاء الحلقة 15
0 حاله الطقس اليوم الاثنين 2 / 6 / 1433
0 خلفيات روعه للبلاك بيري , خلفيات جميلة للبلاك بيري , Rmaziat and backgrounds 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مطعم الصخرة في زنجبار ، معلومات عن مطعم الصخرة في سواحل زنجبار أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 4 - 1 - 2014 01:17 PM
مدينة يسقط بها ثلج اصفر ، مدينة اشتهرت بسقوط ثلج اصفر ، صور مدينة الثلج الاصفر ، مدينة ثلجها اصفر أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 9 - 2013 09:48 PM
صور من مدينة دبي , مدينة دبي , شاهد مدينة دبي , صور دبي , صور جميلة من مدينة دبي صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 26 - 5 - 2013 12:05 PM
مدينة كلاغنفورت 2013 , اجدد معلومات عن مدينة كلاغنفورت 2014 , السياحه فى مدينة كوغنفورت 2015 أعماق السكون سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 30 - 4 - 2013 11:36 AM
السياحه في مدينة هاربين الثلجيه 2013 ، صور مدينة الثلج في الصين 2013 ، صور اعظم مدينة ثلجية بالصين أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 16 - 4 - 2013 03:56 PM


الساعة الآن 06:10 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت