متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 3 - 2012, 04:07 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اخبار صحيفة عاجل اليوم



صحيفة عاجل , صحيفه عاجل اليوم , اخبار صحيفه عاجل , صحيفه عاجل , موقع صحيفه عاجل , رابط صحيفه عاجل , اخر اخبار صحيفه عاجل , اخر اخبار صحيفه عاجل اليوم , اخبار صحيفه عاجل اليوميه , صحيفه عاجل اليوميه , صحيفه عاجل 2012 , صحيفه عاجل 1433 , اخبار صحيفه عاجل 2012 , اخبار صحيفه عاجل 1433










انخفاض في أسعار الأراضي والفلل.. والسوق تمر بحالة ركود وترقب

اخبار صحيفة عاجل اليوم



استبعد عدد من المختصين في النشاط العقاري أن تؤثر زيادة توجه الأموال المستثمرة في الوقت الحالي إلى سوق المال في عمل الشركات التي تعمل في بناء الوحدات السكنية، حيث إن التقارير توضح أن هناك طلبا كبيرا على المساكن - على حد قولهم.

وأجمع المختصون وفق تقرير نشرته الاقتصادية السعودية , على وجود انخفاض في أسعار الأراضي والإيجارات خلال هذه الفترة، ولكنهم وصفوها ب ''الطفيفة''، مرجعين الانخفاض المسجل في أسعار الأراضي إلى زيادة العرض في المرحلة الراهنة، تقابله قلة في الطلب. أما بخصوص أسعار الفلل وشقق التمليك فهناك كثير من المبررات التي تؤكد أن الاستقرار الذي تمر به من بداية العام الحالي جعل كثيرا من المستثمرين يعرضون عقاراتهم بأسعار ثابتة بعد أن كانت تحت السوم في الغالب، رغبة في البحث عن رفع السعر، حيث انخفضت الأسعار بنحو 5 في المائة، قابل ذلك قلة العزوف من قبل الباحثين عن الشراء لقناعتهم بأن أسعارها ستنخفض أكثر من الأسعار الحالية.



وقالوا إن المشاريع العقارية الموجودة في المملكة لن تتوقف، وما نشاهده من طرح مشاريع عقارية جديدة دلالة واضحة على قوة اقتصاد المملكة والحاجة الفعلية لمثل هذه المشاريع، موضحين أن الطلب على المساكن في المملكة لن ينهار، واصفين ما يحدث في السوق العقارية بالركود والترقب.

بدوره قال سليمان العمري - مستثمر عقاري - إن اتجاه السيولة إلى سوق الأسهم خلال الأيام الماضية لن يؤثر في سوق العقار؛ والسبب أن هناك طلبا على العقارات بأنواعها، مبينا أن خطة التنمية التاسعة (1431 - 1436) سيكون لها مردود إيجابي على قطاع الإسكان نظراً لاحتوائها على كثير من المحاور المرتبطة بهذا القطاع، يأتي منها التأكيد على أهمية زيادة نسبة ملكية المواطنين للمساكن، إضافة إلى زيادة المعروض من الأراضي السكنية والمساكن في المملكة خلال الفترة القريبة القادمة - بإذن الله تعالى.

وقال العمري إن هناك توقعات بزيادة الطلب على المساكن خلال السنوات المقبلة نظرا لتزايد السكان وتقلص الحجم المتوسط للأسر، وبالتالي أصبح المتاح من الوحدات السكنية ذات التكلفة الميسرة مع ندرة الأراضي القابلة للبناء ومحدودية التمويل المتاح للمطورين العقاريين، تحد من قدرتهم على القيام بمشاريع كبيرة، ونتج عن ذلك أزمة السكن خلال الفترة الماضية.

وطالب العمري بزيادة دور البنوك في مجال التمويل العقاري وضرورة وجود آليات تمويلية للأفراد على المدى القريب لسد الفجوة بين العرض والقدرة الشرائية التي يهدد اتساعها رفاهية المجتمع ويرفع من معدلات التضخم ويجعل الحياة في المدن الكبرى أمرا صعبا.

من جانبه، قال فيصل الدخيل - مستثمر عقاري - إنه يجب أن يكون لدى المستثمرين العقاريين خطط من خلال إيجاد طرق مبتكرة تساعد على زيادة المساكن، مما يسهم في زيادة الطلب والقدرة على التمويل لدى الجهات التمويلية وفي استمرارية الطلب وتحقيق الاكتفاء الذاتي مستقبلاً من المساكن.

موضحاً أن القطاع يمر بمرحلة ركود وترقب لما سيصدر من قرارات، مضيفاً أن العقاريين والمطورين حذرون في اتخاذ أي خطوة قبل معرفة ما سيؤول إليه القطاع من ارتفاع أو انخفاض خلال الفترة المقبلة.

وكانت شركة الأهلي كابيتال قد توقعت ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية ليفوق 1.3 مليون وحدة على مدى السنوات السبع المقبلة، وأن تكون هناك حاجة لاستثمار 680 مليار ريال (180 مليار دولار) في هذا القطاع، سيكون النصيب الأكبر منها أكثر من 600 مليار ريال في المناطق الرئيسة الأربع في المملكة وهي: مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والمنطقة الشرقية، والقطاع العقاري والبناء يوفر واحدة من أكثر الفرص جاذبية في المنطقة، فمع كون 70 في المائة من السكان في المملكة هم دون سن 30 سنة وارتفاع التعداد السكاني بمعدل عال، فإن من المرجح أن يكون هناك نقص حاد في الوحدات السكنية.

أشارت مصادر قريبة من السوق العقارية إلى قرب صدور نظام التثمين العقاري خلال العام الحالي، حيث إن النظام في مراحله النهائية بعد ضبط آلية عمله وقواعده وآلية إصدار التراخيص للمنشآت التي ستعمل في سوق التثمين العقاري.

وتشير المصادر إلى أن صدور النظام سيكون متزامنا مع صدور نظامي الرهن والتمويل العقاري، مطالبين بأن يصدر نظام التثمين العقاري قبل الأنظمة الأخرى من أجل إيجاد بيئة عمل مناسبة لأنظمة الرهن والتمويل من أجل الاستعداد المبكر للراغبين في العمل في هذا النشاط، وعلى الرغم من أن بعض الشركات العقارية بدأت تمارس نشاطها في مجال التثمين العقاري، كما أن هناك دورات في التثمين العقاري يلقيها بعض المتخصصين ولكن يبقى النشاط لكثير من المعايير الواضحة التي تحتاج إلى وجود عمالة وطنية مؤهلة ومدربة في مجال التثمين العقاري.

وفي هذا السياق توقع تقرير صادر من المركز المالي الكويتي ارتفاع الطلب على المساكن في السعودية 13 في المائة. بين عامي 2011 و2015. الطلب سيتركز على مساكن ذوي الدخل المحدود.

وتوقع التقرير أن يرتفع الطلب على المساكن في السعودية إلى 1.5 مليون وحدة سكنية جديدة في 2015، مع أن التقديرات تشير إلى نقص الوحدات الجاهزة بين 05 ومليوني وحدة في 2012.

وتنتظر السوق العقارية في السعودية دخول 500 ألف وحدة سكنية أمر خادم الحرمين الشريفين ببنائها خلال الفترة المقبلة حيث تعمل وزارة الإسكان على مشروع متكامل لبناء تلك الوحدات.

ويبلغ حجم السوق العقارية في السعودية نحو 1.5 تريليون ريال (400 مليار دولار)، وذلك من خلال إحصاءات غير رسمية، في حين تستحوذ المدن الرئيسية الثلاث الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة على النسبة الأكبر من التداولات العقارية.








الكلباني : بعض الدعاة يحضرون حفلات الرقص ويعانون من انفصام الشخصية..!!


اخبار صحيفة عاجل اليوم

وجه الشيخ عادل الكلباني انتقادا شديدا إلى بعض الدعاة الذين يتهاونون في أمور الدين، ووصفهم بانفصام الشخصية، خصوصا الذين لا ينكرون المنكر الذي يحدث أمامهم في بعض الدول العربية عندما توجه إليهم دعوات للمشاركة في نشاطات في هذه الدول، مطالبا المحتسبين والدعاة بالتقيد بسيرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-.
وكشف الكلباني، خلال حديثه في ندوة الشيخ مشاري بن برجس الايدا الشهرية، مؤخراً، وفقا لموقع الجزيرة أونلاين أنه فوجئ خلال تلبية دعوة في إحدى الدول العربية بمشاهدة عدد من الدعاة المشهورين إعلاميا يحضرون حفلا به نساء متبرجات وأغان ورقص، وأن أيا من هؤلاء الدعاة لم ينكر ذلك ولم يتحرك من مكانه حتى انتهاء الحفل، وتوجد في الفندق الذي يقيم فيه أولئك الدعاة، نساء متبرجات ومراقص ومشروبات محرمة. واستنكر قبولهم النزول في تلك الفنادق التي تحتوي على منكرات، وسكوتهم عن ذلك، واصفاً ذلك بأنه اختراق خطير للدعاة لدينا.
وعن ردود الفعل حول افتتاح معرض الكتاب الذي ينطلق اليوم وما صاحب الدورات السابقة من تجاوزات للمحتسبين، قال الكلباني إن بعض المحتسبين المتسرعين يساهمون في خلق دعاية وترويج للكاتب والكتاب مما يساهم في نفاد هذه الكتب وإحداث دعاية كبيرة للمؤلف، مشيرا إلى انه ربما يمارس بعض مؤلفي الكتب إشاعة بهدف ترويج منتجاتهم الفكرية، وأن بعض شبابنا ينصبون أنفسهم مسؤولين عن الأشياء التي هي ليست ضمن مسؤوليتهم، مضيفا: "لكن من يجد شيئا مخالفا فإن عليه إبلاغ الجهات المسؤولية مثل وزارة الثقافة والإعلام أو مندوب الهيئة وعدم إثارة المشكلات"، معرباً عن خشيته من أن "اجتهاد بعض المحتسبين يعطي صورة سلبية عمن يريد الإصلاح والنصح الجميل، ونحن لا نقول: لا تنكروا المنكر، ولكن يجب أن يتم ذلك دون تصرفات تستفز الناس وتحرج الوطن"، مؤكدا أن الاحتساب واجب على الجنسين، وأنه "يجب علينا أن نحاسب المخطئ، خاصة فيمن يتدخل في أمور وهي ليست من مسؤولياته".
وكشف الشيخ الكلباني أنه فوجئ عند حضوره عددا من المناشط خارج المملكة بوجود شخصية دعوية في حفل غنائي وأنه يصفق بيديه من تحت البشت ويتمايل مع أغاني الموسيقى والبعض الآخر يصفق علانية دون الخوف من الله ولا الحرج من الناس، وقال: "عندما قلت له يا شيخ لو حدث ذلك بالرياض هل كنت ستصفق بيديك تحت البشت أو ستنتفض على الحاضرين؟ فقال: كنت سأطلب من رجال الهيئة القبض عليهم جميعا"!
وأكد أن بعض هؤلاء لا ينكرون المنكر من الناحية الدينية، لكنهم ينكرون المنكر الاجتماعي، وسرد قصة أحد الدعاة الذي وجت له دعوة بالرياض وطلب أن يحجز له جناح بفندق خمسة نجوم وتأمين سيارة نوع فورد موديل السنة ذاتها، متعجبا أن يحدث ذلك من شخص يفترض أنه ذاهب للدعوة إلى الله يبتغي الأجر والثواب، وبين الكلباني أن المشكلة تكمن في أن "الدعاة يعمل كل على شاكلته وليس هناك عمل مؤسساتي ومنهجية متسقة قائمة على اتباع الهدى ملزمة للجميع"، واستغرب ظاهرة الشك في النوايا أو عدم التحقق في بعض الأمور، وقال: "قبل فترة قليلة حدثت بيني وبين الكاتب تركي الحمد تغريدات كان منها أن الكاتب قال لي: إني احبك في الله فقلت له: احبك الله الذي أحببتني فيه، وبعد فترة وجيزة تلقيت اتصالات عديدة من محتسبين أقاموا الدنيا علي". وكشف الكلباني في ختام حديثه أن بعض الدعاة يدفعون مبالغ مالية بهدف الظهور بوسائل الإعلام المشهورة. يذكر أن محاضرة الشيخ الكلباني في ندوة الشيخ مشاري الايدا يأتي بعد أن عاودت نشاطها بعد توقفها ثلاثة أعوام بسبب مرض ووفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-.



















آخر مواضيعي

0 اذاعة مدرسية عن وفاة الملك عبدالله
0 صور كاترينا كيف 2013 , كاترينا كيف 2013
0 ايات عن الليل
0 صور قديمة لمدينة نيويورك , نيويورك قديما , صور مدينة نيويورك قديما
0 جلطة دماغية تدخل الاسد المستشفى , بشار الاسد يدخل المستشفى , اخبار بشار الاسد
0 حدائق كوكينهوف , صور حدائق كوكينهوف
0 رمزيات بلاك بيري 2013 , رمزيات بي بي 2013
0 معرض ابو ظبى الدولى للكتاب 2013 , Abu Dhabi International Book 2013
0 فندق سان ستيفانو 2013 , سان ستيفانو 2013 , سان ستيفانو الاسكندرية 2013
0 استشوار 2013 , طريقة عمل الاستشوار 2013 , الاستشوار 2013


  رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2016, 10:03 PM   #3

ناهدة
خجلي جديد
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم



جزاك الله خيرا










آخر مواضيعي

0 فواكه لمكافحة فقر الدم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليوم السبت 27/ 9/ 1432, موجز اخبار اليوم 27/ 9/ 1432, جديد اخبار اليوم 27 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 81 1 - 2 - 2016 10:06 PM
اخبار حافز , اخبار حافز 1433 , اخبار حافز 2012 , اخبار حافز اليوم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 25 - 2 - 2012 11:39 PM
صحيفة الشرق تطلق نسختها الالكترونية اليوم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 13 - 11 - 2011 05:05 PM
أخبار القذافي اليوم 3/9/2011 ,,آخر أخبار القذافي,, جديد اخبار القذافي 5/ 10/ 1432 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 04:05 AM
جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 28 29 - 8 - 2011 07:21 AM


الساعة الآن 06:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول