متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 8 - 2011, 02:46 AM   #1

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



سجل هذا العام حضوراً غير مسبوق.. ومطالب بإعادة دراسته

«ساهر» ضيف رمضاني يومي لبرامج الكوميديا الساخرة



جديد اخبار اليوم الاحد 1432,اخبار
ساهر كان حاضراً في برامج رمضان

الرياض أحمد غاوي
سجل نظام المرور للرصد الآلي للمخالفات " ساهر " حضوره خلال رمضان ، من خلال الكوميديا اليومية الموجهة للجمهور السعودي مثل " طاش ما طاش " و " سكتم بكتم " الذي يعرض على القناة الأولى ، وايضاً " قول في الثمانيات " وحتى من خلال بعض برامج الفتاوى على الفضائيات ، وحتى على بعض الإذاعات ، ومنها إذاعة يو أف أم من خلال برنامج للفتاوى يستضيف عصر كل يوم من شهر رمضان فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي ، والذي دعا عبر البرنامج وبشكل صريح لوقف " ساهر " وإعادة دراسته ، وكذلك وقف فوري لمضاعفة المخالفات ، أو تسجيلها بالحد الأعلى عند التأخر في تسديدها عن 30 يوماً ، ولقيت هذه الدعوة تفاعل المستمعين عبر الإذاعة على مدى عدة ايام.
، كما خصصت بعض البرامج الكوميدية الساخرة حلقة كاملة عنه ، ودعت بشكل مباشر لمراعاة أحوال الناس ، وإعادة دراسة وضع مخالفات ساهر التي اثقلت كواهل الأغلبية من قائدي السيارات في اغلب مناطق المملكة ، وركزت هذه البرامج على عدم وجود ، تهيئة وتوعية كاملة للناس قبل بدء تطبيقه ، وتحميل المخالفات على الناس بشكل اضر بالكثيرين ، ونوهت بعض الفقرات الساخرة ، الى أن هذا النظام قد أفاد في تقليل نسب الحوادث ، وبالتالي نسب الإصابات والوفيات بالحوادث المرورية ، ولكنه في الوقت نفسه تسبب بزيادة في أمراض العصر ، وخاصة الضغط والسكر.


وقد كان هذا العام بحق ، نقطة تحول بارزة في وجود " ساهر " بشكل بارز في البرامج الرمضانية المختلفة ، وخاصة من خلال الكوميديا الساخرة التي تعالج الكثير من مواضيع المجتمع السعودي ، وتعدى ذلك لعدد من برامج الفتوى التي استضافت علماء معروفين.













آخر مواضيعي

0 اتكبر لامن جابوا الناس طاريه
0 خلخال ناعم 2012 , منتدى خجلي , خلاخيل للعيد نعومه 2012
0 البشر كاكواب القهوة فاي كوب انت
0 صوربنت اغرب وجه في العالم
0 ازياء فساتين قصيره للبنات 2011 - منتدى خجلي- ازياءجديده 2011 - فساتين قصيره للبنات 2011 - أزياء 2011
0 صور لأجمل 15 مدينة في العالم من حيث العمران , صور هونغ كونغ , صور شيكاغو , صور طوكيو
0 ازياء انيقه للبنات 2012 - ازياء رائعه للبنوتات - ازياء صبايا 2012 - ازياء كشخه - ازياء
0 جزم رجاليه لعيد 2011 2012 جزم رجاليه انيقه لعيد 2011 2012 جزم رجاليه رائعه لعيد 2011 2012 جزم رجاليه
0 بي ام دبليو 2011 ،سيارة بي ام دبليو الجديده 2011 ، صور سيارة بي ام دبليو
0 تسريحات للعيد2012 , تسريحات العيد2012 , تسريحات ناعمه للعيد202 , صور لتسريحات العيد 2012


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:46 AM   #2

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



شرطة الرياض تنهي استعداداتها الميدانية للعيد


تغطية أمنية شاملة لمصليات العيد والأسواق في العام الماضي

الرياض – مناحي الشيباني
أنهت شرطة منطقة الرياض استعداداتها للعمل بكامل طاقمها الإداري والميداني خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1432ه، حيث أنهت جميع الإدارات والقطاعات المرتبطة بشرطة منطقة الرياض استعداداتها مبكرا لهذه الإجازة واحتفالات العيد، وجهزت الخطط الميدانية التي ستطبقها مواكبة مع بداية هذه الإجازة.
حيث تشهد هذه الفترة من كل عام عادة زيادة في أعداد المتسوقين ومرتادي الأسواق والمجمعات التجارية لشراء مستلزمات العيد.
وعقد مدير شرطة منطقة الرياض اجتماعاً بالقيادات الميدانية والأمنية وتدارس معهم الخطة التي سيتم اعتمادها وتطبيقها خلال هذه الإجازة والتي تصاحب فعاليات واحتفالات عيد الفطر المبارك.
واستمع خلال هذا الاجتماع لآرائهم ومقترحاتهم وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة تقديم الخدمات الأمنية والمرورية للمواطن والمقيم بالطريقة المثلى، والمساهمة بفعالية في إنجاح فعاليات عيد الفطر، وضرورة التواجد الميداني للقيادات الميدانية مع كافة العناصر المشاركة ميدانياً.
وأشرف مدير الشرطة على تنفيذ البروفات الأولية والوقوف على الاستعدادات للتأكد من جاهزية القوات والإدارات الميدانية، كما تم التأكيد على مدراء مراكز الشرطة في المحافظات والمراكز للوقوف على استعداداتهم وفعالية الخطط المعدة بهذا الشأن، مع التشديد على ضرورة تواجد القيادات في الميدان وتحقيق الانتشار الأمني الجيد عند مصليات العيد والمناطق الحيوية.
الجدير بالذكر أن المواقع التي سيشملها الانتشار الأمني تعد هي الأكثر ازدحاما وكثافة مرورية، والأكثر ارتياداً من المواطنين ومواقع إقامة احتفالات الأمانة بغية تسهيل حركة السير والتنقل، ولضمان عدم حدوث ما يعكر ابتهاج المواطنين بهذه المناسبة السعيدة، كما سيتم هذا العام تطبيق خطط أمنية جديدة لمراقبة المحلات والأسواق التجارية في مختلف أنحاء العاصمة والأحياء السكنية ومصليات العيد.
وفي نهاية تلك الاجتماعات رفع مدير شرطة منطقة الرياض التهنئة بهذه المناسبة السعيدة للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو النائب الثاني وزير الداخلية، وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائب وزير الداخلية، وسمو نائب أمير منطقة الرياض - حفظهم الله - جميعاً، كما رفع تهنئته لمعالي مدير الأمن العام، مهنئاً كافة أفراد الشعب من المواطنين والمقيمين، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها أعواماً عديدة وبلادنا تنعم بالأمن والأمان.
واكد أن الجهات الأمنية ستعمل على قدم وساق لضمان عدم حدوث ما يعكر ابتهاج المواطنين بهذه المناسبة السعيدة من خلال تطبيق خطط أمنية جديدة لمراقبة المحلات والأسواق التجارية في مختلف أنحاء العاصمة والأحياء السكنية ومصليات العيد.











آخر مواضيعي

0 تسريحات رزان مغربي ، قصات رزان مغربي ، كولكشن ازياء تسريحات مكياج رزان مغربي
0 ابها
0 أنا من ليلة البارح أحس بشي مو عادي
0 نقش لعاشقات الحنه
0 ياصاحبي ماعاد لي رغبةٍ فيك
0 كيف تكونى جميله بدون مكياج
0 جينزات شباب للعيد2011-2012جينزات روعه عيد2011-2012جينزات عيد الفطر2011-2012
0 شوزات شبايبه , احذيه للشباب 2012 , جديد احذيه الشباب 2012 , ابوات رياضيه شبابيه 2012
0 صورةاجمل امراة ، جديد صورةاجمل امراة ، اروع صورةاجمل امراة ، اجمل صورةاجمل
0 كبكات للعيد 2011-2012 كبكات شيك للعيد 2011-2012 شبابيه للعيد 2011-2012


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:47 AM   #3

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



الأمير ابن عياف خلال تفقده لمواقع احتفالات العيد :

40 موقعاً لاستقبال سكان الرياض في احتفالات عيد الفطر


الأمير عبد العزيز بن عياف أثناء جولته في ساحة العروض بالسويدي

تغطية - علي الحضان ، نايف آل زاحم
أكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض جاهزية المواقع المخصصة لإقامة فعاليات احتفال الأمانة بعيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه يجري وضع اللمسات النهائية لاستقبال أبناء الرياض وزوارها للاحتفال بالعيد.
وأعرب سمو الأمير ابن عياف في تصريحه للصحفيين خلال زيارته التفقدية لعدد من مواقع احتفالات العيد أمس عن أمنياته أن يسعد سكان الرياض بالفعاليات، مؤكدا انه في كل عام يتم تجديد برنامج الفعاليات، من خلال الأعمال المسرحية، والتي تعرض لأول مرة في العيد، وتكرار بعض الانشطة والفعاليات بأوجه جديدة.
واشار سموه إلى أن فعاليات عيد الرياض هذا العام تقام في 40 موقعاً وتضم 20 مسرحية منها 10 للرجال و7 للنساء و3 للأطفال، وهناك 7 مواقع نسائية فقط، بخلاف المواقع المخصصة للعائلات ، مؤكداً حرص أمانة منطقة الرياض على تلبية احتياجات أبناء المنطقة والمقيمين بها.
وعن الآلية المتبعة في توزيع مواقع الاحتفالات أوضح الأمير ابن عياف أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض، و صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير المنطقة بالنيابة، هي الأساس في تنفيذ احتفالات العيد، من خلال اللجنة العليا لاحتفالات عيد الرياض والتي تشارك فيها الأمانة وعدد من الجهات الحكومية المعنية والتي تدرس برنامج الفعاليات وتبدي ملاحظاتها بشأنه، ليتم رفعه إلى إمارة المنطقة لاعتماده . موضحا ان الأمانة على استعداد لدراسة كل الملاحظات والمقترحات لتطوير برنامج الفعاليات.
ورداً على سؤال عن تعاون الأمانة مع القطاع الخاص في إقامة فعاليات العيد، أكد سمو أمين منطقة الرياض، أن التعاون بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ضرورة لإقامة هذا الفعاليات، حيث تعد اسهامات القطاع الخاص بما يقدمه من دعم مالي ورعاية للفعاليات تعزيز لهذه الشراكة.
وقد استهل سموه جولته التفقدية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ثم توجه لساحة العروض بحي السويدي بعد تأهيليها وتطويرها واستمع سموه لشرح على الفعاليات المقرر إقامتها طوال أيام العيد والتي تشتمل على خيمة الضيافة ومسرح الطفل حيث سيتضمن عروض السيارات العالمية والدراجات الهوائية، والرول سكيت، وكرنفال للدمى الكرتونية، بالإضافة إلى ألعاب تلي ماتش للأطفال، وسباق السيارات بالتحكم من بعد.
وشملت الزيارة؛ ساحة الدوح للاحتفالات، حيث تقفد سموه استعدادات الخيمة الشعبية والتي تتضمن فعاليات متنوعة ، ثم انتقل سمو أمين منطقة الرياض بعدها إلى ساحة الكندي، لتفقد استعدادات الخيمة الشعبية وبرنامج فعالياتها للاحتفال بالعيد، والتقى عدداً من المشاركين في تقديم الفعاليات.
ثم زار إلى مدارس الرياض والتي تستضيف العمل المسرحي " هجولة تايم " والتقى بأبطال المسرحية، كما شاهد جانباً من البروفات الخاصة بالمسرحية ،وتضمنت الزيارة التفقدية موقع احتفال العيد بالمؤسسة العامة لصوامع الغلال، حيث تقدم الأمانة ثلاثة أعمال مسرحية للصم.
وتوجه سمو أمين الرياض بعدها إلى مدارس المملكة الأهلية، وتابع جانباً من بروفات مسرحية " حالة ولادة " والتقى عدداً من المشاركين في العمل المسرحي، ومنها إلى جامعة اليمامة والتي تستضيف مسرحية " أحلام سعود".











آخر مواضيعي

0 هونداي النترا 2012 .. هونداي النترا 2012
0 أنا من ليلة البارح أحس بشي مو عادي
0 حمله حقوق السعوديات
0 للفتيات مجنونآت آلآنمي
0 سياره من تعاون ثلاثه طلاب سعوديين , سياره رياضيه 2012 , جديد السيارات السعوديه 2012
0 موقع عربي كل شي تبيه عن البلاك بيري
0 البشر كاكواب القهوة فاي كوب انت
0 كولكشن شبابي لعيد 2011 2012 كولكشن روعه لعيد 2011 2012 كولكشن شبابي رائع لعيد 2011 2012 ملابس للشباب
0 لانك انى خيالية في عالم الخيال
0 جنسيس 2012 الجديدة‎


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:47 AM   #4

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



اكتمال إيصال الكهرباء ل 749 قرية في الطائف بتكلفة 435 مليون ريال


ايصال التيار الكهربائي لإحدى قرى جنوب الطائف

الطائف – اسماعيل ابراهيم
تنامت مشاريع ايصال التيار الكهربائي الى القرى والتجمعات السكانية المحيطة بالطائف ووصل عدد القرى التي وصلتها الخدمة الكهربائية الى 749 قرية منها 158 قرية في الطائف، 8 قرى في الهدا، 52 قرية في الشفا، 21 قرية في السديرة، 130 قرية في بني سعد، 19 قرية في قيا، 59 قرية في ميسان، 20 قرية في أبو راكه، 57 قرية في حداد، 23 قرية في ثقيف، 83 قرية في القريع، 15 قرية في السيل، 17 قرية في عشيرة، قريتان في الفيصلية، 16 قرية في المحاني، 3 قرى في الفريع، 5 قرى في دغيبجة، 4 قرى في مران، 3 قرى في أم الدوم، 3 قرى في الزربان، 19 قرية في الحفر، قرية واحدة في رضوان، قرية واحدة في المويه، قريتان في ظلم، 18 قرية في البحرة، 10 قرى في الراغية. وبلغت تكلفة مشاريع كهربة القرى والتجمعات السكانية المنتشرة بأنحاء محافظة الطائف 435 مليون ريال.
يذكر أن وزارة المياة والكهرباء اعتمدت مشاريع جديدة بقيمة 208 ملايين ريال لتنفيذها بمحافظة الطائف خلال العام المالي الحالي لإيصال التيار للمشتركين الجدد بقيمة 115 مليون ريال، وتحسين شبكات ومحطات التوزيع بقيمة 60 مليون ريال، وربط محطات التحويل بشبكات التوزيع بقيمة 32 مليون ريال، وإنشاء مركز طوارئ بمركز بني سعد بقيمة 570 ألف ريال، اضافة لإنشاء مكتب لخدمات الكهرباء بمركز المحاني التابع لمحافظة الطائف.











آخر مواضيعي

0 عروسة المنتدى مين
0 اناقة و فخامة اللون الأسود في السجاد
0 فساتين للعيد ، فساتين للعيد 2012 ، فساتين العيد للبنات - Holiday dresses for girls
0 راحة و امان
0 "علبة مكياج" تكشف سحر امرأة بالطائف لصرفها عن زوجها
0 رن جوله و اهو جنبي
0 تسريحات الشعر القصير 2011
0 حلويات رمضانيه 2012 - حلويات للعيد 2012 - طريقه عمل كنافه نابلسيه
0 من قال إن الصداقه تنحسب باعوام
0 صور رمضانيه2011،فوانيس رمضانيه،خلفيات سطح المكتب شهر رمضان الكريم،


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:48 AM   #5

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



«عدسة الرياض» ترصد حسن الاستعداد وروعة المشهد



رب اجعل هذا البلد آمناً

جدة – سعد بن عبدالله ومحسن سالم
جالت عدسة « الرياض » مع إحدى طائرات الدفاع المدني ورصدت جموع المصلين والمعتمرين المتوافدين على الحرم المكي الشريف عصر ومساء يومي السادس والسابع والعشرين من رمضان ، في حين استقبل الحرم المكي الشريف قرابة مليوني مصلٍ ومعتمر خلال ليلة السابع والعشرين وتوقع مثلها ليلة ختم القرآن.
وسجلت عدسة «الرياض» الكثافة المرورية على طريق مكة جدة للمصلين والمعتمرين المتجهين إلى مكة ، ومواقف حجز السيارات في مدخل مكة مع منظر بانورامي للحرم الشريف وجموع المصلين والمعتمرين داخل الحرم وفي الساحات المجاورة قبيل أذان المغرب ووقت صلاة القيام ، إضافة إلى ساعة مكة وأبراج وقف الملك عبدالعزيز ومشروع التوسعة والمشروعات المحيطة بالمسجد الحرام.
إلى ذلك مازالت الجهات الأمنية والخدمية في حالة استنفار كامل في المسجد الحرام والمناطق المحيطة به لاستقبال المصلين والمعتمرين لما تبقى من أيام العشر الأواخر من رمضان ، حيث ترابط جميع الوحدات والفرق الميدانية بنسبة 100% لأداء مهامها وتنفيذ الخطط التفصيلية لكافة الأعمال.
ومع تواصل تحذيرات الدفاع المدني عن عدم استيعاب الساحات والمناطق المحيطة بالحرم للمصلين والدعوة للصلاة في اقرب مسجد إلا أن التوافد يتواصل على الحرم الشريف.
وسجل التواجد الأمني المتمثل في الأمن العام والدفاع المدني وقوة الحج والمواسم وشرطة الحرم حضوراً لافتاً في تنظيم الحركة وتسهيل حركة القادمين للحرم كما تتواصل جهود الرئاسة العامة للحرمين الشريفين وأمانة العاصمة المقدسة وباقي الجهات في خدمة المصلين والمعتمرين.




الحرم عصر يوم السادس والعشرين ويلاحظ مشروع التوسعة






ساعة مكة والمسجد الحرام يوم أمس






ساحات وأسطح الحرم في صلاة القيام ليلة السابع والعشرين






الحرم عصر يوم أمس






الحرم والمشاريع المجاورة له مساء أمس













آخر مواضيعي

0 كولكشن شبابي لعيد 2011 2012 كولكشن روعه لعيد 2011 2012 كولكشن شبابي رائع لعيد 2011 2012 ملابس للشباب
0 الخبر
0 عفواً ..إلى سلة المحذوفات مع التحيه
0 القذافي نسخه اخرى
0 رمزيات ماسنجر للعيد 2012 - صور مسن تهاني بالعيد من رغوده 2012
0 من جرب قلبك وحلاه ما يقدر على فراقه
0 ثياب لومار للعيد 2011 , ثياب من لومار لعيد الفطر 2011 , ثياب رجالية للعيد 2012 , ثياب رجاليه للعيد
0 خلفيات ايبود تش خلفيات للآيفون 4 خلفيات ابل خلفيات كل عام وانتم بخير للعيد الفطر 2011 , 2012 جديده
0 شباب يقلدون البنات هع
0 أزيآء مآركة вεяsнкα


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:48 AM   #6

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



مركز محمد بن نايف للمناصحة يخرج 107 مستفيدين



الأمير محمد بن نايف

الرياض - واس:
إلحاقا لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 11/8/1432ه عن تخريج المجموعة الثانية والعشرين من المستفيدين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وعددهم (46) ستة وأربعون مستفيدا، صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه تم في الخميس الماضي تخريج المجموعة الثالثة والعشرين من المستفيدين بالمركز وعددهم (107) مائة وسبعة مستفيدين بحضور ذويهم، وذلك بعد ظهور المؤشرات الايجابية الدالة على استفادتهم من البرامج والدورات الشرعية والعلمية والاجتماعية والرياضية التي خضعوا لها خلال الفترة الزمنية التي قضوها في المركز. وقد تم تمكين (50) خمسين مستفيدا من أداء العمرة مع ذويهم خلال شهر رمضان المبارك، كما تم إلحاق (30) مستفيدا بدورات تدريبية بكلية المعلمين بجامعة الملك سعود. وشمل برنامج المركز خلال شهر رمضان المبارك تنظيم عقد لقاءات يومية شارك فيها سماحة المفتي العام للمملكة وعدد من العلماء وأساتذة الجامعات في المجالات الشرعية والاجتماعية والنفسية وتطوير الذات وإدارة المشاريع الصغيرة والاستشارات المهنية. وسيخضع المتخرجون من المركز لبرنامج الرعاية اللاحقة الذي يهدف إلى تحقيق استقرارهم الاجتماعي.











آخر مواضيعي

0 كولكشن شباب للعيد 2012 - منتدى خجلي - كولشكنات شباب ولا اروع 2012
0 مدينة الشمس في جمهورية لاتفيا الاوروبية
0 ستايل الكوريين يالبيه وينكم عنهم ياسعودين
0 استخدمي بقايا الأقمشة في تجديد الكراسي
0 ازياء كلاسيك للشباب 2011 - منتدى خجلي
0 ستايل تامر حسني جنان - منتدى خجلي
0 تشارجر 2011 ، تشارجر 2011 في السعوديه واسعارها ، تشارجر 2011 تقرير كامل ومفصل رائع
0 شاب يضرب أمه في مجمع الراشد
0 خطوات وضع الميك اب
0 طريقة رسم العين بالكحل , رسم العين بالزاويه المفتوحه , طريقه سهله لرسم كحل العين


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:48 AM   #7

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



جمعية مكافحة السرطان توزع 50 سلة غذائية للمرضى



الخراشي

أبها- مريم الجابر
أنهت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، مشروع توزيع سلة الخير الرمضانية والتي تقوم بتوزيعها في شهر رمضان المبارك بشكل سنوي وذلك على الأسر المستفيدة من الجمعية.
وأوضح مساعد المشرف العام بالجمعية الأستاذ عبدالرحمن الخراشي في تصريح صحفي بأن الجمعية تنفذ خلال الشهر الفضيل العديد من البرامج الخيرية والتي تهدف إلى تخفيف معاناة أسرمرضى السرطان الفقيرة و إدخال الفرحة إلى قلوبهم وذلك في إطار التزامها بنشر قيم التكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناة مرضى السرطان الفقراء والمحتاجين.
وبيّن الخراشي أن أجمالي عدد السلل الغذائية (50) سلة تستهدف أسر مرضى السرطان المحتاجين التي ترعاهم الجمعية، مؤكداً أن السلة الغذائية التي تم توزيعها شملت جميع المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر في شهر رمضان المبارك.
هذا وأشاد الخراشي في نهاية حديثه بالجهود التي يبذلها العاملون في الجمعية وتفانيهم وإخلاصهم في الاهتمام وتقديم سبل الدعم والعمل على إنجاح الخطط والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الجمعية لمرضى السرطان وتحقيق الأهداف المرجوة في تنفيذها، معبراً عن شكره الجزيل لكل الخيرين والداعمين للجمعية ومرضاها ومساندتهم في رسم الابتسامة على وجه كل مريض سرطان ومحتاج في هذا الشهر الفضيل.











آخر مواضيعي

0 صور لمدينة تروندهايم السياحه في النرويج صور السياحه في النرويج صور لمدينة تروندهايم
0 من مفاهيمك عرفت انك خجول
0 هونداي النترا 2012 .. هونداي النترا 2012
0 بناطيل للعيد2011-2012 بناطيل روعه للعيد2011-2012 بناطيل جينز للعيد2011-2012 بناطيل خطيره للعيد2011
0 ساعات للعيد2012 ,منتدى خجلي , ساعات للعيد2012- منتدى خجلي ساعات للعيد 2012 - ساعات فخمه للعيد 2012
0 أخبار القذافي اليوم 3/9/2011 ,,آخر أخبار القذافي,, جديد اخبار القذافي 5/ 10/ 1432
0 يقولي كاشخه وش عندك
0 تسريحات قصة فكتوريا ، تسريحات قصة الفكتوريا ، تسريحات فكتوريا جميله حلوه للشعر القصير
0 احلى صوور . مضحكه
0 آبي ترحيب يهز آلمنتدى وآلنت بكبره


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:49 AM   #8

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



اكتمال التجهيزات لإقامة «عيد المجمعة زمان»

المنطقة التاريخية بالمجمعة تحتضن الحفل الرسمي والعرضة وتراثيات ثاني أيام العيد


سمو محافظ المجمعة

المجمعة - محمد الأمان - سعدون الثبيتي
تأتي احتفالات المجمعة لهذا العام بالعيد السعيد بصورة مغايرة وبمظاهر مختلفة عن الأعوام السابقة حيث يقام الحفل الرسمي في القرية التراثية بالمنطقة التاريخية بطابع بعيد عن الرسمية وفقرات مختلفة تعتمد على البساطة حيث وجه سمو محافظ المجمعة بإقامة الاحتفال الرسمي في المنطقة التاريخية وفتح المجال للمشاركات وإقامة الفعاليات في أماكن أخرى من مدينة المجمعة واستغلال الأماكن المناسبة وتهيئتها ، حيث تتميز برامج هذا العام بتنوع الفعاليات وتعدد المشاركات لأكبر عدد من الجهات الرسمية والأهلية واختلاف المواقع كما تشمل جميع فئات المجتمع حيث مواقع للعائلات والأطفال ومواقع للشباب وموقع للجاليات والموقع الرسمي للرجال فقط ، مع إتاحة الفرصة للشباب لتقديم أفكارهم والمشاركة في التنظيم والتفاعل مع الاحتفالات .


وقد أكملت اللجنة العليا للاحتفالات في محافظة المجمعة استعداداتها وتجهيزاتها لإقامة فعاليات عيد الفطر لهذا العام - بدءا من ثاني ايام العيد - والتي تأتي تحت إشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة رئيس اللجنة العليا للاحتفالات. وذكر سعادة وكيل محافظة المجمعة رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات العيد الأستاذ محمد بن عامر الخرصان اثناء جولته في المنطقة التاريخية التي ستحتضن احتفالات العيد «عيد المجمعة زمان»، والتي رافقه فيها عدد من رؤساء ومسؤولي الدوائر الحكومية ورؤساء اللجان المنظمة وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات والترتيبات لإقامة الحفل والفعاليات التي تنظمها اللجنة العليا للاحتفالات .ذكر أن اللجان العاملة في تنظيم الاحتفالات انهت كافة الترتيبات للاحتفال بهذه المناسبة بتوجيه من سمو محافظ المجمعة .


وكيل المحافظة محمد الخرصان





وكيل المحافظة : عيد هذا العام يختلف في نوعيته وتعدد فعالياته



وحول نوعية الاحتفال قال : ( نسعى هذا العام للابتعاد عن القالب الرسمي التقليدي وإلغاء الحفل الخطابي وتحويله إلى فعاليات ذات طابع اجتماعي متجانس تحت مسمى «عيد المجمعة زمان» يقام في المنطقة التاريخية). وذكر ان حفل الافتتاح سيقام مساء ثاني أيام عيد الفطر المبارك وسيتخلله جولة وزيارة لدكاكين الوقف والتعرف على طريقة الاحتفال بالعيد قديما ومظاهر الفرح عند الصغار والكبار إضافة إلى التعريف بما يقدم في أيام العيد قديما. كذلك التعرف على فعاليات المهن والحرف من قبل راعي الحفل والضيوف والحضور وزيارة الخيمة الثقافية ومشاهدة عروض العرضة السعودية. على ان تبدأ الفعاليات من بعد العصر لنفس اليوم إضافة إلى الفعاليات الشبابية والعائلية في عدد من المواقع وبتنظيم من عدد من الجهات الرسمية وبمشاركة ودعم من القطاع الخاص والعام .











آخر مواضيعي

0 سياره الملك عبدالعزيز ....
0 الكبه السوريه بالصور خطوه خطوه
0 تعلم الأنجليزية من الصفر الى الأحتراف بأفضل دروس مترجمة
0 واكثر غرابيل السنين ماعاد تجمعنا
0 توبيكات و صور حزينة
0 أكبر فخر للأرض ممشاي فيها
0 عطورات نسائيه - عطورات فرنسيه
0 يمكن أنا أكون اعز إنسان فعيونك توبيكات فهد المساعد
0 ولآيه ميريلآند - صور لمدينه ميريلآند- 2013 Mary Land الامريكية
0 خلفيات آيفون.. خلفيات للعيد.. خلفيات آيفون للعيد.. عيد سعيد.. خلفيات آيفون للعيد2011..


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:49 AM   #9

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



اليوسف: تدشين موقع «احتفالات المجمعة» تزامناً مع احتفالات العيد


ناصر اليوسف


من ضمن الافكار الجديدة في احتفالات هذا العام تم انشاء موقع الكتروني لاحتفالات المجمعة حيث قام وكيل محافظة المجمعة رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفالات الأستاذ محمد الخرصان بتدشين الموقع الالكتروني والذي قامت اللجنة الإعلامية بتصميمه لكي يكون مخصصا لجميع الاحتفالات التي تقام بالمجمعة.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية ناصر بن ابراهيم اليوسف ان الموقع تم تصميمه تزامنا مع إقامة احتفالات المجمعة بعيد الفطر لهذا العام مضيفا ان الموقع سيستمر للاحتفالات المقبلة التي تحتضنها المجمعة.
وأبان اليوسف أنه رغبة من اللجنة العليا للاحتفالات بمحافظة المجمعة وباهتمام ومتابعة شخصية من سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله ال سعود نشأت فكرة هذا الموقع ليكون مرجعا لجميع احداث ومناسبات واحتفالات المجمعة ولتوحيد الجهد المبذول في هذا المجال وتحديد مصدر موثوق لهذه المناسبات ليكون مرجعا لكل من يبحث عن معلومة او صورة او تاريخ لأي مناسبة عامه اقيمت في المجمعة ويرصد هذه المناسبات ويوثقها لتكون ارشيفا متاحا لجميع المتابعين والمهتمين من ابناء الوطن الغالي . وليعكس الصورة الجميلة لمدينة المجمعة من خلال ما اقيم فيها من مناسبات واحتفالات.
واضاف اليوسف بأننا نأمل ان يختصر هذا الموقع على الباحث الوقت والجهد من خلال توفر المعلومة والصورة لجميع المناسبات وتاريخها وبرامجها ولجانها واستعداداتها. وليكون حلقة وصل بين وسائل الاعلام المختلفة والمجتمع بجميع فئاته وبين اللجان المنظمة للاحتفالات والمناسبات .
وقدم اليوسف شكرة للقائم على تصميم الموقع الاستاذ محمد المطيري ومتابعة واشراف الاستاذ احمد السليمان ومجهود ابراهيم اليوسف في توفير الكثير من محتويات الموقع .














آخر مواضيعي

0 المدينة الثلجية في الصين
0 صور حلاوة العيد 2012 -منتدى خجلي - , صور ماسنجر حلاوة العيد 2012 - منتدى خجلي - , صور عيد سعيد 2012
0 أنا من ليلة البارح أحس بشي مو عادي
0 صور جميله لقطر
0 تنبيه بخصوص الازياء
0 جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس
0 شوفوا الطقاقة وش غنت
0 استخدمي بقايا الأقمشة في تجديد الكراسي
0 زوجه تضرب زوجها
0 أحلى تسريحات للبنوتات


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:50 AM   #10

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



تستوعب 40 ألف متدرب ومتدربة

الغفيص: مليار ونصف المليار لمشاريع تقنية ومهنية جديدة في عسير

الرياض - محمد الحيدر
قام محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بزيارة تفقدية للوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة في منطقة عسير شملت مدينتي أبها وخميس مشيط، ومحافظات النماص ومحايل عسير وتنومة والمجاردة ورجال ألمع.
وأوضح الغفيص خلال زيارته أن المؤسسة تبذل جهوداً حثيثة ومستمرة لتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن في كافة أرجاء المملكة، مشيراً إلى أن هناك العديد من المشاريع التقنية الجاري تنفيذها حالياً في منطقة عسير إضافة إلى مشاريع أخرى تم استلامها وتجاوزت تكلفتها أكثر من مليار ونصف المليار ريال، وستسهم في استيعاب أكثر من (40,000) متدرب ومتدربة.
وخلال اطلاعه على هذه المشاريع والمتمثلة في كليات تقنية ومعاهد صناعية ثانوية ومعاهد عليا للبنات، قال الغفيص إنه يجري بناء وتنفيذ هذه المشاريع الجديدة وفق أحدث المواصفات الهندسية والتقنية وبما يتؤام مع الطراز المعماري للمنطقة، وتم توزيعها في مدن ومحافظات المنطقة كالتالي: في النماص ( كلية تقنية، معهدعالي للبنات، معهد صناعي ثانوي) وفي محايل عسير(كلية تقنية، معهد عالي للبنات، معهد صناعي ثانوي) وفي أبها ( كلية تقنية، ومعهد عالي للبنات، معهد صناعي بالسجن ) وفي تنومة (معهد صناعي ثانوي) وفي المجاردة (معهد صناعي ثانوي) وفي رجال ألمع (معهد صناعي ثانوي) وفي بيشة (معهد للتدريب بالسجن).
وأكد الغفيص أن المؤسسة قامت بسحب عدد من المشاريع من المقاولين لعدم التزامهم بالعقود المبرمة معهم، وأنها لن تتهاون في هذا الأمر، وذلك في إطار حرصها على تحقيق المواصفات ومعايير الجودة العالمية في تلك المشاريع.
وأشار محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى سعي المؤسسة إلى تحقيق شراكات إستراتيجية مع القطاع الخاص لتنفيذ برامج التدريب التقني والمهني، موضحا أن المؤسسة ترحب بالتعاون مع قطاع الأعمال بهدف تنمية وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال هذه الشراكات والتي تحقق عنها حتى الآن إنشاء (30) معهدا.
الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل بشكل دائم على تطوير وتحديث برامجها التدريبية في المجالات التقنية والمهنية وفقا لحاجة ومستجدات سوق العمل، حيث قامت المؤسسة ببناء المعايير المهنية الوطنية بمشاركة سوق العمل لما يزيد عن (270) مهنة يتطلبها السوق في المملكة.











آخر مواضيعي

0 كشتة عيال النعمه
0 لماذا يصاب الناس بالسرطان ؟
0 صور لمدينة تروندهايم السياحه في النرويج صور السياحه في النرويج صور لمدينة تروندهايم
0 سبحات رجاليه لعيد 2011 2012 سبحات رجاليه رائعه لعيد 2011 2012 سبحات رجاليه انيقه لعيد 2011 2012
0 ملابس, للبنات, للشتاء, للنعومات, فساتين, ناعمة, كشخة, كوريا
0 قصة الفية الاولى مطرزه ب الذهب يصوغونها المبدعين
0 إستايل جداً رائع ل خريف وشتاء 2012
0 ستايل تامر حسني جنان - منتدى خجلي
0 وقااالت انتبه باقي على شفتك رووج
0 حبيبي كاشخ بروحه فديت اخطاه ومزوحه


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:50 AM   #11

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



سمو نائب وزير الخارجية ترأس وفد المملكة خلال الاجتماع

وزراء الخارجية العرب يتفقون على إيفاد لجنة إلى دمشق للمطالبة بوقف العمليات العسكرية


محمود جبريل طلب من وزراء الخارجية مساعدة ليبيا فى المرحلة الراهنة. (أ.ب)

القاهرة - (واس، أ.ف.ب)
وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية إلى القاهرة أمس ليرأس وفد المملكة إلى الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر جامعة الدول العربية.
ويناقش الاجتماع بندين رئيسين الأول هو تطورات الوضع في ليبيا وعودتها إلى حضور اجتماعات الجامعة العربية بعد غياب استمر نحو ستة أشهر.


رفع علم الثورة الليبية في مشهد «تاريخي» أمام مقر الجامعة العربية


كما يناقش الاجتماع بندا حول تطورات الأوضاع في سوريا في ظل استمرار الأزمة فيها، وفي غياب وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي لم يحضر الاجتماع حيث كلف مندوب سوريا لدى الجامعة العربية السفير يوسف أحمد برئاسة الوفد السوري بدلا منه.
من جهته، اعتبر الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان "استعمال العنف" ضد الانتفاضات العربية "لا يجدي"، في اشارة واضحة الى الوضع في سوريا.
واكد العربي مفتتحا الاجتماع ان التجارب اثبتت "عدم جدوى المنحى الامني واستعمال العنف" ضد "الثورات والانتفاضات والتظاهرات التي تطالب باحداث التغييرات الجذرية في العالم العربي" التي "هي مطالب مشروعة". واضاف "انها مطالب مشروعة يرفع لواءها الشباب العربي الواعد ولا بد ان نتجاوب مع هذه المطالب من دون تاخير"،
مؤكدا ان "التجاوب مع هذه المطالب والاسراع في تنفيذ مشروعات الاصلاح هي التي تقي من التدخلات الاجنبية".
وفي الشأن الليبي، اكد العربي "متابعة جامعة الدول العربية للتطورات في ليبيا، وخاصة في ما يتعلق بالجانب الانساني"، مشددا على "ضرورة الافراج عن جميع الاموال الليبية المجمدة للاستفادة منها في اعادة البناء والاعمار وبناء المؤسسات الدستورية في اطار الحفاظ على وحدة ليبيا".
واعتبر وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجلس الوزراء العرب ان "سوريا تمر بظروف قاسية وتطورات خطيرة، ما يتطلب التشاور والتعاون حول ما يمكن تقديمه للاشقاء في سوريا بما يمكنهم من التغلب على هذه الأزمة والخروج منها على قاعدة التفاهم بما يحقق لسوريا الحرية والعدالة والاستقرار".
وقال دبلوماسيون عرب شاركوا في الاجتماع انه تم الاتفاق على ايفاد لجنة وزارية اليوم الى سوريا لايصال "رسالة للرئيس السوري حول الموقف العربي المطالب بوقف العمليات العسكرية" ضد المدنيين.
واضافوا ان اللجنة ستضم الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي وستة وزراء اخرين.
وترأس رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الوفد الليبي الى هذا الاجتماع.
وطلب جبريل من وزراء الخارجية "مساعدة ليبيا فى المرحلة الراهنة من خلال الاسراع بتقديم الدعم المالي والانساني والافراج عن الاموال الليبية المجمدة حتى يتمكن المجلس من تقديم الخدمات اللازمة للشعب الليبي"، موضحا ان "شرعية المجلس في المرحلة الراهنة تستمد من مدى وفائه بمستلزمات الشعب الليبي".
واضاف ان المجلس يشعر اليوم "بمسؤولية كبرى مع انهيار نظام (العقيد معمر) القذافي"، مؤكدا ان "شرعية المجلس الانتقالي تؤسس بقدرته على تقديم الخدمات للشعب الليبي". وشهدت الاجتماعات حدثاً تاريخياً حيث تم رفع علم الثورة الليبية إلى جانب اعلام الدول العربية امام مبنى الجامعة، كما افاد صحافيون ان علم الاستقلال الليبي الذي اعتمده المجلس الوطني الانتقالي وضع داخل القاعة التي يجتمع فيها الوزراء.










آخر مواضيعي

0 شاطيء الزجاج في كاليفورنيا
0 وسائط العيد 2012 جديده - منتدى خجلي - تهاني عيد الفطر 2012- بالعيد 2012 - تهنئية الاب - الام آلخ..
0 صور مكياج باللون الاخضر ، ميك اب باللون الاخضر ، مكياج لون اخضر
0 يوميات بي بي
0 صوربنت اغرب وجه في العالم
0 لا تدع الحياة تقول لك game over
0 ازياء فساتين قصيره للبنات 2011 - منتدى خجلي- ازياءجديده 2011 - فساتين قصيره للبنات 2011 - أزياء 2011
0 تسريحات للعيد2012 , تسريحات العيد2012 , تسريحات ناعمه للعيد202 , صور لتسريحات العيد 2012
0 دولة المجر
0 ازياء ميساء المغربي


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:51 AM   #12

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



الثوار يؤكدون أن المياه لم تقطع عن العاصمة طرابلس هادئة .. وحذرة من «الطابور الخامس»


الثوار يحتفلون باطلاق النار في الهواء بعد سقوط الحي الجنوبي من طرابلس في ايديهم من كتائب القذافي (ا ف ب)

طرابلس - أ. ف. ب
ساد الهدوء العاصمة الليبية صباح امس بعد ليلة سمع خلالها دوي بعض الانفجارات ورشقات الاسلحة الرشاشة في مختلف احيائها.
فبعد معارك كثيفة في الايام الاخيرة مكنت الثوار من السيطرة على معظم انحاء المدينة، يبدو ان المقاتلين الموالين للعقيد معمر القذافي بدأوا منذ يوم الجمعة يعتمدون استراتيجية الضربات المحدودة حيث يتحركون في جماعات صغيرة في مناطق متفرقة لابقاء الوضع متوترا، ثم يتوارون.
وقال عبد الحميد عقيل الذي يقود مجموعة من الثوار "لا ندري اين يختبئ رجال القذافي".
مساء الجمعة اعلن المسؤول العسكري للثوار في طرابلس ان قواته تسيطر على 95% من المدينة بعد الاستيلاء الثلاثاء على مقر القذافي في باب العزيزية بعد فراره.
واشار الى وجود جيوب مقاومة لانصار النظام في حي بوسليم الذي شهد مواجهات عنيفة هذا الاسبوع ويعرف ان اغلب سكانه من مناصري النظام، وفي حي صلاح الدين.
كما يعتبر المطار الخاضع للثوار موقعا محوريا حيث يستهدفه انصار القذافي بشكل متقطع بالاسلحة الخفيفة والثقيلة.
الى ذلك قبض ثوار ضاحية تاجوراء أحد ضواحي العاصمة الليبية طرابلس المحررة بالكامل على أحد العناصر الموالية لنظام العقيد معمر القذافي المنهار وهو ينقل 50 كيلوغراما من مادة "تي أن تي" شديدة الإنفجار، فيما أعلن المجلس العسكري للعاصمة عن تحرير طرابلس وانصهار كافة كتائب الثوار فيها في كيان واحد تحت قيادة المجلس العسكري للمدينة.
وأكد أحد قادة الثوار بضاحية تاجوراء أن الثوار تمكنوا من القبض على أحد عناصر القذافي وبحوزته 50 كيلو جرام من المتفجرات "يعتزم بصحبة أزلام النظام استخدامها في عمليات إرهابية في طرابلس".
ولفت إلى أن عيون الثوار "تراقب عن كثب كل تحركات "الطابور الخامس" في مدينة طرابلس"، مؤكدا قدرة الثوار على "رصد ومتابعة كل من يسعى إلى ترويع المدنيين".
من جهة ثانية، أكد رئيس المجلس العسكري لمدينة طرابلس عبد الحكيم بلحاج أن المجلس وضع "إستراتيجية وخطة أمنية متكاملة لتأمين العاصمة وإحلال الأمن واستعادة الحياة الطبيعية وحماية مؤسسات الدولة والهيئات الدبلوماسية والأجنبية".
وأشار في مؤتمر صحافي عقده ليل الجمعة - السبت إلى أن ليبيا أصحبت بعد انهيار نظام القذافي دولة "تحترم فيها حقوق الإنسان وتكرس فيها العدالة الإجتماعية والشفافية واستقلالية القضاء والفصل بين السلطات".
ولفت إلى أن "المجلس يركز حاليا جهوده على تطهير مناطق العاصمة وتحريرها مما تبقى من فلول المرتزقة وكتائب القذافي المنهارة".
الى ذلك نفى الثوار الليبيون بشكل قاطع ان تكون كتائب العقيد معمر القذافي قطعت المياه في طرابلس لكنهم اقروا بوجود بعض المشكلات الفنية.
وردا على سؤال ان كانت قوات القذافي قطعت المياه عن طرابلس، قال احد المتحدثين باسم الثوار "ابدا، على الاطلاق"، حيث افاد بعض السكان في احياء محددة انهم يواجهون نقصا في المياه.
واكد محمود شمام لوكالة فرانس برس "لدينا بعض المشاكل الفنية ونحن نهتم بها".
وانقطعت المياه عن عدد من احياء طرابلس فيما اكد عامل في احد مستشفيات العاصمة ان المياه التي تجر الى طرابلس عبر انابيب ضخمة قطعت من منطقة جبل حسونة على بعد 700 كلم جنوب العاصمة.
وتضم طرابلس حوالى مليوني نسمة، ويوجد في بعض احيائها ابار للمياه لكن انقطاع الكهرباء يعرقل توزيع المياه وسط درجات حرارة مرتفعة.
وتحدث مهندس في فندق كورينثيا حيث ينزل صحافيون عن صعوبات في تزويد الفندق بالمياه واعتماده بشكل رئيسي على خزان ضخم.
بخصوص الوضع في طرابلس قال شمام انها "العاصمة التي انتقلت السلطة فيها باسرع وقت ممكن على الاطلاق".
وقال "من الطبيعي توقع بعض جيوب المقاومة بعد 42 عاما على حكم القذافي"، مقرا بوجود جيوب مقاومة لكتائب القذافي بعد خمسة ايام على سيطرة الثوار على مقر القذافي في طرابلس.
واعتبر ان الطريق الساحلية بين طرابلس ومعبر رأس جدير الحدودي مع تونس ستفتح ما ان تتوقف المعارك حول مدينة زوارة على بعد 90 كلم غرب العاصمة.
وسيطر الثوار على رأس جدير مساء الجمعة.
وهذه الطريق مهمة من اجل تزويد العاصمة بالمواد الغذائية لا سيما عشية عيد الفطر المتوقع حلوله بعد اربعة ايام.














آخر مواضيعي

0 محتشمه ولكن انيقه
0 قصص مؤلمة لرضع ماتوا بمستشفيات سورية بعد قطع النظام الكهرباء عنها
0 يمه يكفيني عن العالم بسمة شفاك
0 ازياء كوريه خيال للشباب 2011-2012
0 ازياء فساتين قصيره للبنات 2011 - منتدى خجلي- ازياءجديده 2011 - فساتين قصيره للبنات 2011 - أزياء 2011
0 كبكات للعيد 2011-2012 كبكات شيك للعيد 2011-2012 شبابيه للعيد 2011-2012
0 صور امطار السوده يوم 15 رمضان
0 تغطية دوري ابطآل اوروبآ2011-2012
0 شوزات شبايبه , احذيه للشباب 2012 , جديد احذيه الشباب 2012 , ابوات رياضيه شبابيه 2012
0 ازمير تركيا


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:51 AM   #13

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



وكالة الأنباء المصرية تتحدث عن ركب سيارات يدخل الجزائر قادماً من ليبيا دون معرفة من فيه



ثوار ليبيون يرفعون علم ثورتهم في منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس بعد أن استولوا عليه (رويترز)

القاهرة - رويترز
ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية امس نقلا عن مصدر بقوات المعارضة الليبية ان قافلة من ست سيارات مرسيدس دخلت الى الجزائر قادمة من ليبيا.
ونقلت الوكالة عن المصدر توقعه بان يكون مسؤولون ليبيون كبار او معمر القذافي نفسه واولاده ربما فروا من البلاد.
ونقلت الوكالة عن المصدر قوله"من المعتقد انها تحمل مسؤولين ليبيين ومن الممكن ان يكون فيها القذافي وابناؤه."
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين جزائريين بشكل فوري للتعليق على ذلك.
ونقلت الوكالة عن المصدر وهو بالمجلس العسكري الليبي في مدينة غدامس على الحدود الجزائرية قوله ان قافلة العربات المدرعة عبرت الحدود صباح الجمعة وقام بتأمينها قائد وحدة صحراوية بدوية كانت تعمل تحت امرة القذافي على ما يبدو.
ونقل المصدر قوله ان قوات المعارضة لم تتمكن من مطاردة القافلة ووقفها.
واعلن المعارضون الليبيون الجمعة انهم على وشك اعتقال القذافي الذي اختفى بعد سقوط حصنه في باب العزيزية في يد قوات المعارضة يوم الثلاثاء.
ونفت وزارة الخارجية الجزائرية الجمعة انها تربط بين الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي وتقديم المجلس التزاما بشن حملة على المتشددين الاسلاميين.
وقال مصدر حكومي في الجزائر لرويترز يوم الخميس ان الجزائر لن تعترف بالمجلس الان وانها تريد التأكد من ان حكام ليبيا سيحاربون تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.

ثوار ليبيون يرفعون علم ثورتهم في منفذ راس جدير الحدودي مع تونس بعد ان استولوا عليه (رويترز)










آخر مواضيعي

0 حتى تحصلين ع يدين ناعمه كملمس الحررير استخدمي
0 صور بادوفا الايطاليه صور مدن إيطاليا صور بادوفا مدينة إيطاليا
0 يمه يكفيني عن العالم بسمة شفاك
0 ابداع ماركة كلمه
0 طريقة حلويات العيد 2012 , منتدى خجلي , اشهى حلويات العيد , حلى جديد للعيد روعة
0 ازياء الاطفال للعيد 2012 - منتدى خجلي - ملابس العيد اطفال 2012 - جديد ازياء العيد - صور ازياء اطفال
0 الكبه السوريه بالصور خطوه خطوه
0 ملابس شبابي 2012 , منتدى خجلي , ازياء العيد للشباب , ملابس رجالي 2011
0 دعاء يهز أركان جامع الدخيل بالرياض
0 من الخارج سياره مرسيدس ومن الداخل مركز ترفيهي ..!!!


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:51 AM   #14

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



المحتجون يجتمعون في وسط العاصمة ويخططون لتغطية ميدان العباسيين

تعزيز التواجد الأمني في دمشق تزامناً مع زيارة مبعوث روسي رفيع إلى سوريا غداً


تظاهرة مناهضة للاسد في بلدة العامود (رويترز)

دمشق، بيروت - د ب أ، ا ف ب
قال ناشط سوري مقيم في لبنان إن قوات الأمن السورية عززت من وجودها في العاصمة دمشق قبل انطلاق مظاهرة حاشدة بوسط المدينة امس.
وقال الناشط عمر الإدلبي في تصريحات نقلا عن شهود عيان إن "قوات الجيش متمركزة على جسر يؤدي إلى ميدان العباسيين وعلى استعداد لإطلاق النار على أي شخص يقترب من المنطقة".
وأشار إلى أن الموقف "متوتر جدا".
وتوقع نشطاء خروج مظاهرة كبيرة السبت في دمشق بعد مرور ساعات على قيام قوات الأمن باقتحام مسجد في العاصمة.
وقال نشطاء إن المحتجين من أنحاء متفرقة من دمشق يجتمعون ويخططون لتغطية ميدان العباسيين بوسط المدينة.
وقتل شخص بينما جرح عدد غير معروف في الهجوم الذي استهدف المسجد بحي كفر سوسة وفقا للجان التنسيق المحلية في سورية.
أضافت الجماعة المعارضة أن قوات الأمن فتحت النار واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين.
وقال نشطاء إن قوات الأمن قتلت ما لا يقل عن سبعة مدنيين في مدينة دير الزور واللاذقية وحمص خلال ليل الجمعة/السبت.
وقتل خمسة أشخاص في شمالي شرق دير الزور عندما أطلقت قوات الأمن الرصاص على مسيرة احتجاجية تطالب بالديموقراطية. ذكر ذلك أبو بكر وهو عضو في لجان التنسيق الشعبية في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية.
وقال ناشط سوري موجود في لبنان إن قوات الأمن فرضت حظر التجول في منطقة أبو كمال بالقرب من الحدود مع العراق من أجل منع الأشخاص من الذهاب الى المساجد لاداء صلاة التراويح.
وقال عمر الادلبي إن مهمة قوات الأمن (الجمعة) كانت قمع المحتجين الذين كانوا يؤدون الصلاة في مساجد مختلفة خلال الليل.
أضاف ان شخصا واحدا قتل في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية الساحلية.
ووفقا للنشطاء، فإن الانفجارات سمعت في منطقة الوعر بحمص مساء الجمعة حيث قتل شخص وجرح خمسة في منطقة قصير بالقرب من حمص.
كما قتل متظاهران وجرح اخرون عندما فرق رجال الامن تظاهرات بعد انتهاء صلاة الفجر في مدن سورية التي يتوجه اليها غدا الاثنين مبعوث من روسيا التي تدعم النظام السوري بعد اختبار قوة خاضته موسكو في مجلس الامن الدولي بخصوص فرض عقوبات على النظام السوري.
وافاد ناشطون حقوقيون ان شخصين قتلا وجرح اخرون بينهم امام مسجد امس عندما فرق رجال الامن تظاهرات جرت بعد انتهاء صلاة الفجر في دمشق ومحافظة ادلب (شمال غرب).
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مدنيا قتل واصيب خمسة آخرون بجروح برصاص قوات الامن السورية عندما حاولت تفريق تظاهرة خرجت فجر امس في بلدة كفرنبل الواقعة في محافظة ادلب (شمال غرب).
واضاف المرصد ان "مواطنا استشهد واصيب عشرة اخرون عند تفريق المتظاهرين فجرا امام مسجد الرفاعي" في حي كفرسوسة في دمشق.
كما اكد المرصد ان "ان 13 شخصا جرحوا بعضهم اصابته خطرة عندما اطلقت قوات الامن الرصاص بشكل كثيف على مشاركين في تشييع شهيد سقط يوم (الجمعة) في بلدة كفرومة الواقعة في محافظة ادلب".
من جهته، اشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى ان "قوات الامن اعتدت على المتظاهرين الذين اعتصموا في جامع الرفاعي ما اسفر عن سقوط شهيد واصابة امام الجامع اسامة الرفاعي براسه و12 اخرين اصابة احدهم خطرة".
وذكر ناشطون ان "المصلين خرجوا للتظاهر من جامع الرفاعي في كفرسوسة فتعرض لهم الامن فعادوا ادراجهم الى الجامع واعتصموا فيه الا ان قوات الامن اقتحمت الجامع واعتدت بالضرب على المعتصمين".
واضافوا ان "اهالي المعتصمين تجمعوا في كفرسوسة وطالبوا بالافراج عن المحاصرين الى ان تم الافراج عنهم بعد مضي ساعتين عمد بعدها الامن الى اعتقال بعضهم لدى خروجهم من الجامع".











آخر مواضيعي

0 قرية هندية تحتفل بزواج ضفدعيين لاستجلاب المطر من السمااء
0 صاحبة السمو " فيراري
0 صورني ب الكام وركز على جروحي
0 شاطيء الزجاج في كاليفورنيا
0 والله لو كرهت يدي أسلافنا - كلمات عائض القرني - اداء مشاري العفاسي
0 اخر موضه من الازياء 2011 - منتدى خجلي - موضه 2011 - منتدى خجلي - ازياء2011
0 برنامج التلاعب بالصوت أثناء المكالمة - صوت طفل، صوت امرأة
0 جديد (سيارة أودي معدلة بأكثر من 450 ألف قطعة كريستال..)
0 مكياج للشباب
0 تسريحات العيد 2012 , منتدى خجلي , تسريحات جديده للجامعه 2012 , منتدى خجلي


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2011, 02:52 AM   #15

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي رد: جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس



الندوة العالمية توزع المياه على متضرري الجفاف بالصومال


الندوة العالمية توزع المياه في الصومال

مكة المكرمة - جمعان الكناني
في ظل تزايد عدد المتضررين من أسوأ موجة جفاف تجتاح الصومال منذ عشر سنوات، تقوم الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلة بمكتبها هناك بتوزيع المياه على مئات الأسر المتضررة من الجفاف والمجاعة في هذا البلد المنكوب، وخاصة في محافظة (باي) التي تُعد من أكثر المناطق تضرراً بالجفاف في البلاد. وتم نقل المياه إلى هذه المناطق بواسطة الصهاريج.
وتشير الأخبار الواردة من مناطق الجفاف إلى نفوق المواشي بأعداد كبيرة، مما يؤثر على معيشة أغلبية السكان، حيث تعتمد نسبة 60% من سكان الصومال على الثروة الحيوانية في معيشتهم. من جهة أخرى يقوم رئيس لجنة الإغاثة الطارئة في الندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور سمير يحيى مُعبّر بزيارةً إلى الصومال للإطلاع على الأوضاع الإنسانية في مناطق واسعة من البلاد، وزيارة مخيمات اللاجئين للإشراف المباشر على جهود توزيع الإغاثات والمساعدات الإنسانية التي يقوم بها فريق العمل الميداني التابع للندوة هناك.
وكانت وكالات الإغاثة الدولية التابعة للأمم المتحدة حذَّرت من أن الجفاف والمجاعة في الصومال قد يؤديان إلى مأساة إنسانية ذات أبعاد وخيمة، إذ سيحتاج شخص واحد من بين ثلاثة أشخاص إلى مساعدات إنسانية عاجلة، وأن ندرة المياه الصالحة للشرب في العديد من المناطق تزيد من تفاقم الوضع سوءاً.
كما تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن معدلات سوء التغذية في الصومال هي الأعلى في العالم، حيث يوجد نحو مليوني طفل يعانون سوء التغذية، وأن ما لا يقل عن 30 ألف طفل قد ماتوا من الجوع وسوء التغذية في الآونة الأخيرة.










آخر مواضيعي

0 ستايل الكوريين يالبيه وينكم عنهم ياسعودين
0 صور لمدينة تروندهايم السياحه في النرويج صور السياحه في النرويج صور لمدينة تروندهايم
0 حصريا : كامري 2012 ، سياره كامري 2012 ، تويوتا كامري 2012 ، صور سياره كامري 2012
0 سجل حضورك بصورة ديكور
0 شوزات شبايبه , احذيه للشباب 2012 , جديد احذيه الشباب 2012 , ابوات رياضيه شبابيه 2012
0 سياحة الطائف 2011 ،صور من روعة مدينة الطائف ، الطائف احلى
0 احلى صوور . مضحكه
0 يابرد تكفى طلبتك لاتزودها بوجع
0 مقبرة المسيحية في جدة منذ 5 قرون
0 خلفيات ايفون بنات كول 2012 ، خلفيات ايفون كيوت ، خلفيات ايفون 2011


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الزعيم بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 2 1 - 2 - 2016 10:07 PM
اخبار اليوم السبت 27/ 9/ 1432, موجز اخبار اليوم 27/ 9/ 1432, جديد اخبار اليوم 27 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 81 1 - 2 - 2016 10:06 PM
أخبار سوريا اليوم 3/9/2011 آخر أخبار سوريا اليوم 5/ 10/ 1432,,جمعة الموت ولا المذلة ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 03:12 AM
أخبار القذافي اليوم 3/9/2011 ,,آخر أخبار القذافي,, جديد اخبار القذافي 5/ 10/ 1432 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 03:05 AM
اخبار الهلال يوم الاحد بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 20 - 8 - 2011 11:19 AM


الساعة الآن 05:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت