متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 11 - 2012, 11:06 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي احتفالات بالدستور الكويتي , صور احتفالات بالدستور الكويتي , الدستور الكويتي



احتفالات بالدستور الكويتي 2012 , احتفالات بالدستور الكويتي 1433 , احتفالات بالدستور الكويتي 1434 , احتفالات بالدستور الكويتي 2013 , صور احتفالات بالدستور الكويتي 2013 , صور احتفالات بالدستور الكويتي 2012 , صور احتفالات بالدستور الكويتي 1434 , صور احتفالات بالدستور الكويتي 1433 , يوتيوب احتفالات بالدستور الكويتي , اخبار احتفالات بالدستور الكويتي 2012 , اخبار احتفالات بالدستور الكويتي , اخر اخبار احتفالات بالدستور الكويتي , فيديو احتفالات بالدستور الكويتي , احتفالات الكويت 50 عام على الدستور , صور احتفالات الكويت 50 عام على الدستور , الدستور الكويتي , احتفالات الدستور الكويتي , احتفالات بالدستور الكويتي , صور احتفالات بالدستور الكويتي , الدستور الكويتي , احتفالات بالدستور الكويتي , صور احتفالات بالدستور الكويتي , الدستور الكويتي , احتفالات بالدستور الكويتي , صور احتفالات بالدستور الكويتي , الدستور الكويتي , احتفالات بالدستور الكويتي , صور احتفالات بالدستور الكويتي , الدستور الكويتي




احتفالات بالدستور الكويتي احتفالات بالدستور



25 جهة قدمت العروض في الاحتفالية وزوارق بحرية استعرضت على شاطئ الخليج

إذاعة كلمات للأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم ألقاها عام 1960 وذلك للمرة الأولى

الاحتفالية بدأت بعرض جوي لفريق الطائرات الفرنسي وعرض آخر للطائرات الورقية

المحتفلون رفعوا أعلام الوطن وصور سمو الأمير وسمو ولي العهد

إذاعة كلمات لأعضاء لجنة وضع الدستور وعرض بعض المقتنيات الشخصية للشيخ عبدالله السالم

اللواء الزعابي: تخصيص شارع الخليج العربي من تقاطع الثالث مع الخليج حتى تقاطع السور مع الخليج للمشاة والأسواق والاحتفالات

عبدالعزيز إسحق: توزيع 250 ألف علم و250 ألف صورة لسمو الأمير

يوسف مصطفى: الإذاعة رصدت آلاف الدنانير جوائز لمسابقات حول الدستور لزرع البسمة على شفاه المواطنين

الرائد عبدالإله عبدالسلام: إغلاق كل الطرق المؤدية لمنطقة الاحتفال

أحمد حسن الجزاف: 60 إطفائياً.. وفرق المكافحة التي وجدت كانت على أهبة الاستعداد

كتبت مرفت عبدالدايم:

نحو نصف مليون مواطن ومقيم توافدوا الى شاطئ الخليج العربي للاحتفال بالذكرى الخمسين للمصادقة على الدستور الكويتي حاملين الأعلام الكويتية وصور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للتعبير عن فرحتهم وتعطشهم لمثل هذه الاحتفالات الوطنية التي هم في اشد الحاجة اليها في خضم الأحداث السياسية الأخيرة التي عاشتها البلاد.
فقد توافد المواطنون والمقيمون منذ الساعة الواحدة ظهرا وكان الحضور متواضعا في الساعة الثانية بعد ظهر امس الا ان الاعداد تزايدت بشكل كبير ومكثف مع الساعة الثالثة والرابعة عصرا حيث اكتظت الساحات والشوارع والمطاعم والمناطق الترفيهية والمطاعم بالحضور الذين افترشوا الأرض والحدائق للاستمتاع بفقرات هذه الاحتفالية الوطنية الرائعة.
وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء د.مصطفى الزعابي ل«الوطن» ان الادارة العامة للمرور اتخذت كل الاستعدادات والترتيبات، تأهباً للاحتفال بالذكرى الخمسين للمصادقة على دستور دولة الكويت، والتي تعد ذكرى عزيزة على قلب كل كويتي.، معربا عن بالغ سعادته بأن يرى هذا الكم الهائل من العائلات والشباب والأطفال الذين توافدوا للاحتفال بهذا المهرجان الكبير والاستمتاع بفقراته المتميزة والمساهمة في الاحتفال بمرو 50 سنة على الدستور.
وأضاف ان «الادارة العامة للمرور قامت بعدة تحويلات لمسافة 4.5 كيلومترات على شارع الخليج العربي في اليوم السابق للاحتفال، تبدأ من تقاطع الدائري الثالث مع شارع الخليج العربي وحتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج باتجاه الشويخ فقط، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة مساء أمس الأول وحتى انتهاء يوم الاحتفال».
وأوضح اللواء الزعابي أنه تم صباح أمس اغلاق شارع الخليج من تقاطع الدائري الثالث مع شارع الخليج العربي حتى تقاطع شارع السور مع شارع الخليج العربي بالاتجاهين والمخارج المؤدية الى الموقع،، وذلك بسبب اقامة عرض ليزر وألعاب نارية بشارع الخليج العربي، لاتاحة الفرصة للمواطنين للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية التي يعتز بها كل كويتي.


وأشار الى أنه تمت تخصيص شارع الخليج العربي من تقاطع الثالث مع الخليج حتى تقاطع السور مع الخليج للمشاة والأسواق والاحتفالات، موضحاً ان مواقف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وضيوف الدولة ستكون في الساحات القريبة من جمعية الخريجين وقصر دسمان.

حافلات خاصة

وأشار الى أنه تم اتاحة جميع مواقف السيارات القريبة من موقع الاحتفال، وكذلك مواقف الجمعيات التعاونية والأندية الرياضية للجمهور، وتتم نقلهم الى موقع الاحتفال عن طريق حافلات خاصة.
من جانبه قال وكيل الديوان الأميري للشؤون المالية والادارية عبدالعزيز اسحق ان الاحتفال هو هدية صاحب السمو الأمير لأهل الكويت في الاحتفال بذكرى الدستور والتي تعد واحدة من اضخم الاحتفاليات التي تشهدها الكويت، لافتا الى انه حضرها نحو نصف مليون مواطن ومقيم.
ولفت الى انه تم توفير 250 الف علم و250 الف صورة «بوستر» لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تم توزيعها بالكامل على الحضور، وذكر أنه تم توفير العديد من المواقع لتزويد الناس بالمياه والعصائر التي استمتعت بالعديد من الفقرات والفرق الشعبية والطائرات والالعاب البصرية والليزر وغيرها.

تقنيات

بدوره قال وكيل وزارة الاعلام لشؤون الاذاعة يوسف مصطفى ان وزارة الاعلام استعدت قبل عام بكافة قطاعاتها لتشكل احتفالاتنا علامة فارقة في تاريخ الوطن قيادة وحكومة وشعبا، مشيرا الى ان هناك تقنيات سخرتها وزارة الاعلام بكافة فرقها الفنية والبشرية والتي تم ترجمتها بكل تجاح وتميز واقتدار من خلال كفاءات وطنية ادت واجبها، معربا عن سعادته بالرضاء التام على وجوه المواطنين.
ولفت مصطفى الى ان اللجنة المنظمة سهرت وواصلت الليل بالنهار ليرى العالم كله هذا الوطن الجميل الذي يستحقه هذا الشعب الأجمل، مبينا ان كل ما يقدم للوطن هو قليل مقابل ما قدمه الوطن لنا، وان المسؤولية هي الحفاظ على تلك الأمانة لكي نسلمها لمن بعدنا كاملة غير منقوصة.
وأشار الى ان الاذاعة قامت برصد آلاف من الدنانير كجوائز مالية لزرع البسمة على شفاه المواطنين من خلال عقد مسابقات على مدار الساعة تتضمن اسئلة حول الدستور وحول الاحداث الوطنية لزرع قيمة الدستور في نفوس الأبناء.
وذكر ان الاحتفالية بدأت من الساعة الثانية والنصف ظهرا بفقرات صباحية وفقرات متنوعة لم يشهدها العالم من قبل، مؤكدا ان هذا اليوم سيسجل في تاريخ الوطن.
بدوره قال رئيس قسم التوعية المرورية بادارة الاعلام الرائد عبدالاله عبدالسلام تم اغلاق كل الطرق المؤدية لمنطقة الاحتفال ليس من السيارات فقط وانما حتى من الدراجات الهوائية والنارية لتفادي الاصابات نظرا لضخامة حجم المشاركين وكثافة الحضور، لافتا الى ان الباصات التي تم توفيرها لنقل المواطنين عملت على مدار الساعاة ذهابا وايابا.
وأشار الى ان المواقف التي حددتها الوزارة عملت على القضاء على الاختناقات المرورية في منطقة الاحتفالية ومحيطها، مبينا ان هناك وجودا امنيا ومروريا مكثفا من جميع قطاعات وزارة الداخلية جميعها تهدف الى تأمين الاحتفالية.

إرشادات

من جانبه هنأ المهندس احمد حسن الجزاف رئيس قسم المواد الخطرة بالادارة العامة للاطفاء، الكويت اميرا وحكومة وشعبا بهذا العرس الوطني، لافتا الى ان دور الادارة العامة للاطفاء انصب على الوقاية من الحريق ومكافحة الحوادث، مشيرا الى انه تم تكليفهم باعطاء الارشادات للشركة المنظمة حول كيفية تخزين الألعاب النارية وأماكنها واحتياطات السلامة بالاضافة الى وضع الاحتياطات الأمنية لمولدات الكهرباء التي تحوي خزانات الوقود.
وأوضح الجزاف انه كان هناك مراقبون على مدار الساعة والتأكد من توفر كل المعدات والقيام بالجولات التفتيشية للمواقع المختلفة والخطرة، مشيرا الى ان هناك نحو 60 اطفائيا وفرق المكافحة التي وجدت وكانت على أهبة الاستعداد.
واشتمل الاحتفال على العديد من الفعاليات الضخمة التي شهدها الجمهور على امتداد المسافة ما بين الجزيرة الخضراء وابراج الكويت والتي تقدر بنحو 4.5 كيلومترات فيما كانت طائرات عرض تجوب سماء الخليج الى جانب عروض طائرات شراعية.
هذا وقد بدأت الاحتفالية بعرض جوي لفريق الطائرات الفرنسي وعرض آخر للطائرات الورقية وسط ترقب للعرض الكبير الخاص بالالعاب النارية فضلا عن مسيرة مشي على الاقدام من أبراج الكويت الى الجزيرة الخضراء.
وازدان مكان الاحتفال بألوان شتى من أشكال الزينة والتصميمات التي تعبر عن هذه المناسبة وشاشات العرض العملاقة علاوة على التواصل الاذاعي على طول المسافة الممتدة بين أبراج الكويت والجزيرة الخضراء التي تقدر بنحو أربعة كيلومترات.
وتخلل الاحتفال عروض بحرية قامت بها زوارق خفر السواحل مع تحليق جوي للطائرات ومزينة جميعها بألوان مضيئة حيث أخذت الطائرات ترسم خطوطا من الدخان في السماء اثناء تحليقها.
وتفاعلا مع هذا الحدث التاريخي رفع المحتفلون المشاركون في المسيرة أعلام الوطن اضافة الى صور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وترافق ذلك مع ترديد الاغاني والاهازيج الوطنية التي تعبر عن هذه المناسبة الكريمة.
وتوزعت المشاركات الرسمية على 25 جهة تتولى تقديم العروض في الاحتفالية اضافة الى توفير زوارق بحرية لتقديم عروض على شاطئ الخليج العربي.
وتضمن الاحتفال أيضا اذاعة كلمات الامير الراحل الشيخ عبدالله السالم ألقاها عام 1960 وذلك للمرة الاولى اضافة الى كلمات لاعضاء لجنة وضع الدستور علاوة على عرض بعض المقتنيات الشخصية للشيخ عبدالله السالم على شكل متحف في موقع الاحتفالية وذلك بالتعاون مع الديوان الاميري.




المصدر جريدة الوطن













آخر مواضيعي

0 منح الطلاب حق تحديد موعد الفسح المدرسية , تحديد موعد الفسح المدرسية , الفسح المدرسية
0 قراءة سورة الاحزاب , فضل سورة الاحزاب , سورة الاحزاب , فوائد سورة الاحزاب
0 تكبيرات الحج
0 قصص مسلية , قصص جميلة , قصص مزح , قصص وناسة , قصة حلوة , قصة مسلية
0 الهنود يتصدرون قائمة مستثمري العقارات في دبي
0 الوقاية من الانفلونزا في الصيف , الانفلونزا في الصيف , علاج الانفلونزا في الصيف
0 مسجات نصية اسلامية 2014 , رسائل اسلامية نصية 2015 , مسجات نصية 2014 , رسائل نصية 2014
0 رواية عفتك وعفت قلوب ممشاك كامله , تحميل رواية عفتك وعفت قلوب ممشاك
0 عودة اندرتيكر , اندرتيكر 2013 , The Undertaker 2013 , اندرتيكر في رسلمينيا 29
0 مستلزمات العودة الى المدارس 2013 , العوده الى المدارس 1434 , مستلزمات العوده الى المدارس 1434


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل مجبوس الدجاج الكويتي حنين الروح مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 28 - 5 - 2012 04:03 PM
القبض على المذيع الكويتي سعود الورع ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 29 - 11 - 2011 01:28 PM
احاله مقتحمي مجلس الامه الكويتي الى امن الدوله ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 18 - 11 - 2011 10:17 PM
اقتحام مجلس الامة الكويتي حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 11 - 2011 09:07 AM
يوتيوب اقتحام مجلس الامه الكويتي من قبل المتظاهرين صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 17 - 11 - 2011 02:36 PM


الساعة الآن 06:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول