متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 3 - 2013, 11:22 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فنانة تتحول الى ذكر , فنانة تركية تتحول الى ذكر , قصة فنانة تركية تتحول الى ذكر



فنانة تتحول فنانة تركية تتحول


أثارت الممثلة التركية نيل أركوجلار ضجة كبيرة في أوساط المجتمع التركي والإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي عندما انتشر خبر خضوعها لعملية تحويل جنسي وتحول اسمها الى "روزجار" ومعناه "ريح"!



الممثلة
التركية
من مواليد مدينة اسطنبول عام 1986، دخلت إلى عالم التلفزيون عن طريق تصوير الإعلانات التجارية وهي في العاشرة من عمرها. ثم بدأت تشارك في المسلسلات منذ عام 2002. وعملت كموديل لكثير من الماركات التركية.

وفي يوم 20 شباط/فبراير 2013، فجر موضوعها المنتج إرول كوسي وكتب على حسابه في التويتر بأن الممثلة أجرت عملية تحول جنسي إلى ذكر، وكُذب الخبر من قبل الممثلة وأختها، ولكن بعد ذلك أكدتا الخبر وصرحا بأن اسمها أصبح "روزجار" بدل من "نيل".

وبالرغم من عدم قبولها لإجراء لقاءات في الصحف أو القنوات التلفزيونية، إلا أنها قررت أخيرا أن تجري حوارا فقط مع الصحفية عائشة أرمان، والذي نشر في صحيفة حرييت يوم 24 شباط/فبراير، وتحدثت عن رحلة تحولها وقالت: "سوف أتكلم معك فقط، ولا أريد أن أجري أي حوار أو لقاء آخر مع أي شخص كان لأنني أريد أن أواصل حياتي ولا أريد أن يستغل موضوعي في الإعلام.

الممثلة روت
قصتها
قائلة: " نعم شعرت أنني مختلفة وأنا طفلة، وكنت في ذلك الوقت أربعة أو خمسة سنوات. منظري بنت ولكن لم أكن أحب اللعب بالدمى وكنت دائما أفكر في لعب الذكور، الكرة والسيارات الخ. وكنت ألعب مع أولاد الحارة، كنت مختلفة. وكنت دائما أثناء لعبة "الأسرة" أو "عريس وعروسة" أفضل أن أكون الأب.

"وحينما أصبحت 14 سنة عرفت وتأكدت أنني "ذكر" ولست "أنثى"! ولكن عائلتي كانوا متفهمين جدا، نحن ثلاث أخوات وأنا كنت أوسطهم، والديّ كانا يرغبان بأن أكون ولد ولكنني ولدت بنت، ولكن في المظهر الخارجي فقط.

" كنت أتضايق جدا عندما كانوا يشترون لي فساتين أو تنوره. أتذكر عندما كنت في العاشرة من عمري، اخترت تي شيرت وشورت، ولم تمانع والدتي واشترتهم لي فكنت سعيد جدا لأنني كنت أشعر بالراحة وأنا ألبس هذا النوع من الملابس. كما أنني كنت أفضل الشعر القصير جدا، وكنا في إحدى المرات مدعوين إلى زواج أحد الأقرباء في أحد الفنادق، وعندما كنت أريد أدخل حمام النساء، قال لي أحد الموظفين بأنني يجب أن أذهب إلى الحمام الآخر، حمام الرجال، وسعدت جدا عندما اعتقد أنني فعلا ذكر. في داخلي دائما حرب بين روحي "الذكر" وبدني "الأنثى!

"عشت هذه الحرب
التي
بداخلي دون أن أعترف إلى أي شخص، لأنني في البداية لم أرد أن أعترف بذلك، جسد أنثى، إحساس ومشاعر غريبة عن الأنثى، ولكنني عندما أصبحت في سن المراهقة، لاحظت أنني أميل إلى البنات، ولكنني أعلم أنني لست "مثلية" أو مثلي"، وكنت أصارع روحي، إحساسي رجل في جسد امرأة، فعلا كان الإحساس مخيف جدا! كنت أريد أن أرتاح، أريد أن انزع جسدي البيولوجي، وأتحرر منه.

"لم أحيض مثل باقي البنات، تأخر الحيض إلى أن وصلت في نهاية الثانوية، كما أن صدري بدأ في الظهور متأخرا، كنت أشعر دائما أنني مختلفة عن باقي البنات. وكنت دائما أعاني وأصارع بين بدني الأنثى وروحي الذكر.

"كانت لعنتي وجزاتي، لأنني كنت جميلة كامرأة، والناس كانوا معجبين بي، كان الرجال يتقربون لي ويعبرون عن إعجابهم ولكنني كنت سجينة في داخلي ولم أستطع أن أقول لهما بأن روحي رجل، وكنت دائما أرفض أي علاقة معهم. وكانت فكرة الجنس مقززة بالنسبة لي. وكان الجميع يسألونني عن "صديقي" أو "حبيبي" وكنت أكذب عليهم ولكنني لم يدخل في حياتي أي رجل لأنني لم استطع أن أحب رجلا. وهنا كان صراعي الداخلي وكان أكثر مما يحتمل. ولكن وجدت ملاذي في مهنتي، كنت أعمل كثيرا لكي لا أفكر في مشاعري وإحساسي، والغريب أنني ممثلة جيدة لأنه لم يلاحظ أحد بأنني مختلفة.

الممثلة
التركية
أضافت: "كنت أتعذب عندما كانوا يضعوا لي المكياج، كنت أذهب إلى الحمام قبل تصوير أي مشهد وأبكي لكي ارتاح قليلا ثم يضعوا لي المكياج وألبس الفساتين لتجسد الدور. والمشكلة أنني لم أكن أمثل فقط على موقع التصوير فقط، بل حتى خارج الموقع وعندما أعود إلى حياتي الطبيعية، كنت أمثل! أما الآن وأنا "روزجار" مرتاح جدا، أصبحت حر طليق كأنني خرجت من سجني المؤبد.

أما عن كيفية اعترافه لوالدته يتابع الممثل روزجار حديثة قائلا: " وأخيرا قبل 5 سنوات اعترفت لوالدتي وقلت لها "لا أحب النساء ولا أشعر تجاههم بأي شيء". وردت علي مندهشة قائلة: " كيف يعني؟" اعتقدت أنني مثلية، فأردت أن أوضح لها بأنني لست مثلية، بل إنني لا أشعر مثل النساء ولا أشعر أي شيء تجاه الرجل. ولهذا بدأت أتعالج بالهرمونات لمدة عامين ثم قررنا أن نجري عملية التحويل الجنسي لأنني لم أعد التحمل. الآن أشعر أنني عدت إلى أصلي، إلى روحي من جديد. الآن أصبحت أحب نفسي، في السابق كنت أكرهها. وأخيرا ماتت "نيل" وولد"روزجار"!

أما عن العملية الجراحية، يقول روزجار بأنهم أزالوا صدره وأخذوا جزء من ساقه وأضافوا عضل عليه لكي يجروا له "عضو ذكري"، ويقول: "قبل العملية اجتزت العلاج النفسي، وأخذت هرمونات لمدة عامين تحت إشراف الأطباء، ثم وبقرار الأطباء حصلت على شهادة بأنني يجب إجراء عملية التحويل، لأنه في تركيا لا يستطيع أي أحد أن يجري عملية التحويل دون تقرير من لجنة الأطباء. العملية لم تكن سهلة أبدا، عانيت كثيرا من آلام وأوجاع، ولكن كان من الضروري إجرائه. لا أعتقد أن أي أحدا كان سيجري مثل هذا النوع من العمليات فقط للترفيه، بالنسبة لوضعي أما إجراءه أو الانتحار ليس هناك خيار ثالث!

من جهة أخرى، قالت والدة روزجار بأن كل أفراد عائلتها صدموا عندما اعترفت "نيل" بأنها غريبة عن جسدها، "صدمنا نحن كوالديها كما صدمت كل العائلة، ولكنها ابنتنا، كان يجب أن نقف بجوارها. أُجبرت بأن تغير "جنسها" فحالتها ليست الأولى لا في تركيا ولا في العالم، ولكن بسبب شهرتها كممثلة استغل الإعلام وضعها وأعطوا الخبر أكبر من حجمه. وليس صحيحا بأنها تركت منزلنا ولا ستغادر تركيا، هو الآن "ابننا" ونحن سنكون بجانبه، كما أنني غيرت اسم "نيل" إلى "روزجار" على موبايلي.

وأضافت: " في البداية وقبل إجراء العملية دعيت ربي، لأنني إنسانة مؤمنة، واقتنعت بأن طفلي مولود بهذا الشكل ولا أعتقد أن ما فعلته حرام لأننا أجرينا كل التحاليل الطبية والنفسية من قبل الأخصائيين قبل اتخاذ قرار العملية. "



قبل العملية

فنانة تتحول فنانة تركية تتحول


بعد العملية

فنانة تتحول فنانة تركية تتحول













آخر مواضيعي

0 طريقة للتخلص من الفئران
0 خلفيات جالكسي انمي - خلفيات انمي للجلاكسي 2012
0 رواية جروحي تنزف احزاني , رواية جروحي تنزف احزاني كاملة
0 معرفة فاتورة الكهرباء بالسعودية
0 ثروة عادل امام
0 تعبيرعن الصدق والامانه
0 يوتيوب اكبر ديناصور في العالم , Dinosaur World , اكبر ديناصور في العالم , Biggest Dinosaur
0 امطار وسيول عسير 1436
0 ضرر شرب الماء البارد
0 اهم عشرة رياضيين سعوديين متابعين على تويتر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهارات المكياج , فتاة تتحول الى اشهر شخصيات العالم بالمكياج , صور مهارات المكياج صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 3 16 - 1 - 2013 01:36 PM
فنانة رسم رجسينا طلال العجمي صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 7 - 7 - 2012 02:51 PM
في دقيقتين تتحول الى نذل اذا طيقت المكتوب تخيلتگ تنآآدينــيے نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 5 7 - 12 - 2011 09:25 AM
فنانة خليجية تحصل على لقب ملكة جمال العالم صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 6 - 10 - 2011 06:44 PM
من خدامة الى فنانة ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 4 3 - 9 - 2011 08:04 PM


الساعة الآن 06:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول