متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 8 - 2013, 11:42 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ختام فعاليات عيد الرياض 2013 , ختام عروض وفعاليات العيد 2013



عيسى الحربي- سبق- الرياض: اختتمت مساء أمس السبت فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير المدينة بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد، بحضور حشد جماهيري غفير من سكان العاصمة وزوارها.



واشتمل برنامج اليوم الثالث من العيد، الذي بدأ بعد صلاة العشاء مباشرة حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً بساحة العدل، على عروض فلكلورية من الفرق الشعبية المحلية التي تشتهر بها بعض مناطق السعودية، كفرقة الدرعية التي قدمت العرضة السعودية أيضاً.

وكان هناك مشاركة متميزة لشعر المحاورة بمشاركة شاعرين، هما: مستور السفياني وتركي السلمي، تلتها فرقة العرض التي تولت تقديم لون السامري، وفرقة مكة المكرمة التي أتحفت الجمهور بـ"الخبيتي"، وفرقة عسير التي قدمت الدمة، وفرقة جازان التي قدمت فن الربش.

كما قدمت برامج خاصة بالأطفال، قدمتها "مجموعة أطفال الرياض"، وغيرها من العروض المشوقة التي تجاوب معها الأطفال بشكل لافت.

كما شهدت ساحة الإمام محمد بن سعود التي خصصت للمطاعم والمقاهي كثافة من جمهور الفعاليات، وأبدى الحاضرون تفاعلهم وإعجابهم بفقرات الصغار التي قُدمت في حفل افتتاح فعاليات احتفالية العيد بمنطقة قصر الحكم، تحت رعاية أمير منطقة الرياض ونائبه؛ كون الفقرات قُدمت من صغيرات أعمارهن لم تتجاوز الثامنة، وتجلت فيها براءة الطفولة ممتزجة بفرحة العيد ومشاركة الأميرين خالد بن بندر وتركي بن عبد الله في حفل أهالي المنطقة.

وقوبلت الأغنية التي قدمتها الصغيرات بالكلمات البسيطة والتفاعل مع رقصة الصغار بتصفيق الحضور من الكبار قبل الصغار، ممن حضر للمسرح الذي أنشأته هيئة "تطوير الرياض" خصيصاً لفعاليات العيد، التي اعتادت على إقامتها كل عام.

وتوصلت فقرات الأطفال باقي أيام العيد مع مطالب بزيادة وقت احتفالية الصغار بهذه المناسبة من خلال التمديد لهم، وإعطاء فرصة أكبر؛ كون فرحة العيد هي بالفعل فرحة الصغار.

وقدمت فرقة جيزان في احتفالية العيد بمنطقة قصر الحكم أربعة ألوان على مدار الأيام الثلاثة، حسبما ذكر مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة بالرياض والمشرف على فرقة جازان أنور بن مهدي.

وقال "ابن مهدي" إن الألوان هي العزاوي والسيف والعرضة والربيش، وأداها 50 عضواً من أبناء المنطقة، معظمهم من الصغار؛ كون هذا النوع من الفنون يعتمد على خفة الحركة والجسم، مع الالتزام بالزي الرسمي الذي اشتهرت به المنطقة.

ولفت "ابن مهدي" إلى مشاركة فرقة جازان في احتفال أهالي الرياض منذ سنوات طويلة؛ كون العاصمة تحتضن أبناء السعودية كافة، وتعرفهم على التراث المتعدد لمختلف المناطق.

ويحرص العديد من الجاليات التي تزور ساحات قصر الحكم هذه الأيام على توثيق العروض التي يتضمنها برنامج الاحتفال الرسمي لأهالي العاصمة، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدار أيام العديد.

واكتظت ساحات منطقة قصر الحكم بالزوار غير السعوديين من مختلف الجاليات الأجنبية، العربية والغربية. وحرص الكثيرون منهم على اقتناء كاميرا التصوير وتسجيل اللحظات التي يمضونها تجوالاً أو متابعة الفعاليات والتقاط الصور لصغارهم داخل المنطقة التاريخية والمباني المميزة والمسرح الذي جُهز بشكل مفتوح، وروعي فيه دقة التصميم.













آخر مواضيعي

0 كيك فيريرو روشيه
0 رسائل للمخطوبين 2017
0 قرارات مجلس الوزراء 1433
0 السيرة الذاتية سكينة المشيخص
0 تسريحات طوني مندلق 2013 , المصفف طوني مندلق 2013 , تسريحات مصفف الشعر طوني مندلق 2013
0 وظائف كاشير 2012
0 عبارات عن القمر بالانجليزي
0 رواية رجة بنات , تحميل رواية رجة بنات , رجة بنات , رواية رجة بنات كاملة
0 جهاز كشف الكذب 2013 , وصول اول جهاز لكشف الكذب في السعودية , كشف الكذب 2013
0 مسجات شعر حب 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبال فيفا , معلومات عن جبال فيفا , صور جبال فيفا , مناظر طبيعية من جبال فيفا , السياحة في جبال فيفا صعب المنال سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 20 - 5 - 2013 02:24 PM
ختام الجنادريه 28 , اختتام فعاليات مهرجان الجنادرية 2013 , ختام فعاليات الجنادرية 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 19 - 4 - 2013 03:07 AM
صور جبال الالب السويسريه 2013 ، مدينه هايدي في سويسرا 2013 ، صور جبال الالب السويسريه روعه 2013 أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 1 15 - 1 - 2013 05:31 PM
جبال ميلي الثلجية من المناظر الطبيعية , احلى جبال ميلي الثلجية , طبيعة جبال ميلى الرائعة غلآآ رؤؤحي سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 16 - 11 - 2012 11:32 AM
اختتام فعاليات العيد 2012 , اختتام فعاليات العيد بالرياض 2012 , ختام فعاليات العيد 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 8 - 2012 05:54 PM


الساعة الآن 09:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول