متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 7 - 2014, 05:40 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تناول الاطفال الرضع , اساليب سهلة لتنويم الاطفال الرضع , الاطفال الرضع وتناولهم للغذاء



تناول الاطفال الرضع اساليب سهلة


أول مايعاني منه الأمهات والأباء الجدد هو التعامل مع طفلهم المولود حديثاً خصوصاً مع نومهم فهي معاناة مستمرة خاصة في الليل حين يصرخ طفلهم كل ليلة ، لهذا نستعرض معاً على الأساليب السهلة والطرق التي تحث طفلك على النوم وهي :
التقميط:
انها ممارسة قديمة جدا وتعني لف الطفل في قطعة قماش أو بطانية لتقييد حركة ذراعيها. في تجربة أجريت من قبل خبراء الأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6-16 أسبوع، الرضع الذين كانوا مقمطين وناموا على ظهورهم نام لفترة أطول عموما، وكانوا أقل استيقاظا من غيرهم. ولكن تذكر أن لا تلف الطفل بإحكام شديد أو تضعه على بطنه، وأن تترك رأس الطفل مكشوفا.

التدليك:
مجموعة متنوعة من الثقافات تمارس تدليك الرضع. في دراسة أجريت على الأطفال حديثي الولادة والرضع الذين تلقوا 14 يوما من العلاج بالتدليك، لاحظ الباحثون أنماط نوم أكثر نضجا، من أولئك الأطفال الذين لم يحصلوا على تدليك. تدليك الطفل يخفف من توتر العضلات ويضمن أن ينام طفلك بهدوء طوال الليل.

هز الطفل:
هز الطفل سواء بين ذراعيك أو في سرير هزاز يمكن أن يحثه على النوم سريعا. وتعتبر أفضل طريقة لهز الطفل هي وضعه بين الفخذين وهزه حتى يغفو. ومن المستحسن أن تفعل هذا وأنت جالس على الأريكة أو على السرير. لا تحاول القيام بذلك وأنت غير مرتاح.



التغذية:
الأطفال حديثي الولادة لا يعرفون الفرق بين الليل والنهار وبطونهم الصغيرة لا تستطيع أن تحمل ما يكفي من حليب الثدي أو الحليب الصناعي لفترة طويلة. وبالتالي فإن الجوع يمكن أن يؤدي إلى إنفجارات غضب مفاجئة ؛ وبالتالي الإزعاج في الليل.

تذكر:

طفلك يحتاج إلى الطعام كل بضع ساعات، سواء في النهار أو الليل. ويوصي العديد من أطباء الأطفال بأن يقوم أحد الوالدين بأطعام الطفل حديث الولادة حتى ولو كان نائما ، لأن هذا سيضمن أن طفلك لن يشعر بالجوع أثناء الليل ولن يستيقظ للبكاء.

ما هي ساعات النوم اللازمة لطفلك؟
يجب أن ينام حديثي الولادة حوالي 16 ساعة في اليوم، وغالبا ما تمتد من ثلاث إلى أربع ساعات في كل مرة. على عكس (الكبار) الأطفال الرضع لديهم مراحل مختلفة من النوم؛ بدءا من النعاس، إلى حركات العين السريعة، الى النوم الخفيف ثم النوم العميق ثم النوم العميق جدا. مع نمو الطفل، تقل فترات النوم.

في البداية، يمكن أن تكون هذه الفترات القصيرة (من ثلاث إلى أربع ساعات من النوم) محبطة بالنسبة لك لأنها قد تتداخل مع نمط نومك. ولكنك بحاجة إلى الصبر وتحمل طريقة نوم طفلك الجديدة. تذكري بأن طفلك كان معتادا على النوم داخل الرحم لفترة من الوقت؛ وهو بحاجة الى بعض الوقت للتكيف مع إيقاعات الحياة خارج الرحم.













آخر مواضيعي

0 ثيمات ايفون للاتحاد 2012
0 رقم مفتاح الصومال
0 احلام في برنامج انا والعسل , احلام في برنامج نيشان
0 امارة الرياض تكرم شخصين انقذا مقيمة من الاغتصاب
0 صور سلمى حايك 2013 , salma hayek 2013 , سلمى حايك 2013
0 التسجيل بالمعهد المهني العسكري 1434 , القبول بالمعهد المهني العسكري 1434 , المعهد المهني العسكري
0 فوائد الاستغفار , فائدة الاستغفار , الاستغفار وفوائدة , الاستغفار
0 اخبار تعليق الدراسة الخميس في القصيم 3 / 6 / 1435 , تعليق الدراسة في القصيم 3 / 6 / 1435
0 فرقه سيما يفوز بلقب اراب جوت تالنت
0 كلمات ترحيب بالمواليد 2017


  رد مع اقتباس
قديم 9 - 7 - 2014, 06:38 AM   #2

افتراضي رد: تناول الاطفال الرضع , اساليب سهلة لتنويم الاطفال الرضع , الاطفال الرضع وتناولهم للغذاء



يعطيك العافية










آخر مواضيعي

0 حامل في شهري الاخير وحابة اعرف افضل ماركة فوط خاصة للنفاس
0 افضل فوط لدورة الشهرية للبشرة الحساسة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسعار حليب الاطفال , سعر حليب الاطفال في السعودية , حليب الاطفال الرضع صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 5 - 2014 04:16 PM
اسباب غازات الرضع 2014 , كيفية علاج غازات الرضع 2015 , حياة هادئة مع رضيعك2013 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 2 - 5 - 2013 01:03 PM
نظافة الاطفال الرضع , اهمية نظافه الرضيع واسسها منه التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 24 - 12 - 2012 12:59 PM
اغذية الاطفال الرضع , الاغذيه التى يتناولها الطفل المولود شوق السعودية التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 27 - 5 - 2012 06:22 PM
التعامل مع الاطفال الرضع , كيفية التعامل مع الطفل الرضيع بنوته شقيه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 25 - 5 - 2012 07:29 PM


الساعة الآن 02:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت