متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 6 - 2017, 05:09 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي هرمون الاستروجين للنساء



هرمون الاستروجين بعواطف المراة

لإستروجين : يبدأ هرمون الإستروجين مع سن المراهقة ، عندما تبدا المبايض بإطلاقه أثناء كل دورة شهرية ، وفي منتصف الدورة يرتفع هرمون الإستروجين بصورة مفآجئة ، ويعمل على تحفيز إطلاق البويضات ، ثم يبدأ بالتناقص سريعا مرة أخرى ، وخلال آخر الشهر ترتفع مستويات هرمون الإستروجين وتنخفض تدريجيا .

تختلف مستويات هرمون الإستروجين على نطاق واسع ، كما تظهر إختلافات لدي السيدة الواحدة في أيام متباينة ، أو بين سيدتين في نفس أيام الدورة الشهرية ، والقياس الفعلي لمستوى الإستروجين لا يتنبأ بالتغيرات المزاجية .
الإستروجين والدماغ :
لا يمكننا القول بأن الإستروجين لا يلعب دورا أساسيا في تنظيم الحالة المزاجية ، فهذا الهرمون يعمل داخل كل جزء في الجسم ، ويشمل ذلك المخ الذي يتحكم في العواطف .
يشمل تأثير الإستروجين الآتي :
– يزيد السيروتونين ، وعدد مستقبلات السيروتونين في الدماغ .
– يغير إنتاج وتأثير الاندروفين ، وهو عبارة عن مادة كيميائية تعطي الشعور بأنك بخير .
– يحمي الأعصاب من التلف ، ويمكن أن يحفز على نمو الأعصاب .
ولا يمكن تنبؤ ما يفعله الإستروجين بداخل جسم المرأة ، فعمل الإستروجين يعد أمرا معقدا للباحثين ، حتى يتم فهمه بالكامل ، فعلى سبيل المثال على الرغم من التأثير الإيجابي لللإستروجين على الدماغ ، نجد أن العديد من السيدات تتحسن حالتهم المزاجية بعد الدورة الشهرية ، عندما يقل مستوى هرمون الإستروجين .
يعتقد بعض الخبراء أن هناك بعض السيدات اللاتي تكن أكثر عرضة لتغيرات الإستروجين خلال الدورة الشهرية ، كما أشاروا أن اضطرابات الهرمونات خلال أعوام الإنجاب هي التي تسبب التقلبات المزاجية لديهن .
الإستروجين و متلازمة ما قبل الحيض :
يشعر حوالي 90% من السيدات بأعراض غير سارة قبل الدورة الشهرية ، وعندما تكون هذه الأعراض شديدة الخطورة وتؤثر على طبيعة حياتهن ، فإنها تعرف بمتلازمة ما قبل الحيض أو pms وتشمل :
– أعراض جسدية وعاطفية تحدث قبل الدورة الشهرية بعدة أيام .
– تختفي هذه الأعراض بعد انتهاء الدورة الشهرية ، ولا تحدث في وقت آخر .
– لا ترتبط هذه الحالة بتناول بعض الأدوية أو الكحول ، ولا تتعلق بحالات صحية أخرى أيضا .
تشمل الأعراض الجسدية لهذه المتلازمة ، تورم الذراعين والقدمين وحساسية ملمس الثدي ، كما توجد بعض الأعراض العاطفية مثل الشعور بالإكتئاب ، الغضب والعصبية ، أو القلق والعزلة الإجتماعية ، تعاني حوالي 20% إلى 40% من السيدات من متلازمة ما قبل الحيض في فترة معينة من حياتهن .
الإستروجين واضطرابات ما قبل الحيض pmdd :
تعتبر اضطرابات ما قبل الحيض درجة شديدة من متلازمة ما قبل الحيض ، والتي تعاني خلالها السيدات من بعض الأعراض السلبية ، والتي تشمل بعض الأعراض العاطفية والجسدية الشديدة ، والتي تؤثر على حياتهن اليومية ، تعاني 3-9 % فقط من السيدات من هذه الحالة .
يبدو أن الإستروجين هو المسئول عن الاضطرابات المزاجية ، ولكن هذا الأمر محاط بالغموض ، والسيدات اللاتي تعانين من اضطرابات ما قبل الحيض تتأثر بالتقلبات العادية للإستروجين خلال الدورة الشهرية ،
الإستروجين واكتئاب ما بعد الولادة :
تعد هذه الحالة شائعة ، على الرغم من ذلك تعاني 10-25 % من السيدات من الإكتئاب الشديد خلال أول ستة أشهر بعد الولادة ، ويبدو أن الإنخفاض الشديد للإستروجين بعد الولادة ، هو المسئول عن ذلك ، ولكن لم يتم إثبات ذلك بعد , ويتم علاج اكتئاب ما بعد الولادة مثل الأنواع الأخرى من الإكتئاب ، عن طريق تناول مضادات الإكتئاب ، أو بالمزج بينها وبين هرمون الإستروجين ، وفقا لما يوصي به الطبيب .


الإستروجين واكتئاب ما قبل إنقطاع الطمث :
تكون مستويات الإستروجين خلال الشهور والسنوات قبل انقطاع الطمث غير منتظمة وغير متوقعة ، ويعاني أكثر من 10% من السيدات الإكتئاب في هذه المرحلة من حياتهن ، واقترحت بعض الدراسات أن استخدم لصق هرمون الإستروجين تحت الجلد ، يحسن حالة الإكتئات في فترة سن اليأس .
الإستروجين واكتئاب ما بعد انقطاع الطمث :
ينخفض هرمون الإستروجين بعد فترة إنقطاع الطمث ، ولكن تناول أدوية الإستروجين بالفم لا تحسن من حالة الإكتئاب .













آخر مواضيعي

0 كلمة عن اليوم الوطني العماني
0 مناظر طبيعية في جازان 2014
0 تسريحات زفاف
0 علي جابر ونجوى كرم - علاقة علي جابر ونجوى كرم
0 يزيد الراجحي يعلن انسحابه من رالي حائل , اسباب انسحاب يزيد الراجحي من رالي حائل
0 تشيز كيك باكواب الكنافة , طريقة تحضير تشيز كيك باكواب الكنافة , طريقة عمل تشيز كيك باكواب الكنافة
0 مسلسل 350 جرام الحلقة 14
0 عروض جود 2013 , عروض الاتصالات للانترنت 2013 , عروض باقة جود 2013
0 صور مناظر الربيع 2014
0 حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في سراة عبيدة 1435


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقص هرمون الذكورة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 5 - 2015 08:21 PM
اعراض هرمون الانسولين , هرمون الانسولين , اسباب هرمون الانسولين صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 19 - 9 - 2013 05:12 PM
هرمون لعلاج السكر , هرمون يعالج مرضى السكر , اكتشاف هورمون جديد لعلاج السكري صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 09:10 PM
الهيئة تحذر مالكي الدبابات بالثمامة من تاجيرها للنساء , منع تاجير الدبابات للنساء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 12 - 2012 03:31 PM
هرمون الحمل 2013 , ماهو هرمون الحمل 2013 , ارتفاع هرمون الحمل 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 08:06 PM


الساعة الآن 02:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت