متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 6 - 2015, 06:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الشاشات الالكترونية



اضرار الشاشات الالكترونية



تستهوي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجميع في السنوات الأخيرة ، حيث يقضي معظمنا ساعات طويلة أمام تلك الأجهزة سواء للعمل أو اللعب والترفيه ، بالإضافة للهواتف الذكية الخفيفة التي يمكن تصفحها في أي مكان مما يتيح فرصة استخدامها لأوقات أطول والتنقل بها بسهولة ، ولا ننكر بالطبع الميزات والفوائد الجمة التي عادت على الحياة باستخدامنا من هذه الأجهزة الإلكترونية الحديثة ، ولكنها تفتقد الفائدة الصحية بل أنها ذات جوانب سلبية للغاية على صحة الجسم .
لقد أثبتت الدراسات التي أجريت على المراهقين أمام شاشات التلفزيون والكمبيوتر الأثر الضار على صحة العظام ، لذا تم قياس امتصاص الأشعة السينية ، وتحليل كثافة العظام المعدنية في الهيكل العظمي ، بالإضافة لتقييم مؤشر كتلة الجسم ، ومستويات فيتامين د ، وقد أثبتت أنه كلما زاد الوقت أمام الشاشات كلما انحفض النشاط البدني للأشخاص ، وهو ما يفسر الشكاوي العديدة من الآم العظام المختلفة .
كما أثبتت الدراسة انخفاض كثافة المعادن في العظام في جميع أعضاء الجسم ، مما دفع الأكاديمية لطب الأطفال بالنصيحة بألا تتجاوز الفترة التي يقضيها الأطفال والمراهقين أمام شاشات الأجهزة أكثر من ساعتين في اليوم فقط ، مع منع الأطفال دون السنتين من مشاهدة التلفزيون نهائيا .
نصائح صحية :
نظرا لزيادة الشكاوى من آلام الرقبة والكتف الناتجة عن طول مدة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر ، ينصح أطباء العظام بممارسة التمارية الخاصة لتقوية عضلات الرقبة وآلام الذراعين ، والتي قد تتفاقم ليمتد الألم للأصابع نتيجة لاستخدامها في الكتابة لفترات طويلة ، والذي قد يتسبب في اعوجاج الأصابع والإحساس بالألم ، مما يجعلها بحاجة لبعض تدريبات الإسترخاء وتدليك الذارع ، والتي يمكن اجراؤها في المنزل أو الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي .
كما ينصح بالجلوس بطريقة صحيحة أماما الكمبيوتر ، حيث يكون الظهر عموديا على كرسي قابل للحركة في عدة اتجاهات ليتلائم مع شكل الظهر أثناء الجلوس .
تعد فترة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر من الأمور الصحية الهامة للحفاظ على سلامة العظام ، لذا ينصح بعدم الجلوس بشكل متواصل أمامها وألا تتجاوز المدة النصف ساعة ، مع الحرص على النهوض لدقيقتين كل نصف ساعة لتغيير وضعية عضلات ومفاصل الجسم .
تحديد الفترة التي يقضيها الأطفال أمام الأجهزة الأكترونية ، حيث أن الجلوس الطويل أمامها يدفع الطفل لحياة تتسم بالخمول والكسل وقلل من النشاطات الحيوية التي كان يقضيها الأطفال في الهواء الطلق باللعب والحركة .
التغذية السليمة الغنية بالكالسيوم الهام لسلامة العظام وقوتها ، مما يجعلها أكثر كفاءة وقدرة على تحمل العمل الشاق لفترات طويلة .















آخر مواضيعي

0 ادعيه مزخرفه 2014
0 الدونمه بين اليهودية والاسلام , كتاب الدونمه , الدونمه اليهوديه , دومنه
0 طرق لتطويل وزيادة نمو الشعر التالف - نمو الشعر التالف - طرق نمو الشعر التالف
0 السيرة الذاتية لستيف جوبز , Steve Jobs , السيرة الذاتية لستيف جوبز في فيلم سينمائي
0 مسلسل الامانة الحلقة 258
0 شيفورليه كورفيت 2014
0 تويتر شراء , امازون وتويتر , Amazon Twitter , خاصية الشراء في تويتر من امازون
0 الكرانبري لعلاج إلتهاب المسالك البولية
0 مسلسل الطيبة الحلقة 24
0 مسلسل انا وهي الحلقة 11


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم صيانة الشاشات الكريستال والهاردديسك والطابعات باحتراف ساندي بل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 2 8 - 9 - 2012 03:22 PM
تعلم صيانة الشاشات الكريستال والهاردديسك والطابعات باحتراف ساندي بل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 8 - 9 - 2012 03:19 PM
نتائج القبول بالجامعة السعودية الالكترونية , الجامعة السعودية الالكترونية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 8 - 2012 05:43 AM
التسجيل بالجامعة الالكترونية , رابط التسجيل بالجامعة الالكترونية , الجامعة الالكترونية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 7 - 2012 01:34 PM
اضرار الاجهزة الالكترونية حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 25 - 9 - 2011 11:00 PM


الساعة الآن 08:30 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت