متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 8 - 2015, 11:21 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الحلاوة الطحينية



الحلاوة الطحينية

– مقوية للجسم : حيث أن المكون الأساسي للحلاوة الطحينية هو السمسم فهي غذاء مقوي ومفيد للجسم حيث يحتوي على 20% من البروتين ، و50% من الدهون والكالسيوم الضروري للعظام ، كما يحتوي على الحديد المقوي للدم مع فيتامينات ب1 ، ب2 ، وفيتامين إي بنسب متوازنة تعمل على منح الجسم الطاقة اللازمة له ، وتساعد على زيادة قوة العضلات .
– سهلة الهضم : يحتوي السمسم على مواد غذائية سهلة الإمتصاص مما يعني هضمها بطريقة أسرع وأسهل ، والاستفادة بأكبر قدر منها في الجسم .
– تحسين وظائف خلايا الجسم : يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة مثل السيسامول ، والسيسامولين الذي يعمل على تعزيز سلامة أنسجة الجسم ، كما تعمل على أعاقة أكسدة الدهون في الأوعية الدموية ، والبروتينات المنخفضة الكثافة ، مما يعمل على الحماية من تصلب الشرايين .
– تعزيز نشاط فيتامين إي : تحتوي الحلاوة الطحينية على كم كبير من فيتامين إي ، وهو من مضادات الأكسدة الذائبة في الدهون ، وهو يعمل على حماية الجسم من الشوارد الضارة المؤكسدة ، كما يحتوي على جاما توكوفيرول وجميعها مركبات تقي من أمراض الشيخوخة ، وأمراض القلب والسرطان ، كما تساعد في تقليل حدة أعراض الدورة الشهرية
– صحة القلب : بذور السمسم غنية بكميات كبيرة من الكالسيوم ، وهو من العناصر الهامة للأوعية الدموية وتعزيز وظائفها ، كما انه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تقلل مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، وتساعد على عدم تصلب الشرايين .


– الحفاظ على صحة الكبد والجهاز الهضمي : يساعد زيت السمسم الموجود في الحلاوة الطحينية على علاج الإمساك ، وطرد الديدان من البطن ، وتنشيط الكبد والهضم .
– تقوية المناعة : يعمل السيسامين الموجود في زيت السمسم على تنظيم مركبات الإيكوزانويد المسئول عن تعزيز الجهاز المناعي الذاتي بالجسم ، مما يؤدي للحماية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون والجلد .
– الحفاظ على صحة البشرة : يشتهر استخدام زيت السمسم في تدليك الجسم لما يتمتع به من خصائص الترطيب ، كما أنه زيت سهل الامتصاص مما يعني قدرته على تغذية الجلد والبشرة ، وتخليصها من السموم الموجودة في الأنسجة ، كما أنه مضاد طبيعي للجراثيم التي تسبب الإصابات الفطرية بالجلد مثل فطر القدم الرياضي ، ويفيد أيضا في تهدئة حروق الشمس وسرعة شفائها ، وهو زيت مفيد لمكافحة أثار الشيخوخة المبكرة .













آخر مواضيعي

0 Emilio Pucci 2014 , ازياء Emilio Pucci 2014 , ازياء شتاء 2014 , فساتين شتاء 2014
0 سلطة الباذنجان مع الجرجير 2014
0 تسريحات جنيفر انيستون , Jennifer Aniston
0 افضل مطعم ماكولات بحرية بجدة
0 اغذية غنية بالبوتاسيوم
0 جريمة بشعة
0 مسلسل الاختيار الحلقة 26
0 الحسنات والسيئات في رمضان
0 بكاء اليسا في برنامج اكس فاكتور
0 بولندا 2013 , السياحة في بولندا 2013 , صور الاماكن السياحية في بولندا 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد حلاوة الطحينية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 4 - 2015 02:12 PM
الحلاوة اليااباانيهـ ولا أرووع مناوي الشرقيه مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 4 8 - 2 - 2013 03:11 PM
السمك بصلصة الطحينية ، اسهل طريقة عمل السمك بصلصة الطحينية ، وصفة السمك بصلصة الطحينية غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 3 - 11 - 2012 01:19 PM
الحلاوة سكايب عطر نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 2 20 - 12 - 2011 08:53 AM
طريقة عمل الحلاوة الطحينية صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 28 - 10 - 2011 10:48 PM


الساعة الآن 10:12 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت