متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 10 - 2015, 03:53 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار علب البلاستيك



اضرار علب البلاستيك

ترددت كثيرا الأقاويل عن خطورة استعمال الأواني والمنتجات البلاستيكية ، والأضرار الصحية الكبيرة الناتجة عن استعمالها ، ولكن من أين أتت هذه التحذيرات والأسباب التي تستند عليها ، وهو ما نتطرق لشرحه اليوم في تقريرنا عن المكونات الكيمائية للعلب والمنتجات البلاستيكية مثل الزجاجات والأطباق وألعاب الأطفال ، والتي تشكل خطورة صحية كبيرة وترتبط ارتباطا وثيقا بالإصابة بالسرطانات .
تصنع العلب البلاستيكية وكثير من الأواني المستخدمة لحفظ العصائر ، والألبان ، والمنتجات الغذائية من مواد ذات تركيب كيمائي مختلف ولكل منه تأثيره على الصحة ، وهو ما يثير ضجة كبيرة في عالم الطب للنصح بالتخلي عن استعمال البلاستيك في حياتنا اليومية واستعمال الزجاج والورق لحفظ الطعام ، ويشار لكل من هذه المواد بأرقام قد تذكر على تلك العلب للتحذير من مكوناتها في بعض المنتجات .
– مادة البولي إيثيلين تريبتالات pet : التي تستخدم في صناعة زجاجات المياه ، المشروبات الغازية ، زجاجات العصير ، وهي مادة تمتص جزء من المواد الموجودة بداخلها وهي قابلة لنمو البكتيريا فيها ، مما يوجب استخدامها لمرةواحدة فقط ، ثم التخلص منها وعدم تعبئتها مرة أخرى .
– مادة البولي إيثيلين عالي الكثافة hdpe : وهي تستخدم في صناعة زجاجات اللبن المعبأ في الأسواق ، وزجاجات الصابون السائل ، عبوات الشامبو ، وقد اكتشف عدم انتقال المواد الكيمائية المصنعة لهذه العبوات إلى المواد الغذائية التي بداخلها في درجات الحرارة العادية .
– مادة بولي فينيل كلورايد pvc : التي تستخدم في صناعة زجاجات الزيت ، المواسير البلاستيكية ، وينصح بالتقليل من استعمالها لاحتواءها مواد تؤثر على هرمونات الجسم ، كما أنها تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة مما يؤدي لانطلاق مادة كيمائية مسرطنة .
– مادة بولي إيثيلين منخفض الكثافة ldpe : المستخدم في صناعة الأكياس البلاستيكية ، والأكياس المطاطة المغلفة للمخبوزات ، وهي مادة غير ضارة لا تنتقل مكوناتها الكيمائية للطعام في درجات الحرارة العادية .
– مادة البولي بروبيلين pp : الذي يستعمل في صناعة أكواب الزبادي ، وهي مادة غير ضارة لا تنتقل للطعاك في درجة الحرارة العادية .
– مادة البولي ستيرين ps : التي تدخل في صناعة الأكواب البلاستيكية ، والفوم التي تستخدم لشرب المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة ، وهي ذات احتمالية كبيرة في نقل المواد المسرطنة للطعام والشراب بداخلها .
– مادة البولي كربونات : التي تحتوي على البيسفينول السام ، الذي يسبب خلل بعض هرمونات في الجسم ، مما قد يؤدي للإصابة بسرطان الثدي والرحم في السيدات ، وانخفاض هرمون التستيرون لدى الرجال ، بالإضافة للأضرار الكبيرة على الأطفال ، وتستخدم هذه المادة في صناعة ألعاب الأطفال ، والنظارات وحافظات الهواتف .


نصائح للحماية من أضرار العلب البلاستيكية :
الامتناع عن حفظ المأكولات والمشروبات الساخنة في أواني بلاستيكية ، إذ تعمل درجات الحرارة المرتفعة على تحلل البلاستيك وتفاعله مع مكونات الغذاء .
عدم تكرار استعمال زجاجات الماء أو العصائر والمياه الغازية أكثر من مرة .
عدم حفظ اللحوم والجبن في الأطباق البلاستيكية لمدة طويلة .
الامتناع عن تناول الأطفال والنساء الحوامل الطعام والشراب في أواني بلاستيكية .
عدم تغليف الطعام وهو ساخن ، أو تسخينه في الميكرويف .
استبدال الأواني البلاستيكية بالزجاج مثلا وغيرها من المواد الآمنة على الصحة .
في حين شراء منتجات غذائية أو مشروبات محفوظة في علب بلاستيكية يجب قراءة التعليمات والمكونات المطبوعة عليها للتأكد من خلوها من تلك المواد السامة التي قمنا بالإشارة إليها في هذا المقال .













آخر مواضيعي

0 امساكية رمضان ليبيا 2020
0 اساور يد ناعمه 2012 , اساور يد ناعمه موضه 2012
0 طريقة استخراج الرقم الموجود خلف الشريحة المقصوصة , الرقم الموجود خلف الشريحة المقصوصة
0 مسلسل الامانة الحلقة 333
0 كبسة اللحم اليمنية
0 عرض بوربوينت مصادر التعلم 1439
0 برودة الاقدام في الشتاء - اسباب برودة الاقدام في الشتاء
0 Before Midnight , اون لاين Before Midnight , مترجم Before Midnight
0 رسائل مقالب 2014 , مسجات مقالب مضحكة 2014 , رسائل ومسجات مقالب 2014
0 مسلسل اسمي ملك الحلقة 37


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار المشروبات الغازية , اضرار البيبسي , اضرار الكوكاكولا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2014 10:38 AM
اضرار السهر على الخلايا الدماغية ، اضرار السهر على المخ ، اضرار قلة النوم على الدماغ أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 2 - 2014 10:48 AM
اضرار العادة السرية , اضرار التجليخ صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 9 - 2013 07:13 PM
اضرار الفاكهة , معلومات عن اضرار الفاكهة , اضرار بعض انواع الفاكهه صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 30 - 9 - 2012 10:59 PM
اضرار البلاستيك حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 27 - 8 - 2011 05:29 AM


الساعة الآن 01:02 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت