متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 10 - 2015, 04:29 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد السمك البلطى المقلى



فوائد أسماك البلطي
النمو والتنمية
أهم جوانب البلطي هو احتوائه على نسبة جيدة من البروتين ، والذي يغطي أكثر من 15٪ من احتياجاتنا اليومية في الوجبة الواحدة . البروتين هو جزء أساسي من نظامنا الغذائي ، لا سيما من البروتينات الحيوانية . يرتبط البروتين مباشرة في النمو السليم مع تطوير القدرات للأجهزة والأغشية والخلايا والعضلات . وهو المهم للأطفال الذي يستهلكون كميات كافية من البروتين لضمان التتطور بشكل صحيح . وهو الضروري لنمو العضلات ، وللنشاط الأيضي المناسب مع العديد من أجهزة الجسم أيضا .
فقدان الوزن
خلافا للعديد من المنتجات الحيوانية الأخرى ، فإن السمك البلطي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون . وهذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة للحد من السعرات الحرارية ، في يزود الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم لنمو طبيعي .


صحة العظام
يحتوي البلطي على احد المعادن الهامة وأهمها الفوسفور ، بإعتباره أحد المعادن الضرورية لصحة الإنسان ، كما يحتوي على جزء حيوي من تطوير ونمو العظام . بل هو أيضا عنصر ضروري في الحفاظ على الأسنان والأظافر ، ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم في سن الشيخوخة . الفوسفور يمكن أن يساعد في منع ترقق العظام ، من خلال الحفاظ على كثافة المعادن في العظام .
يمنع سرطان البروستات
تتميز أسماك البلطي بإحتوائها على نسبة عالية جدا من السيلينيوم وهي العناصر المضادة للأكسدة في الطبيعة . تشير بعض الدراسات ان ىناول السيلينيوم يساعد على انخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، وكذلك أمراض القلب المختلفة . وتجري المزيد من البحث حول تأثير سيلينيوم البلطي على أنواع أخرى من السرطانات . المواد المضادة للاكسدة مثل السيلينيوم تشتهر بقدرتها في الحد من نشاط الجذور الحرة في الجسم ، وبالتالي يساعد على خفض فرص الاكسدة على جميع أجهزة الجسم ، وتحور الخلايا السليمة إلى سرطانية .
صحة القلب
البلطي هو مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ترتبط بخفض مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية في نظام القلب والأوعية الدموية البشرية . أوميغا 3 الأحماض الدهنية تحييد تأثير اوميجا 6 والأحماض الدهنية . هناك بعض الجدل حول الأسماك بشكل عام ولكن أسماك البلطي تحتوي على مستويات عالية من الكولسترول ldl ، بينما أظهرت الدراسات على مدى الآثار المفيدة حول أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تفوق مخاطر اوميجا 6 والأحماض الدهنية الموجودة أيضا في أسماك البلطي . أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على منع تصلب الشرايين والنوبات القلبية .
صحة الدماغ
يحتوي السمك البلطي على كل من البوتاسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية لتعزيز قدرة الدماغ و زيادة وظيفة الجهاز العصبي . مع زيادة البوتاسيوم والأوكسجين إلى الدماغ والضروري لتوازن السوائل المناسبة في جميع أنحاء الجسم ، مما يسهل استجابة ترسب المواد الغذائية في الأجزاء المناسبة من الجسم ، بما في ذلك الدماغ .
اضرار ونصائح
البلطي لديها ميل طبيعي لازالة السموم في احشائهم ، لذا من المهم شراء البلطي المستزرع من مصايد الأسماك حيث يتبع اللوائح الصارمة لجودة الأسماك ، أيضا لأن هناك كمية كبيرة من أوميغا 6 ينبغي من الأحماض الدهنية ، لذلك فإن لها تأثير على أمراض القلب ، بخلاف ذلك ، يتمتع هذا السمك بطعم لذيذ !
دراسات وابحاث
اثبتت البحوث البريطانية للفوائد العديدة للسمك البلطي بما في ذلك قدرته في المساعدة على خفض الوزن ، وزيادة التمثيل الغذائي الشامل ، وتسريع الإصلاح والنمو في جميع أنحاء الجسم ، وبناء العظام القوية ، والحد من المخاطر من مختلف الأمراض المزمنة ، مع تحقيق مستويات أقل للدهون الثلاثية ، ومنع التهاب المفاصل ، ومنع أنواع مختلفة من السرطان ، والحد من علامات الشيخوخة ، وتعزيز صحة الشعر ، وتقوية الجهاز المناعي .













آخر مواضيعي

0 المكياج الهندي , طريقة وضع المكياج الهندي , خطوات وضع المكياج الهندي , طريقة وضع الميك اب الهندي
0 الخيانة الزوجية في السعودية
0 حقائب ديور 2017
0 صور قطاوة , صور قطط , اجمل صور قطط , صور قطط كيوت , صور قطط جميلة , صور قطط حلوه , صور قطط جديده
0 مسلسل مع وقف التنفيذ الحلقة الاخيرة
0 متلازمة سبينس
0 فوائد قشر البطيخ للاسنان
0 حالة الطقس المتوقعة اليوم 8 / 4 / 1435 , الطقس السبت 8 / 4 / 1435 , حالة الطقس 8 / 4 / 1435
0 اماندا باينز , Amanda Laura Bynes , ابقاء الممثلة اماندا باينز في مستشفى للامراض العقلية
0 استبدال التقويم الهجري بالتقويم الميلادي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل السمك المقلي مع الخضروات2014 , كيفية عمل السمك المقلي مع الخضروات 2014 , السمك المقلي مع الخضرو أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 19 - 4 - 2013 09:51 AM
السمك المقلي- وصفات جديدة لعمل السمك المقلي شــوقـ ؛ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 17 - 2 - 2013 09:55 AM
طريقة عمل السمك المقلي المقرمش امــورة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 4 12 - 2 - 2012 04:45 PM
اضرار السمك المقلي حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 13 - 11 - 2011 07:25 PM
طريقة عمل السمك البلطي حنين الروح مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 20 - 10 - 2011 02:38 AM


الساعة الآن 03:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت