متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 11 - 2015, 03:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الفواكة للمحافظة علي الرشاقة - رشاقة جسمك بالفواكة





من المعروف أن تناول الفواكه مفيد للصحة، ولكن هناك أنواع من الفواكه لها مفعول مذهل بالنسبة لأولئك الذين يعانون من زيادة في الدهون ويرغبون بتخفيف وزنهم مع المحافظة على طاقة الجسم وحيويته. جولة مصورة للتعرف على هذه الفواكه!
التوت
لا يتميز التوت بطعمه اللذيذ فحسب، بل هو صحي جداً، إذ يحتوي على نسبة عالية من الألياف. كما يساعد التوت على موازنة نسبة الصوديوم في الجسم، وذلك له دور مهم في منع احتباس السوائل في الجسم، فضلاً عن أن التوت يحتوي على مادة "الأنثوسيانين" والتي تساهم في معالجة السكر والدهون بالجسم، ما يجعله مفيداً لأولئك الذين يرغبون بتخفيف وزنهم.
البطيخ
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى أكثر من 90 في المائة، ما يجعل تناوله مفيداً لأولئك الذين يرغبون بتخفيف وزنهم. كثرة الماء داخله تجعلنا نشعر بالشبع، فضلاً عن دوره في تنقية الجسم من السموم. كما أن سعراته الحرارية منخفضة جداً، إضافة إلى كونه غنياً بفيتاميني "ج" و "ب" والبوتاسيوم والليكوبين، وهو عنصر يقي من السرطان. الحصول على أكبر قدر ممكن من فوائد البطيخ يكون بعدم تناوله مع أطعمة أخرى.


الليمون
الليمون من أفضل أنواع الحمضيات المساعدة على تخفيض الوزن، فهو يعزز عملية إذابة الدهون الزائدة في الجسم. كما يمكن تناول الليمون عند الشعور بحرقة في المعدة، فالليمون له تأثير قلوي على المعدة. ولذا يُنصح بشرب الليمون مع الماء صباحاً قبل تناول الفطور ولدى تناول وجبات دسمة أيضاً.
جريب فروت
الجريب فروت من الحمضيات المفيدة جداً لتخفيف الوزن، فهو غني بالإنزيمات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم. كما أنه يمنع احتباس السوائل في الجسم لخلوه من الصوديوم.
التفاح
ربما يكون التفاح من الفواكه غير الجذابة للبعض، ولكن للتفاح فوائد جعلت تناوله مرة في اليوم "تقي من زيارة الطبيب دوماً". ومن بين هذه الفوائد قدرته على تخفيف الوزن، فوفقاً لدراسة قام بها علماء أمريكيون، تبين أن حمض "يوروسوليك" الموجود في قشر التفاح يساعد على حرق الدهون بسرعة، فضلاً عن أن التفاح يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في عملية الهضم.

الكمثرى
تحتوي الكمثرى على اثنين من مضادات الأكسدة المهمة لتخفيف الوزن، وهما "كاتشين" و"فلافونيدات"، التي تمنع احتباس السوائل في الجسم، فضلاً عن دورها في تنقية الجسم من المواد الضارة والتخلص من الدهون. ومن يرغب بفقدان بضعة كليوجرامات من وزنه، ينصحه خبراء التغذية بتناول الكمثرى مساء لمدة أسبوع كامل، إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن خلال اليوم.
البابايا
تعد البابايا من الفواكه الاستوائية اللذيذة للغاية وتحتوي على كميات عالية من الألياف والماء ونسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية . وتساعد البابايا على هضم البروتينات بشكل صحيح. لذا ينصح خبراء التغذية بتناولها صباحاً. كما أن لبذور البابايا دور مهم في القضاء على الطفيليات المعوية التي تحفز الشهية، ناهيك عن أن البابايا غنية بالفيتامينات المفيدة للجسم.














آخر مواضيعي

0 طريقة تحويل رصيد سوا الى سوا بالهويه
0 هنا شيحة , صور هنا شيحة , ازياء هنا شيحة , اخبار هنا شيحة
0 اغلب السقا مع انابيلا هلال
0 اسماء بنات 2013 , اسماء بنات كول 2013 , بنات كول 2013 , اسم بنت 2013
0 شيفروليه كمارو 2017
0 رسائل فراق 2016
0 كريم محسن اغنية حلوين طعمين
0 ارقام حساب المواطن
0 اذاعة مدرسية كاملة عن العلم
0 ستيف مارتن يسمي ابنته بالفاتحة , Steve Martin 2013 , نجم امريكي يسمي ابنته بالفاتحة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رشاقة الخضر والفاكهة 2015 ، اهمية الخضر والفاكهة فى الرشاقة 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 9 - 2014 03:01 PM
سر رشاقة المراة اليابانية 2015 ، كيف تحصلى على رشاقة ونضارة البشرة 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 9 - 9 - 2014 11:37 PM
نصائح للرشاقة 2014 - نصائح من اجل رشاقة دائمة - ارشادات تكسبك الرشاقة 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:01 PM
احلى طريقه لعمل كيكة الفواكة 2014 ، مقادير كيكة الفواكة الحلوة 2013 ، مكونات عمل كيكة الفواكة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 4 - 4 - 2013 10:38 AM
الرشاقة , الرشاقة والجسم المثالي في طبقين , حلوى للريجيم 2014 رحيق الجنه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 8 - 2012 05:55 AM


الساعة الآن 07:07 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت