متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 12 - 2015, 03:44 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تحسين صحة الجهاز الهضمي



نصائح مفيدة للعناية و تحسين الجهاز الهضمي :
أولًا: البروبيوتك من أجل تحسين صحة و كفاءة المعدة البروبيوتك هي البكتيريا الجيدة التي تعمل على تجديد صحة المعدة و تحسن من امتصاص المواد الغذائية و تحمي المعدة من مسببات الامراض الاخرى .
ثانيًا: ممارسة الرياضة لأنها تعمل على زيادة معدل ضربات القلب و تزيد من تدفق الدم بالتالي تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي و تساعد على تنظيم الجوع و الزيادة بحرق السعرات الحرارية و تحسن من قوة العضلات و تحد من السمنة كل ذلك الأمور تؤثر مباشرة على السلوك الغذائي الخاص بك .
ثالثًا: الموز يحتوي الموز على البوتاسيوم المضاد للالتهابات يؤثر بشدة على صحة الجهاز الهضمي كما انه من المصادر الجيدة للألياف المهمة لعملية الهضم و تساعد على تحريك البراز و دفعه إلى الأمعاء و منها لجهاز الإخراج .
رابعًا: الاقلاع عن التدخين لا يختلف تأثير التدخين على الجهاز الهضمي يعمل على زيادة انقباض الجسم و تضييق الاوعية الدموية مما يسبب في حدوث الالتهابات بالأمعاء فينتج عنها حرقة المعدة و القرح و المضاعفات الخطيرة كسرطان المعدة و القولون .
خامسًا: تناول الأفوكادو يحتوي على عدد من الألياف الغذائية التي تعمل على تحريك و تحفيز الحركة و يقلل من التهابات المعدة بالإضافة إلى احتواءه على مضادات الاكسدة التي تحمي الجهاز الهضمي من تبعات عمليات الأيض الخلوي .
سادسًا: البعد عن الكحول يعتبر الكحول هو العدو الاول لمعدة يسبب الالتهابات و القرح و التقيؤ المستمر مع الحرقة و الاضطرابات المعوية الحادة .
سابعًا : السبانخ يحتوي على الألياف فير القابلة لذوبان هو مفيد لمن يعانى من حالات الاسهال و سوء الهضم كما انه يساعد على حماية باقي اجزاء الجسم بفضل قدرته العالية المضادة للأكسدة .
ثامنًا: الحد من تناول القهوة تحتوي القهوة على فوائد كثيرة للجسم تزودنا بالنشاط مع ذلك فالقهوة حمضية تتفاعل مع المعدة عند تناولها باستمرار مسببة الحريقان و حموضة المعدة لذلك يجب عدم تناول القهوة بإفراط يكفي فنجان واحد يوميًا .
تاسعًا: القرفة هي من التوابل اللذيذة و من الوسائل المساعدة على صحة الجهاز الهضمي تستخدم كطارد للريح كما انها تخفف من الغازات و تساعد على منع فرط التخمير خصوصًا لنساء اللاتي يتناولون حميات غذائية من الملفوف .
عاشرًا: تقليل الإجهاد معظم الناس يعتقدون ان مشاكل المعدة ناتجة عن الطعام و لكن الحقيقة ان القلق و الاجهاد و التوتر يلعبن ادورًا في اضطرابات الجهاز الهضمي ، تلعب هرمونات التوتر دورًا في جعل المعدة اقل انتظامًا مما يترتب علية عدد من الالتهابات و القرح لذلك عليك البعد عن الاجهاد و القلق قدر الإمكان .
الحادي عشر: الكمون من الاعشاب التي دام استخدامها لمئات السنين كوسيلة مساعدة على صحة الجهاز الهضمي تساعد على الحد من الحرقة لذلك عليك تضمين طعامك دائمًا على الكمون .
الثاني عشر : ممارسة التأمل يعمل التأمل على افراغ طاقات الجسم السلبية و يحسن من تدفق الطاقة و الدم بذلك يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي و المساعدة على زيادة عملية التمثيل الغذائي .
الثالث عشر: الفلفل الاسود احد المكونات النشطة بيه مادة بيبيرين التي تساعد على زيادة العصارات الهضمية بالتالي تساعد على تحفيز الهضم و زيادة كفاءة امتصاص العناصر الغذائية و تعمل على الحد من الامساك .
الرابع عشر : الزنجبيل من الاعشاب الرائعة التي تعمل على تهدئة المعدة و تقلل من التهابات القناة الهضمية كما انه بمثابة ملين يقضي على الامساك و يساعد على دفع و تحريك البراز .
الخامس عشر: تناول المياه لكي تبقي المعدة في وضع رطب حيث ان الماء هو اساس الجهاز الهضمي هو ضروري لمن يعاني من الامساك او حركات الامعاء المؤلمة بالإضافة طبعًا إلى الفوائد المهولة للمياه غير ذلك عليك شرب 8 اكواب ماء يوميًا بمعدل لترين .













آخر مواضيعي

0 مادونا تدرس القران الكريم
0 صور قمصان نوم للبنات 2014
0 فيلم دماغ شيطان
0 افضل الروايات الكلاسيكية
0 فوائد البطيخ للجسم
0 مسلسل الثمن الحلقة 56
0 صور ناو كوياسو - صور اليابانية ناو كوياسو في Arab Idol 3
0 اغلاق ملعب جدة , اسباب اغلاق ملعب جدة , اخبار اغلاق ملعب جدة
0 صور عن الحسد
0 مقدمة عن البيعة - مقدمة اذاعة عن البيعة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج اضطرابات الجهاز الهضمي صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 1 - 2015 05:58 PM
تحضير درس الجهاز الهضمي صعب المنال المرحلة الثانوية 2 23 - 11 - 2014 09:27 PM
اضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 3 - 8 - 2012 10:55 AM
الجهاز الهضمي , حل مشاكل الجهاز الهضمي , دور الجهاز الهضمي وحلوله عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 03:14 PM
تاثير الوجبات السريعة على الجهاز الهضمى 2012 , طرق العنايه بالجهاز الهضمى 2012 عنود الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 5 - 2012 09:34 PM


الساعة الآن 08:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت