متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 3 - 2016, 03:46 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الفوائد الطبية لليمون



ماهي فوائد الليمون
فوائد الليمون العلاجية المعروفة :


أولاً فائدة الليمون لصحة البشرة : يحتوي الليمون على فيتامين “ج” المسئول عن إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد في التخلص من الحبوب و البثور السوداء و البقع الداكنة و لكن يفضل تجنب ملامسمة منطقة العين و الشفاة .
ثانياً فائدة الليمون للشعر : يساعد الليمون في حماية الشعر من التساقط لإحتوائه على فيتامين “ج” و حامض الستريك اللذان يساعدان في تقوية جذور فروة الرأس و تنظيم الغدد الدهنية الموجودة بها .
ثالثاً إنقاص الوزن الزائد : ينصح أطباء التغذية من يتبع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد بتناول حوالي نصف لتر ماء ليمون مما يساعد الجسم في طرد السموم و الدهون عبر البول و العرق و من ثم تتحول الدهون لطاقة يسهل حرقها و معها تتخلص من زيادة الوزن.
رابعاً لصحة مرضى السكري : يساعد الليمون على ضبط نسب السكري في الجسم و ذلك لأنه يحد من تراكم الدهون و ينظم عملية هضم الطعام و يعوض الجسم بالفيتامينات التي يدمرها السكري و يزيد من قوة العظام فيمنع عنهم الإصابة بالهشاشة و يضبط نسب الكوليسترول و يزيد من كفاءة الأوعية الدموية وينصح بعد إضافة الكثير من السكر عند تناول عصير الليمون حتى تتمتع بالفوائد السابقة .
خامساً ضبط ضغط الدم المرتفع : يحتوي الليمون على أكسيد النيتريك الذي يساعد في راحة الأوعية الدموية بالإضافة لعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط مستويات ضغط الدم بالجسم .
سادساً صحة الأسنان : يسهم الليمون في التخلص من رائحة الفم الكريهة ،و تخفيف آلام الأسنان ،و الوقاية من نزيف اللثة .
سابعاً مكافحة الأورام الخبيثة : يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة ،و مركبات الفلافونيد ،و مركبات الليمونويد و كل هذه المركبات تعمل على التخلص من الخلايا الخبيثة .


موقع طبي أوربي يشير إلى عشرة فوائد طبية لليمون .
1- مكافحة مرض الربو : ينصح الأطباء مرضى الربو و الذين يعانون من السعال المزمن بتناول معلقة من عصير الليمون قبل تناول الوجبات بساعة و هذا يساعد في تهدئة صدرهم .
2- صحة الأقدام : يمكن إستخدام الليمون للتخلص من آلام القدمين و ذلك بوضع شريحة من الليمون و فركها جيداً على المنطقة التي بها آلم و بالنسبة للكعب فهو يقوم بتطهير الكعب من السموم و من الممكن بعد أن تقوم بأداء أعمالك أن تضع قدميك في إناء مملوء بالماء الدافئ و تعصر عليه ليمونة و هذا يساعدك على التخلص من آلامك و يشعرك بالنعاس .
3- التخلص من مرض الكوليرا : الليمون يعد مصدراً طبيعياً للمضادات الحيوية مما يمكن الجسم من التخلص من البكتيريا الضارة إحدى مسببات مرض الكوليرا .
4- محاربة الأنفلونزا : معروف منذ القدم فائدة الليمون لنزلات البرد و لكن أشار الأطباء إلى وصفة سريعة تجعل من يعاني من نزلات البرد خاصة النزلات الموسمية من الراحة و الوصفة عبارة عن عصر عدد 2 ليمونة على نصف لتر ماء و إضافة ملعقة عسل نحل إليها و تناولها قبل النوم مباشرةً ستقوم بتهدئتك و تساعدك على النوم و تخلص عظامك من الآلام .
5- علاج إضطرابات المعدة : يساعد الليمون في التخلص من الإمساك الشديد و طرد السموم من الجسم بالإضافة إلى ذلك أثبت الأطباء أن الليمون يحتوي على إنزيمات تحمي من الإصابة بعسر الهضم ،و الإنتفاخ .













آخر مواضيعي

0 مشاكل ايفون x
0 صور الفنانة حنان ترك 2016 - صور الممثلة حنان ترك 2016
0 مسلسل خلي بالك من زيزي الحلقة 23
0 تسريحات شعر صينية 2020
0 معنى اسم تحية - Tahya
0 خلفيات حزينه للجلكسي
0 مسلسل حارة القبة الجزء الثالث الحلقة 17
0 ممارسة الركض في الشتاء
0 طريقة تحضير الوافل
0 خواطر خوف من القدر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات عن فوائد الليمون, فوائد الليمون, فوائد الليمون الطبية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الفطر الطبية ، الفوائد الصحية للفطر ، الفطر وفوائده الطبية 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 25 - 5 - 2013 08:17 PM
الاهمية الطبية للبصل - الفوائد الطبية للبصل -الاستخدامات العلاجية للبصل2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 25 - 5 - 2013 08:12 PM
جديد اهم فوائد الجوز ، الفوائد الطبية للجوز ، الفوائد العلاجية للجوز أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 22 - 5 - 2013 11:32 AM
اهم فوائد الجوز 2013، الفوائد الطبية للجوز2014 ، الفوائد العلاجية للجوز2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:38 AM
الفوائد الطبية للزنجبيل2013 ، اهم فوائد الزنجبيل 2014 ، الفوائد الصحية للزنجبيل2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:37 AM


الساعة الآن 03:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت